يريد أب أن يوزع مبلغ ٥٢٠ ريالا على أبنائه الخمسة فكم ريالا نصيب كل واحد منهم

يريد أب أن يوزع مبلغ ٥٢٠ ريالا على أبنائه الخمسة فكم ريالا نصيب كل واحد منهم

يريد أب أن يوزع مبلغ ٥٢٠ ريالا على أبنائه الخمسة فكم ريالا نصيب كل واحد منهم، حيث يعد درس التقسيم من الدروس التأسيسية في علم الرياضيات، والذي يعطى لطلاب المراحل الابتدائية في المناهج الدراسية. لذلك سوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الإجابة الصحيحة على السؤال، كما سنتعرف على أنواع عملية التقسيم.

القسمة

إن القسمة هي رابع العمليات الحسابية بعد الجمع والطرح والضرب، وهي من المبادئ الأساسية في الرياضيات، وتأتي تسمية القسمة من التقسيم، وهو تجزيء الشيء إلى عدة أقسام متساوية فيما بينها، وهي تأخذ هذا الشكل ÷ من بين الرموز الرياضية، كما يمكن أن تأخذ رموزًا أخرى الخط الأفقي، والمائل.[1]

شاهد أيضًا: ناتج عملية القسمة هو ٧٢٥ ÷٢٩

يريد أب أن يوزع مبلغ ٥٢٠ ريالا على أبنائه الخمسة فكم ريالا نصيب كل واحد منهم

تتم في عملية القسمة توزيع المقسوم عليه إلى المقسوم، ويتم ذلك للحصول على أقسام متساوية، ويكون ذلك من خلال عملية حسابية بسيطة. لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال يريد أب أن يوزع مَبلغ ٥٢٠ ريالا على أبنائه الخمسة فكم ريالا نصيب كل واحد منهم هي:

  • 104 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: هل يمكن قسمة اي عدد على الصفر

أنواع القسمة

أنواع القسمة هي:

  • القسمة البسيطة: وهي التي تأخذ الشكل الأول والأبسط من أشكال القسمة، وهي صورة مقسوم وعلامة ÷ ومقسوم عليه، وكذلك الشكل الثاني، وهو الكسر.
  • القسمة المطولة: وهي القسمة التي تكتب في الشكل الثالث للقسمة، وهو المسودة بحيث المقسوم والمقسوم عيه كبيران، وتكون القسمة فيه إما منتهية، أو غير منتهية.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا يريد أب أن يوزع مَبلغ ٥٢٠ ريالا على أبنائه الخمسة فكم ريالا نصيب كل واحد منهم، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال.

المراجع

  1. ^ mathsisfun.com , Division , 4/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *