هل سالم الدوسري مع المنتخب السعودي كأس العالم 2022

سالم الدوسري مع المنتخب

هل سالم الدوسري مع المنتخب السعودي كأس العالم 2022، يعلق الكثير من السعوديين الآمال على منتخبهم السعودي في التأهل إلى الأدوار الإقصائية؛ حيث يضم عددًا من اللاعبين الذي يتمتعون بمهارة جيدة، ويجيدون اللعب بشكل احترافي في مراكزهم، وبناءً على ما تقدم سنتطرق في موقع مقالاتي الإجابة عن سؤال هل سالم الدوسري مع المنتخب السعودي كأس العالم.

المنتخب السعودي لكرة القدم

تمكن المنتخب السعودي التأهل إلى نهائيات كأس العالم خمس مرات، وتعدّ مشاركته في بطولة كأس العالم 2022 قطر هي المرة السادسة في تاريخه، ومن أبرز إنجازاته في البطولة تأهله إلى دور الـ 16 في نسخة 1994 بعدما تصدر ترتيب مجموعته، كذلك استطاعت السعودية التألق في بطولات دولية أخرى؛ حيث توّجت بكأس أمم آسيا ثلاث مرات، وكأس العرب مرتين، وكأس الخليج العربي ثلاث مرات.

هل سالم الدوسري مع المنتخب السعودي كأس العالم 2022

نعم، يتواجد الدولي السعودي سالم الدوسري في قائمة المنتخب السعودي المُعلن عنها من قبل المدير الفني للمنتخب هيرفي رينارد، وتعدّ مشاركته في كأس عالم قطر 2022 هي المشاركة الثانية للاعب في بطولة كأس العالم، فقد حظي سالم بفرصة اللعب في مونديال 2018 للمرة الأولى خلال مسيرته الدولية، كما استطاع تسجيل الهدف الثاني لمنتخبه أمام المنتخب المصري في مبارتهما الأخيرة في البطولة.

من هو سالم الدوسري ويكيبيديا

سالم الدوسري، هو لاعب كرة قدم سعودي الجنسية من مواليد 19 أغسطس 1991، يلعب في مركز خط الوسط مع نادي الهلال السعودي ومنتخبه الوطني، بدأت مسيرته الكروية بالتدرب مع شباب نادي الشباب، ثم التحق بأكاديمية برشلونة لفترة وجيزة، بعد ذلك تدرّب مع نادي الفيصلي ثم نادي النصر، ليستقر أخيرًا مع نادي الهلال، وفي 21 يناير 2018 أعلن نادي فياريال ضم سالم الدوسري على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.[1]

من هو سالم الدوسري ويكبيديا

قائمة السعودية في كأس العالم 2022

توضح النقاط الآتية تشكيلة السعودية في كأس العالم 2022:

  • حراسة المرمى: محمد العويس، محمد اليامي، نواف العقيدي.
  • الدفاع: سلطان الغنام، عبد الإله العمري، عبد الله مادو، محمد البريك، علي البليهي، سعود عبد الحميد، ياسر الشهراني، حسان التمبكتي.
  • الوسط: سلمان الفرج، سالم الدوسري، محمد كنو، ناصر الدوسري، عبد الله عطيف، عبد الإله المالكي، عبد الرحمن العبود، سامي النجعي، علي الحسن، هتان باهبري، رياض شراحيلي.
  • الهجوم: صالح الشهري، فراس البريكان، هيثم عسيري، نواف العابد.

في نهاية المقال نكون قد بيّنا للقارئ هل سالم الدوسري مع المنتخب السعودي كأس العالم 2022، وقد تطرقنا لذكر نبذة مختصرة عن إنجازات المنتخب السعودي، ثم انتقلنا إلى التعريف باللاعب سالم الدوسري، وختمنا المقال ببيان قائمة السعودية في كأس العالم 2022.

المراجع

  1. ^ transfermarkt.com , Salem Al-Dawsari , 21/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *