اذاعة عن يوم العلم الاماراتي pdf جاهزة للتحميل والطباعة

اذاعة عن يوم العلم الاماراتي

اذاعة عن يوم العلم الاماراتي pdf جاهزة للتحميل والطباعة، للإذاعة المدرسية دور بارزٌ في نشر الثقافة التوعوية للأطفال، حيث تتعدّد في محتواها ليكون للمناسبات الوطنية أهمية كُبرى في مواضيعها الإذاعية، وتسلط إذاعة مدرسية عن اليوم العلم الضوء على مناسبة يوم العَلم الإماراتي للتعزيز من مكانته في نفوس الطلبة، وخلال مقالنا ضمن موقع مقالاتي سنعمل على إعداد إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن يوم العَلم.

مقدمة اذاعة عن يوم العلم الاماراتي 

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله على ما أنعم وفضّل، وما أغنى وما أعطى، الحمد لله الذي هدانا لصراطه المُستقيم، وأرشدنا للدروب التي فيها مرضاته وطاعته، أمّا بعد:

حُضورنا الكريم يُسعدنا تواجدكم معنا مجددا واجتماعنا اليوم ضمن أثير إذاعتنا لنحتفي بمناسبةٍ عظيمةٍ تُحيط بوطننا الحبيب، وتحمل مع نفحاتها ذكرى تاريخية وتفاصيل تأسيسية عظيمة، إنّها مُناسبة يوم العَلم الإماراتي تلك المُناسبة الوطنية التي تحمل خلفيةً تاريخيةً جميلة تتجدّد معها أنفاس الوطن، وروح الانتماء الوطني، إنّ الحديث عن هذا الحدث العظيم يطول، لذا سأُفسح المجال لبقية زملائي بتقديم تفاصيل عديدة عن هذه المُناسبة ضمن فقرات ترتيبية جميلة.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن يوم العلم الاماراتي للإذاعة المدرسية word و pdf

اذاعة عن يوم العلم الاماراتي 

يُعدّ يوم العَلم الإماراتي من أكثر المُناسبات التي تتعزّز معها مكانة الوطن، وأهمية العَلم الذي يُعبّرُ عن دلالات وحضارة ورموز الوطن الإماراتي، ليتمّ الاحتفال بها بكافة الفعاليات، وللمدرسة دورٌ في هذه الاحتفالية عن طريق تقديم فقرات تحمل معلومات بارزة عن تاريخ هذا اليوم، ضمن برنامجها الإذاعي، والتي تأتي تلك الفقرات بشكلها الترتيبي التالي:

فقرة القرآن الكريم للإذاعة عن يوم العلم

كما اعتدنا دائمًا، أن تبدأ إذاعتنا بخير الكلام، كلام الله المُنزل في كتابه الحكيم، لنُعطّر أنفاس صباحنا بآيات عظيمةٍ من القرآن الكريم، وذلك بصوت زميلنا ذو الخامة الصوتية العذبة….. فليتفضّل:

  • قال تعالى في كتابه الحكيم، حيث دعاء سيدنا ابراهيم عليه السلام لبلده: {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ}. [1]

فقرة الحديث الشريف للإذاعة عن يوم العلم 

بعد أن استعمنا للقرآن الكريم، لا بُدّ وأن نستشهد بمنهج نبينا الكريم الذي لا ينطق عن الهوى، فقد وردت أحاديث عديدة توضّح مكانة وحب الوطن، حيث سيُسمعنا بعضًا منها زميلنا…. فليتفضّل:

  • كان النَّاسُ إذا رأَوُا الثَّمرَ جاؤوا به إلى رسولِ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- فإذا أخَذه رسولُ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- قال: “اللَّهمَّ بارِكْ لنا في ثمرِنا وبارِكْ لنا في مدينتِنا، وبارِكْ لنا في صاعِنا ومُدِّنا اللَّهمَّ إنَّ إبراهيمَ عبدُك وخليلُك ونبيُّك وإنِّي عبدُك ونبيُّك وإنَّه دعاك لمكَّةَ وأنا أدعوك للمدينةِ بمثلِ ما دعا به لمكَّةَ، ومِثْلِه معه) ثمَّ يدعو أصغرَ وليدٍ يراه فيُعطيه ذلك الثَّمرَ”. [2]

  • لشدّة حب رسول الله لموطنه مكة، كان كثير الدعاء لها، وعن أنس -رضي الله عنه وأرضاه-عن النبي -صلّى الله عليه وسلم- قال: “اللهم اجعل بالمدينة ضِعْفي ما جعلت بمكة من البركة”.[3]

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية صباحية

فقرة كلمة الصباح للاذاعة عن يوم العلم 

والآن حضورنا الكريم، مع فقرة الكلمة الجميلة التي تختصّ بهذه المُناسبة الوطنية، وذلك مع زميلنا الطالب….. فليتفضّل:

السادة الحُضور الكريم، من مُعلمين ومُعلمات وطلبة وطالبات، أسعد الله إشراقة صباحكم بالخير والبركة، الخير الوافر الذي أكرمنا الله به بأن جمعنا تحت راية وطننا التي نفخر ونرفع رأسنا وهي تُرفرف في سمائنا عاليًا، لتوهبنا عزّتنا وسلامنا وأماننا في ظلال وطننا الغالي الإمارات، الوطن الذي أعلن توحيده للمرّة الأولى في العام الميلادي 1971 ليظلّنا جميعًا السبع إمارات تحت رايته، ليكون العَلم هو رمزٌ من رموز الوطن الحاضرة في تلك الفترة التاريخية، التي شهدت لحظة ولادةٍ جديدة للإمارات العربية المتحدة، وهو اليوم الخالد في ذاكرة الوطن لنحتفل به في كلّ عامٍ بتاريخ الثالث من نوفمبر استحضارًا ليوم الوحدة الوطنية.

اقرأ أيضًا: سؤال وجواب عن يوم العلم الاماراتي للأطفال

فقرة هل تعلم للإذاعة عن يوم العلم 

نشكر زميلنا على تلك الكلمة الطيبة التي أطربت مسامعنا، والآن حُضورنا مع فقرةٍ تحمل أجمل المعلومات التي تعود لتاريخ هذه المُناسبة، وأحداثها الجميلة، مع زميلتنا الطالبة….. فلتتفضّل مشكورة:

  • هل تعلم بأنّ ليوم العَلم الإماراتي خلفيةً تاريخية تعود لذكرى توحيد الإمارات السبعة تحت رايةٍ واحدة.
  • هل تعلم بأنّه في يوم رفع العَلم الإماراتي تمّ تأسيس الوحدة وتشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عام 1971.
  • هل تعلم بأنّ يوم العَلم الإماراتي يهدف لتجسيد وحدة الوطن، وتكاتف وتعاضد كافة أبناء الشعب الإماراتي خلف القيادة الحكيمة.
  • هل تعلم بأنّه تمّ الاحتفال بيوم العَلم الإماراتي للمرّة الأولى في عام 2013 ميلادياً.
  • هلْ تعْلم بأنّ العَلم الإماراتي رُفع للمرّة الأولى في إمارة دُبي.

فقرة سؤال وجواب  عن يوم العلم 

مع مزيدٍ من المعلومات الجميلة عن هذه المُناسبة، بفقرةٍ جديدة من إعداد زميلنا الطالب….. فليتفضّل للمنّصة مشكورًا:

  • سؤال: ماذا تعني مُناسبة يوم العَلم الإماراتي؟
    الجواب: مُناسبة وطنية تهدف لتعزيز الانتماء لروح الوطن، وتجسيد صورته ومكانته في قلوب الأبناء.
  • سؤال: متى تمّ الاحتفال بيوم العَلم الإماراتي للمرّة الأولى؟
    الجواب: في عام 2013 ميلادياً.
  • سؤال: من هو مصمم العَلم الإماراتي؟
    الجواب: هو الوزير عبد الله محمد المعينة.
  • سؤال: متى يُصادف يوم العَلم الإماراتي؟
    الجواب: في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.
  • سؤال: متى تمّ رفع العَلم للمرّة الأولى؟
    الجواب: في عام 1971 على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه.

اقرأ أيضًا: خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم العلم الإماراتي word pdf

فقرة أبيات شعرية عن يوم العلم 

لا بُدّ للشعراء من ترصدّ هذه المُناسبة الوطنية، ليغزلوا في رحابها أجمل القصائد الشعرية التي تعكسُ جماليتها وعظمتها، والآن مع أجمل هذه الأبيات، برفقة زميلتنا الجميلة….. فلتتفضّل:

يا علمنا نعشق ألوانك.. يا شموخ العز والهيبة
نرخص الدنيا على شانك.. كل منا طفل وشيبة
رمزنا.. والمجد نيشانك.. والوطن وياك نمشي به
طولتك من طولة أوطانك.. يا علم والنصر تاتيبه

خاتمة اذاعة عن يوم العلم الاماراتي 

نصلُ معكم مع هذه الأبيات الشعرية الجميلة، لختام إذاعتنا الصباحية، التي تناولنا خلالها مُناسبة عظيمة في تاريخ الإمارات العربية المتحدة، وهي مُناسبة تخليد ذكرى التأسيس والتوحيد ورفع العَلم للمرّة الأولى، حيث أدرجنا ضمن فقرات إذاعتنا كافة المعلومات التي تحمل الخلفية والتفاصيل التاريخية العائدة لهذه المُناسبة، حمى الله وطننا الغالي، وأدام أمانه علينا، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اقرأ أيضًا: اجمل ابيات شعر يوم العلم الاماراتي

اذاعة عن يوم العلم الاماراتي pdf

للإذاعة المدرسية دورٌ بارزٌ في تعزيز مكانة الوطن وأهمية مُناسباته في قُلوب الطلبة، حيث تعمل خلال فقراتها على طرح المعلومات التي تحمل تاريخ المُناسبات الوطنية التي تحتفي بالوطن، وتُعبّر عن أصالته وعراقته، لذا عملنا على توفير مقالنا السابق على هيئة ملف PDF ليتم تنزيله والاستفادة من هذه الإذاعة المُخصصة ليوم العَلم الإماراتي “من هنا“.

اقرأ أيضًا: منصة ألف تسجيل الدخول login sso Alef

اذاعة عن يوم العلم الاماراتي doc

يُعدّ يوم العَلم الإماراتي من المُناسبات التاريخية الخالدة في عُمر الإمارات العربية المتحدة، حيث في ظلاله تتعدّد مظاهر الاحتفاليات والفعاليات التي ترمزُ للتعزيز من مكانته وأهميته، وللإذاعة المدرسية دورٌ في هذه الاحتفاليات، لذا عملنا على توفير الإذاعة خلال مقالنا، على هيئة ملف Doc، ليتم تنزيله “من هنا“.

نصلُ بهذا القدر لختام مقالنا، والذي يحمل العنوان اذاعة عن يوم العلم الاماراتي pdf جاهزة للتحميل والطباعة، حيث عملنا على طرح إذاعة كاملة الفقرات عن مُناسبة يوم العَلم الإماراتي، مع إمكانية تحميلها والاستفادة منها.

المراجع

  1. ^ سورة البقرة , الآية 126
  2. ^ صحيح ابن حبان , ابن حبان، ابو هريرة، 3774، أخرجه في صحيحه
  3. ^ صحيح البخاري , البخاري، أنس بن مالك، 1885، صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *