يتم تكوين الملمس إما طبيعياً أو صناعياً

يتم تكوين الملمس إما طبيعياً أو صناعياً

يتم تكوين الملمس إما طبيعياً أو صناعياً، ذلك الملمس الذي يمكن أن يكون طبيعيًا، والذي يمكن أن يصنعه الفنان في أعماله الفنية. والذي يحتوي على العديد من الخصائص الفيزيائية. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الإجابة الصحيحة على سؤال يتم تكوين المَلمس إما طبيعياً أو صناعياً، كما سنتعرف على معنى المَلمس، وأنواعه بالتفصيل.

الملمس في الفنون البصرية

إن الملمس في الفنون البصرية هو نوع السطح الذي يدركه الشخص لطبيعة العمل الفني. ويعطي الملمس في العمل الفني طابعًا عن العمل، إضافة إلى أنه ينقل الرسائل الموجهة من الفنان. والملمس يمكن أن يكون مصمماً كثنائي الأبعاد، أو ثلاثي الأبعاد ويتميز بخصائص بصرية، وفيزيائية.[1]

شاهد أيضًا: من أسس التصميم الجيد للعمل الفني التوازن و الإيقاع فقط

يتم تكوين الملمس إما طبيعياً أو صناعياً

يستطيع الشخص إدراك النسيج الواقعي، والطبيعي الملموس عن طريق وسائل وطرق عديدة من طرق اللمس، فالملمس الطبيعي يمكن إدراكه في الكثير من الطرق. وكذلك فإنه يمكن وضع ملمس صناعي للنسيج الصناعي، وذلك عن طريق استخدام الفن، كالشكل والخط. لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال يتم تكوين المَلمس إما طبيعياً أو صناعياً هي:

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: ركزت الفنون الاسلامية على فن العمارة وفن المنمنمات وفن الزخرفة والخط

أنواع الملمس

يوجد العديد من الأنواع للملمس، والتي يكون لكل منها خصائص معينة، تختلف عن الأخرى، وأنواع الملمس هي:

  • الملمس الطبيعي.
  • الملمس البصري، والذي يتفرع عنه:
    • الملمس الزخرفي.
    • الملمس العفوي.
    • الملمس الميكانيكي.
  • الملمس التشعبي.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا يتم تكوين الملمس إما طبيعياً أو صناعياً، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، كما تعرفنا على الملمس في الفنون البصرية، وأنواع الملمس.

المراجع

  1. ^ britannica.com , visual arts , 2/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *