وفق ما ورد في الكتاب فإن مراحل تقديم العرض الشفهي عن كتاب، أو قصة

وفق ما ورد في الكتاب فإن مراحل تقديم العرض الشفهي عن كتاب، أو قصة

وفق ما ورد في الكتاب فإن مراحل تقديم العرض الشفهي عن كتاب، أو قصة، فمهارة العرض والتقديم من المهارات المهمة والأساسية التي لابد أن يتقنها الطلبة في المراحل الدراسية المتقدمة، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول العرض الشفهي ومراحله الأساسية، ويقدم موقع مقالاتي حل سؤال وفقَ ما وردَ في الكتَاب، فإن مرَاحل تقدِيم العَرض الشّفهي عن كتَاب، أو قصّة.

ما هو العرض الشفهي

إن مهارة العرض الشفهي من المهارات المهمة التي لا بد أن يمتلكها كل إنسان متعلم ليتمكن من تعليم غيره بأساليب مميزة وواضحة، فمن خلاله يتمكن المعلمون أو المحاضرون من التعبير وتقديم المعارف المختلفة سواء أكانت هذه المعارف علمية أو حياتية أساسية أو مثيرة للجمهور ولا بد أن يتم تقديم المعارف بأحسن الطرق وأكثرها جاذبية بهدف جعل المعلومة أمراً في غاية البساطة والسهولة.

وفق ما ورد في الكتاب فإن مراحل تقديم العرض الشفهي عن كتاب، أو قصة

يمر العرض الشفهي بالعديد من المراحل الأساسية التي تتمثل في كل مما يلي:

  • المرحلة الأولى: إعداد المعلومات وجمعها وتنظيمها في البيت.
  • المرحلة الثانية: تتمثل في تقديم المعلومات وعرضها أمام الطلبة في الفصل الدراسي.
  • المرحلة الثالثة: مرحلة التقويم وأخذ آراء الجميع حول الأداء الذي تم تقديمه أمامهم، وفي أغلب الأحيان يكون التقويم على ورق.

في ختام مقالنا وفق ما ورد في الكتاب فإن مراحل تقديم العرض الشفهي عن كتاب، أو قصة، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول العرض الشفهي بشكل عام، كما وقد تم التطرق إلى المراحل الأساسية للعرض الشفهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *