ما هو مرض ميسي وهو صغير وما قصته بالتفصيل

مرض ميسي وهو صغير

ما هو مرض ميسي وهو صغير وما قصته بالتفصيل، بمتلك لاعب كرة القدم ليونيل ميسي شهرة كبيرة حول العالم وقد حقق العديد من الألقاب لصالح نادي برشلونة الإسباني الذي قاده لمدة طويلة، ويمكن القول أن الله تلطف به في الصغر وسخر له أشخاص لمساعدته في العلاج وانتقاله إلى العالمية، حيث عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على هو مرض ميسي وهو صغير وما قصته بالتفصيل.

ليونيل ميسي

إن ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني هو لاعب كرة قدم أرجنتيني الجنسية، من مواليد الأرجنتين عام 1987م، يلعب كمهاجم لصالح نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي وكذلك كقائد للمنتخب الأرجنتيني، وقد بدأ مسيرته الكروية عام 1994م من خلال اللعب مع نادي نيولز أولد بويز للفئات السنية، ثم انتقل إلى نادي برشلونة الإسباني 2000م للفئات السنية ثم إلى الفئات الاحترافية ولعب معه لسنوات طويلة قبل أن ينتقل إلى نادي باريس سان جيرمان عام 2021م.[1]

ليونيل ميسي

مرض ميسي وهو صغير

كشف لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مرضه الذي عانى منه عندما كان صغير وهو مرض نقص هرمون النمو، والذي أدى إلى تباطؤ نموه؛ ومن ثم أصبح يبدو وكأنه أصغر من أصدقائه الذين من نفس عمره، بسبب قصر قامته.

قصة مرض ميسي وهو صغير

بدأ لاعب كرة القدم ليونيل ميسي بممارسة رياضة كرة القدم عندما كان يبلغ من العمر خمسة أعوام فقط، وقد كان متميزاً بأدائه، ومن ثم عندما نضج كان على وشك أن يتقاعد مع نادي تيولز أولد بويز الذي اكتشف مرضه، وانسحب من ذلك نتيجة تكاليف علاجه الباهظة، لكن ميسي قد اكتسب فرصة جديدة عندما رآه أحد مندوبي النادي الكاتالوني “كارلس ريكساتش” من مدينة برشلونة، وهو يلعب باحتراف، فعرض عليه أن ينضم إلى النادي، وتكفلهم بكل العلاج اللازم له، وبالطبع وافق ميسي، وتلقى العلاج؛ ومن ثم ردّ الجميل بقيادته للفريق البرشلوني، واستحواذ النادي على العديد من الألقاب المحلية والقارية.

كم طول ميسي قبل العملية

إن طول ميسي قبل جهود نادي برشلونة وتقديمهم العلاج له هو مئة وأربعون سنتيمترًا فقط، وقد وفر له النادي هرمون النمو الذي يشكلوا من نقصه بتكاليف شهرية تزيد عن تسعمئة دولار أمريكي كل شهر، والتي تعجز عائلة ميسي الفقيرة عن تغطيتها ومساعدة نجلها على أن يصبح كبقية أصدقائه في نفس العمر.

طول ميسي

إن طول ميسي اليوم هو مئة وسبعون سنتيمترًا تقريبًا، أي أنه زاد حوالي ثلاثين سنتيمترًا بعد العلاجات التي قدمها له نادي برشلونة الإسباني ليحافظوا عليه، ويحصلون على العديد من الجوائز بفضل احتراف ميسي في رياضة كرة القدم وثقتهم بأنه سيقود النادي نحو الأفضل بوجوده معهم.

هل ميسي كان يعاني من التوحد

تناقلت بعض الأخبار أن ليونيل ميسي كان يعاني من متلازمة أسبرجر في طفولته، وهي شكل من أشكال التوحد التي تدفع المصابين بها على التركيز بشكلٍ أفضل من الآخرين، إلا أن عائلة ميسي قد رفضوا ذلك الادعاء، وهددوا برفع دعوى قضائية، ومع ذلك لم يتمكن أحد من التحقق إن كان ميسي فعلًا مصاب بتلك المتلازمة أم لا، فذلك يتطلب فحصًا طبيًا كاملًا.

هل ميسي كان مصاب بشلل الأطفال

لا، وإنما لاعب كرة القدم ليونيل ميسي يبذل جهود جبارة في القضاء على شلل الأطفال حول العالم، ومن الجدير بالذكر أنه قد حقق حلم طفل مصاب بشلل في الدماغ، والذي طالب بمقابلة ميسي مصطحبًا معه دميته المفضلة، وبكل رحابة صدر عندما علِم ميسي بذلك ألقى التحية على الطفل، ووعد الطفل بلقاء قريب.

هل ميسي طبيعي

إن لاعب كرة القدم ليونيل ميسي، وبعد كل معاناته في الصغر هو بفضل الله تعالى شخص طبيعي، تخلص من الأمراض كلها التي رافقته في الصغر، وهو اليوم أفضل لاعب كرة قدم في العالم بأكمله، والذي قد فاز أيضًا بسبع كرات ذهبية، إلى جانب تحطيمه الرقم القياسي في استحواذه على الحذاء الذهبي ست مرات.

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على ما هو مرض ميسي وهو صغير وما قصته بالتفصيل، كما تعرفنا على أهم المعلومات التي تتعلق به، وكذلك تناولنا إن كان ميسي مصاباً بشلل الأطفال أم لا، أو حتى إن كان مصاباً بالتوحد.

أسئلة شائعة

  • لماذا ميسي قصير؟

    لأنه كان يعاني من نقص في هرمون النمو.

  • هل ميسي يدعم إسرائيل؟

    تناقلت بعض الصحف فلسطينية نقلًا عن تقارير إعلامية أوروبية، أن ليونيل ميسي قد قدم منحة بقيمة مليون دولار لإسرائيل.

  • كم مرة حصل ميسي على الحذاء الذهبي؟

    حصل ليونيل ميسي على جائزة الحذاء الذهبي ست مرات.

المراجع

  1. ^ marefa.org , ميسي , 27/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *