تاريخ مواجهات السعودية وبولندا في كرة القدم

مواجهات السعودية وبولندا

ما هو تاريخ مواجهات السعودية وبولندا في كرة القدم، فقد سبق للمنتخبان السعودي والبولندي اللقاء في عدد من المناسبات قبل لقائهما اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة من مجموعات كأس العالم 2022، فالسؤال هنا كم مرة لعبت السعودية امام بولندا قبل لعبة اليوم، يجيب موقع مقالاتي عن التساؤل السابق في هذا المقال.

منتخب السعودية لكرة القدم

منتخب السعودية هو الممثل الرسمي للمملكة العربية السعودية في لعبة كرة القدم، تأسس المنتخب السعودي عام 1956م وانضم في العام نفسه للفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لعب مباراته الأولى عام 1957م ومنذ ذلك الوقت وهذا المنتخب يدافع عن ألوان العلم السعودي في المسابقات الدولية المختلفة، ويشرف عليه اليوم تدريبيًّا المدرب الفرنسي هيرفي رينارد.

منتخب السعودية لكرة القدم

منتخب بولندا لكرة القدم

منتخب بولندا لكرة القدم هو الممثل الرسمي للجمهورية البولندية أو البولونية في رياضة كرة القدم، يشرف على المنتخب البولندي الاتحاد البولندي لكرة القدم الذي تأسس عام 1919م وانضمّ للفيفا عام 1923م، نجح المنتخب البولندي في الوصول إلى كأس العالم تسع مرات، وكان أكبر إنجازاته في هذه المسابقة هو الوصول للمركز الثالث في نسختين.

منتخب بولندا لكرة القدم

تاريخ مواجهات السعودية وبولندا في كرة القدم

التقى المنتخب السعودي مع المنتخب البولندي في أربع مباريات سابقة كانت كلّها مباريات وديّة، وبذلك ستكون المواجهة هذه هي المواجهة الأولى الرسمية بين المنتخبين حين يلتقيان اليوم السبت 26 تشرين الثاني / نوفمبر الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت السعودية، وفيما ياتي وقفة مع تاريخ المواجهات بين المنتخبين السعودي والبولندي.[1]

تاريخ مواجهات السعودية وبولندا في كرة القدم

مباراة 1994 الودية الأولى بين السعودية وبولندا

التقى المنتخبين السعودي والبولندي أول مرة في عام 1994م في الثالث عشر من شهر نيسان / أبريل في مدينة كان الفرنسيّة، وقد انتهت المباراة بفوز المنتخب البولندي بهدف دون رد، وقد سجل هدف المنتخب البولندي اللاعب توماش فيشتشكي في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

مباراة 1994 الودية الثانية بين السعودية وبولندا

عاد المنتخبان السعودي والبولندي ليلتقيان مرة أخرى في عام 1994م في السابع من شهر كانون الأول / ديسمبر في الرياض العاصمة السعودية، وقد انتهت المباراة بفوز المنتخب البولندي بهدفين دون رد، وقد سجّل للمنتخب البولندي اللاعب جاسيك ديمبينسكي في الدقيقة 34 واللاعب توماش لابينسكي في الدقيقة 38.

مباراة 1994 الودية الثالثة بين السعودية وبولندا

بعد هذه المباراة بنحو ثلاثة أيام عاد المنتخبان البولندي والسعودي والتقيا في العاشر من شهر كانون الأول / ديسمبر من العام نفسه 1994م في الرياض، وانتهت المباراة بفوز المنتخب البولندي بهدفين لهدف، سجل للمنتخب البولندي هنريك بالوسزينسكي في الدقيقة 11، واللاعب توماس تشازا في الدقيقة 57، فيما سجّل هدف المنتخب السعودي الوحيد اللاعب سامي الجابر في الدقيقة 44.

مباراة 2006 الودية بين السعودية وبولندا

آخر لقاء جمع المنتخبين البولندي والسعودي كان عام 2006 في الثامن والعشرين من شهر آذار / مارس في الرياض، وانتهت المباراة بفوز المنتخب البولندي بهدفين لهدف، سجل هدفي المنتخب البولندي اللاعب لوكاس سوسين في الدقيقتين 7 و63، فيما سجّل للمنتخب السعودي اللاعب رضا تكر في الدقيقة 27.

وإلى هنا يكون قد تم مقال تاريخ مواجهات السعودية وبولندا في كرة القدم بعد التعريف بالمنتخبين السعودي والبولندي والوقوف على تاريخ المواجهات السابقة بين المنتخبين.

أسئلة شائعة

  • كم مرة لعبت السعودية ضد بولندا؟

    أربع مرات في مباريات ودية.

  • متى كانت آخر مباراة بين السعودية وبولندا؟

    في عام 2006.

المراجع

  1. ^ 11v11.com , Poland national football team: record v Saudi Arabia , 26/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *