متى اجازة العيد الوطني في سلطنة عمان 2023

متى اجازة العيد الوطني في سلطنة عمان 2023

متى اجازة العيد الوطني في سلطنة عمان 2023 والتي تعتبر إحدى أهم المناسبات لدى المجتمع العماني ككل، وينتظره العمانيون للتعبير من خلاله عن صدق انتمائهم وولائهم للسلطنة وللسلطان، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنتعرف متى إجازة العيد الوطني العماني 2023، وكم يوم مدة هذه الإجازة.

العيد الوطني في سلطنة عمان 2023

تحتفل سَلطنة عمان في كل عام بمناسبة عيدها الوطنيّ، الذي يصادف في الثامن عشر من شهر نوفمبر / تشرين الثاني من كل عام، ويحمل هذا العام العيد رقم 53، ويصادف تاريخ العيد الوطني مع تاريخ ولادة السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله، ويحصل العاملون في مختلف القطاعات داخل السلطنة على إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك كي يتسنى لهم الاحتفال بهذا اليوم المُحبّب على قلوبهم.

اقرأ أيضًا: قصيدة عن عمان والسلطان هيثم

متى اجازة العيد الوطني في سلطنة عمان 2023

يصادف العيد الوطني لهذا اليوم مع يوم السبت الموافق لـ 18 نوفمبر / تشرين الثاني، والذي هو بطبيعة الحال عطلة رسمية في السلطنة، لذا من المتوقع أن تعطي الدولة يومًا آخر للإجازة والاحتفال بهذا اليوم.

اقرأ أيضًا: شعار العيد الوطني العماني 53 جودة عالية

كم يوم إجازة العيد الوطني في سلطنة عمان 2023

إنّ مدة الإجازة التي ستمنحها حكومة سَلطنة عمان لمواطنيها بمناسبة العِيد الوطني 2023 م، هي يوم واحد فقط، حيث جرت العادة أن يكون ليوم واحد فقط، ومن المعتاد أن تمنح حكومة السّلطنة يوم دوام رسمي كإجازة في حال تصادفت هذه الإِجازة مع عطلة نهاية الأسبوع.

كم باقي على اجازة العيد الوطني في سلطنة عُمان 2023

بالتزامن مع اقتراب موعد العيد الوطني في سَلطنة عمان الذي يحمل هذا العام رقم 53، يتساءل الموظفون عن موعد إجازتهم للاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوبهم، وسنورد فيما يلي موعد إجازة العيد الوطني في سَلطنة عمان 2023 م، وذلك فيما لو اعتمدت السَلطنة منحه يوم السبت:

كم باقي على اجازة العيد الوطني في سلطنة عُمان 2023

وهكذا، نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله متى اجازة العيد الوَطني في سلطنة عمان 2023 وأرفقنا مع المقال عدّاد تنازلي يوضح كم باقياً على إجازة العيد الوَطني في سَلطنة عمان 2023 م.

المراجع

  1. ^ publicholidays.me , سلطنة عمان العطلات الرسمية , 31/10/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *