متى تاريخ يوم العزاب العالمي 2024

متى تاريخ يوم العزاب العالمي

متى تاريخ يوم العزاب العالمي 2024، حيث يحتفل الأفراد الوحيدون في مناسبة خاصة بهم، وتمتلئ الشوارع في ذلك اليوم بالأشخاص وسط سرورهم وابتهاجهم، ويقتنون مختلف المنتجات بأرخص الأسعار من المتاجر العالمية، حيث عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على متى تاريخ يوم العزاب العالمي 2024، كما سوف نتناول أهم المعلومات التي تتعلق بذلك اليوم، إلى جانب فعاليات يوم العزاب العالمي.

يوم العزاب العالمي

إن يوم العزاب أو باللغة الصينية: Guanggun Jie، هو مناسبة شعبية قام بإدراجها مجموعة شباب في الصين عام 1993م احتفالًا وافتخارًا بعزوبيتهم، ومن الجدير بالذكر أنه منذ البدء بالاحتفال في ذلك اليوم كيوم خاص بالعزاب، أصبح تاريخًا شهيرًا للاحتفال بالعلاقات أيضًا، حيث تزوج أكثر من أربعة آلاف شخص من بكين في هذا التاريخ من العام 2011م، وفي البداية كان يحتفل بيوم العزاب الشباب فقط، ليشمل فيما بعد احتفال الجنسين به، كما ذلك تشهد المتاجر الصينية ومتاجر الإنترنت في ذلك اليوم مبيعات عالية جراء ما يقوم به الشبان من شراء المقتنيات احتفالًا به.

شاهد أيضاً: متى يوم الغذاء العضوي في السعودية

متى تاريخ يوم العزاب العالمي 2024

يتم الاحتفال بيوَم العَزاب العَالمي في اليوم الحادي عشر من شهر نوفمبر من كل عام، حيث تم اختيار ذلك التاريخ المميز 11/11، لأن الرقم “1” يمثل الفرد الوحيد، حيث يجتمع في يوم العزاب الأفراد الوحيدون، ويحتفلون وسط المهرجانات التي يتم تنظيمها من قبل العديد من الهيئات الترفيهية في الصين.

شاهد أيضاً: صور وعبارات عن اليوم العالمي للفتاه جميلة ومميزة

كم باقي على تاريخ يوم العزاب العالمي 2024

لم يعد يفصلنا الكثير عن تاريخ يوم العزاب العالمي في العام الجاري 2024م، فمن المقرر أن يكون في اليوم الحادي عشر من الشهر الحادي عشر من هذا العام، وبالتالي من خلال العد التنازلي التالي يمكن أن نوضح كم باقي على تَاريخ يَوم العزاب العالمي 2024م بالأيام والدقائق والثواني كما يلي:

كم باقي على تاريخ يوم العزاب العالمي 2024

شاهد أيضاً: متى اليوم العالمي لمكافحة التنمر

هل يوم العزاب العالمي عطلة رسمية

في الواقع، إن يوم العزاب العالمي ليس عطلة رسمية في كافة دول العالم، ولا حتى في دولة الصين التي أطلقت الاحتفال بذلك اليوم المنشود، فمن يرغب بالاحتفال به يتوجب عليه أن يأخذ إجازة من مكان العمل الذي يعمل به، وفي كافة الأحوال، فإن الاحتفالات بتلك المناسبة تبدأ في الغالب في ليل ذلك اليوم، وسط الحفلات الغنائية والفعاليات المختلفة.

شاهد أيضاً: متى اليوم العالمي للاعترافات

من يحتفل بيوم العزاب العالمي

في البداية كانت يحتفل بيوم العزاب العالمي فقط في دولة الصين، ثم أخذ ينتشر بشكلٍ كبيرٍ خارج الصين، بعد أن أصبحت فعاليات تلك المناسبة شائعة على شبكة الإنترنت، حيث أخذ يُحتفل به في جنوب شرق آسيا، وفي النرويج، وفي بلدان الشمال الأوروبي الأخرى، كما أصبحت المملكة المتحدة تحتفل به، لكنها قد أقرّت بيومٍ آخر للاحتفال به، والذي يوافق الثالث من شهر مارس/ آذار من كل عام، وأطلقت عليه “يوم العزاب الوطني”.

شاهد أيضاً: صور وعبارات عن اليوم العالمي للزهايمر مؤثرة

فعاليات يوم العزاب العالمي

هناك العديد من الفعاليات التي يتم تنظيمها للاحتفال بيوم العزاب العالمي، والتي تنشط بها المتاجر العالمية، حيث يمكن أن نذكر فعاليات يوم العزاب العالمي كما يلي:

  • إحياء الحفلات الغنائية الشعبية في البلدان التي تحتفل بهذه المناسبة.
  • تقوم المتاجر العالمية في ذلك اليوم بطرح تخفيضات على مختلف منتجاتها، ومن الجدير بالذكر أن أغلب المتاجر تحقق أرباحًا ومبيعات عالية في ذلك اليوم.
  • تسوق الأفراد الوحيدون وشراء مختلف المنتجات من المتاجر العالمية.
  • خروج الأفراد الوحيدين إلى البارات والاحتفال معًا بعيدهم، ومن الجدير بالذكر أنه يتعرف الكثير من الأشخاص على بعضهم في ذلك اليوم، وتتطور علاقتهم فيما بعد إلى الحب.

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على متى تاريخ يوم العزاب العالمي 2024، كما تعرفنا على أهم المعلومات التي تتعلق بذلك اليوم، وإن كان عطلة رسمية في البلدان أم لا.

المراجع

  1. ^ marefa.org , يوم العزاب , 15/05/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *