متى يصادف يوم العلم في دولة الامارات 2023

متى يصادف يوم العلم في دولة الامارات

متى يصادف يوم العلم في دولة الامارات 2023، فمع اقتراب حلول موعد يوم العلم في الإمارات العربية المتحدة، يرغب الكثير من الأشخاص بالتعرف على أهم المعلومات التي تتعلق بتلك المناسبة العظيمة بالنسبة لأبناء الإمارات العربية المتحدة، حيث عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على متى يصادف يوم العلم في دولة الإمارات في العام 2023م، كما سوف تتناول العد التنازلي الذي يوضح كم باقياً على يوم العلم في الإمارات العربية المتحدة.

يوم العلم الإماراتي

إن يوم العلم الإماراتي هو إحدى المناسبات الوطنية التي يحتفل بها الشعب الإماراتي كل عام، وذلك منذ عام 2013م، حين أعلن عنها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث تجسد تلك المناسبة مشاعر الوحدة والفخر والاعتزاز ببلادهم الإمارات العربية المتحدة.[1]

متى يصادف يوم العلم في دولة الامارات 2023

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم الوطني، وذلك في الثالث من شهر نوفمبر / تشرين الثاني من كل عام، حيث يصادف يوم الخميس وفقًا للتقويم الميلادي للعام 2023م، أي في التاسع من شهر ربيع الآخر من العام 1444هـ، حيث تعد تلك المناسبة من أهم المناسبات الوطنية لدى المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يحتفلون بها وسط أروع الفعاليات.

شاهد أيضًا: صور علم الامارات قديما png

كم باقي على يوم العلم في دولة الامارات 2023

لم يعد يفصلنا الكثير على حلول موعد يوم العلم في دولة الإمارات العربية المتحدة، فمن المقرر أن تكون في الثالث من شهر نوفمبر / تشرين الثاني من العام الجاري 2023م، وفي التالي سوف نستعرض العد التنازلي الذي يوضح كم باقي على يوم العلم في دولة الإمارات للعام 2023م، كما يلي:

كم باقي على يوم العلم في دولة الامارات 2022

فعاليات يوم العلم في الإمارات

تعمل حكومة الإمارات العربية المتحدة على إحياء أجمل  الفعاليات بمناسبة يوم العلم الإماراتي، حيث تشمل الفعاليات ما يلي:

  • رفع العلم الإماراتي في سماء الإمارات العربية المتحدة، وفي مؤسسات ومدارس وحدائق وكافة الأماكن العامة في الإمارات العربية المتحدة.
  • تشغيل النشيد الوطني الإماراتي الرسمي عبر مكبرات الصوت في مختلف مناطق الإمارات العربية المتحدة.
  • إقامة المسابقات الوطنية التي تتحدث عن تاريخ الإمارات العربية المتحدة، واتحادها.
  • إحياء الحفلات الوطنية في مدارس الإمارات العربية المتحدة، مع إلقاء أجمل القصائد التي تخص يوم العلم الإماراتي، وإنشاد نشيد الإمارات الوطني، وإقامة إذاعة مدرسية صباحية في تلك المناسبة.
  • إلقاء مدراء ورؤساء المؤسسات كلمة عن يوم العلم الإماراتي.
  • مشاركة أجمل العبارات عن يوم العلم الاماراتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال.

كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي

من فعاليات يوم العلم الإماراتي، هو الإفصاح بأجمل الكلمات عن تلك المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب المواطنين في الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن أن نذكر أجمل الكلمات عن يوم العلم الإماراتي كما يلي:

  • إن العلم الإماراتي يرفرف في قلوبنا قبل أن يرفرف في سماء الوطن، فهو رمز الحب والعطاء والتضحية التي صبّها رؤسائها في قلوبنا.
  • إن العلم الإماراتي هو رمز الوحدة والتضحية والكفاح والصمود، وهو رمز التعاون والشموخ، الذين زرعهم قادات الإمارات العربية المتحدة في طريق أبنائها.
  • يوم العلم الإماراتي ما هو إلا يوم لتعزيز العلاقة الوثيقة التي نشأت منذ عشرات السنين بين الشعب والوطن والقادة.
  • يوم العلم الإماراتي يا منارة الحب والخير، يا رمز العطاء والكرم، يا رمز الفخر الذي يعتز به جميع الإماراتيون ويتخذونه نبراسًا للعطاء والجد.
  • بمناسبة وم العلم الإماراتي يشعر كل إماراتي بحبه لبلده التي ينتمي إليها، وبانتماءه إلى بلدٍ يقف في مصاف الدول العالمية.

قصيدة عن يوم العلم الإماراتي

لقد غنى الشعراء أجمل الكلمات والعبارات بمناسبة يوم العلم الإماراتي، حيث يمكن أن نذكر أجمل قصيدة عن يوك العلم الإماراتي كما يلي:

يا علمنا رف في عالي السما ** رافعينك صانعين الاتحاد
يبذلون ويفتدونك بالدما** شعبك وجندك إذا حق الجهاد

نته ثوب العز فيك اتجسّما ** فأربعة الألوان يا رمز البلاد
فيك الأبيض للسلام وتسلما ** والحمر رمز البطولة والجلاد

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على متى يصادف يوم العلم في دولة الامارات 2023، كما تعرفنا على أهم المعلومات التي تتعلق بتلك المناسبة، وكذلك كم باقي على يوم العلم في دولة الامارات العربية المتحدة.

أسئلة شائعة

  • ما هي الوان علم الامارات؟

    إن ألوان علم الإمارات العربية المتحدة تشمل اللون الأخضر في الأعلى والأبيض في المنتصف والأسود في الأسفل.

  • من هو اول من رفع علم دولة الامارات؟

    إن أول من رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة هو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وذلك في 2 ديسمبر / كانون الأول عام 1971م، الذي يصادف اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

المراجع

  1. ^ marefa.org , يوم العلم الإماراتي , 30/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *