معلومات عن مركز عبدالله السالم الثقافي

معلومات عن مركز عبدالله السالم الثقافي

معلومات عن مركز عبدالله السالم الثقافي والذي يشكل صرحاً حضارياً، ثقافياً، وعلمياً، وسياحياً في دولة الكويت والعالم العربيّ، ومركزاً تقام فيه حفلات المشاهير من الفنانين العرب حول العالم، وعبر موقع مقالاتي نسلّط الضّوء على هذا المركز، ونورد بعض المعلومات حوله، حسابه الرّسمي عبر إنستقرام.

مركز عبدالله السالم الثقافي

إن مركز الشيخ عبد الله السّالم الثّقافي هو واحد من أهم وأكبر مناطق العرض المتحفي الموجودة في الوطن العربيّ، والعالم، يوجد في دولة الكويت وبالتحديد في منطقة الشّعب التابعة لمحافظة حولي، صمم ليعكس الوجه الحضاري والثّقافي لدولة الكويت، إضافة لتلبية احتياجات الباحثين والمهتمّين في الأمور الثّقافيّة، والفنيّة، ويحمل هذا الاسم نسبة للشيخ عبد الله السالم الصباح الملقب بأبو الاستقلال، والدّستور، وتم افتتاحه في عام 2018 ميلادي، بحضور سمو الأمير صباح الأحمد الجّابر الصّباح.

مركزُ عبدُ اللهِ السّالمِ

معلومات عن مركز عبدالله السالم الثقافي

فيما يلي نورد بعض المعلومات حول مركز الشّيخ عبد الله السّالم الثّقافي:

  • مركز الشّيخ عبد الله السّالم الثّقافي واحد من أهم معالم دولة الكويت الثّقافيّة، والسّياحيّة حول العالم.
  • استغرق بناؤه حوالي أربع سنوات.
  • تبلغ مساحة مركز الشّيخ عبد الله الساّلم حوالي 127 ألف متر مربع.
  • يحوي موقف للسيارات يتسع لحوالي 1231 سيارة.
  • حاز على جائزة أوسكار المتاحف الدّولية من ألمانيا لعام 2023 ميلادي.

ماذا يضم مركز عبدالله السالم الثقافي

يضم مركز الشّيخ عبد الله السّالم الثّقافي عدد من المتاحف والمنشآت، أشهرها متحف العلوم والتّكنولوجيا، ومتحف التّاريخ الطبيعيّ، ومتحف العلوم العربيّة والإسلاميّة، ومركز الفنون الجّميلة، إضافة لمتحف الفضاء، ومسرحاً، وتضم هذه المتاحف على اثنتين وعشرين صالة عرضاً تحوي مجتمعة على أكثر من 1100 قطعة معرضة، فضلاً عن قيام المركز بتجهيز حوالي 100 جهة من 13 بلداً حول العالم، مما يدل على تعاون وانفتاح دولة الكويت.

متى افتتح مركز عبدالله السالم الثقافي

تم افتتاح مركز الشّيخ عبد الله السّالم في الخامس من شهر شباط من عام 2018 ميلادي، وقد استغرقت عملية البناء حوالي أربعة أعوام، حيث تم البدء في تأسيسه في عام 2014 ميلادي، وحضر الافتتاح سمو الشّيخ صباح الأحمد الجّابر الصّباح، أمير دولة الكويت، واستضاف المركز العديد من النّدوات والفعاليات العلميّة والثّقافية، ويحمل اسم واحد من مؤسسي دولة الكويت.

أوقات عمل مركز عبدالله السالم الثقافي

فيما يلي نورد مواعيد عمل مركز الشيخ عبد الله سالم الثقافي: يفتح المركز من يوم الاثنين حتى يوم السّبت من السّاعة العاشرة صباحاً حتى الثّامنة مساء، وأخر دخول يكون في السّابعة مساء، أما بالنسبة ليوم الجمعة من السّاعة الثّانية بعد الظهر حتى السّاعة الثّامنة مساء، وكذلك أخر دخول في السّابعة مساء، وتختلف ساعات العمل في أوقات العيد الوطني، والعطل الرّسمية، والمناسبات على اختلافها.

مركزُ عَبدالله

تويتر مركز عبدالله السالم الثقافي

لمركز الشّيخ عبد الله سالم الثقافي حساباً رسمياً وموثقاً على حساب التواصل الاجتماعي تويتر، يعرض للباحثين، والمهتمين بالمواد الثقافية والعلمية التي يعرضها ويتمحور حولها نشاط المركز الثّقافي، وأوقات دوامه، وطرق حجز تذاكر زيارته، ويمكن زيارة الحساب مباشرةً “من هنا“.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا لختام مقالنا تحت عنوان معلومات عن مركز عبدالله السالم الثقافي، وقد تعرّفنا من خلاله على بعض المعلومات الهامة حول هذا المركز.

المراجع

  1. ^ twitter.com , تويتر مركز عبدالله السالم الثقافي , 08/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *