ما هي لغة سويسرا الرسمية

ما هي لغة سويسرا

ما هي لغة سويسرا الرسمية والتي تعد واحدة من الدول المحايدة في العالم عموماً، والدول الأوروبية خصوصاً، وعبر موقع مقالاتي سنتحدث عن دولة سويسرا، وما هي لغتها الرسمية، وسبب تنوعها، إضافة إلى التعريف باللغة الأكثر استخداماً في جمهورية سويسرا الاتحادية.

دولة سويسرا

دولة سويسرا هي جمهورية سويسرا الاتحادية، تعتمد على نظام الحكم الفدرالي، عاصمتها المركزية هي مدينة برن، تقع جمهورية سويسرا في القسم الغربي من قارة أوروبا، وهي من الدول المحايدة التي لم يسبق وشاركت في أي من الحروب على المستوى الأوروبي، أو عالمياً، ومن هذا المنطلق تم اتخاذها مقرا للمنظمات والهيئات الدولية مثل الأمم المتحدة، وتعد سويسرا واحدة من الدول المتقدمة على الصعيد الاقتصادي، ويعد اقتصادها المحلي في حالة من التطور المستمر.

ما هي لغة سويسرا الرسمية

لا يوجد لُغة رسمية في جمهورية سُويسرا الاتحادية، ولكن يتم التحدث رسمياً فيها بأربع لغات وهي الألمانية، والإيطالية، والفرنسية، والّلغة الرومانشية، وتعتبر الّلغة الألمانية هي الّلغة السائدة، والمحكية في سُويسرا، والّلغات الأخرى هي مرتبطة بثقافات الشعوب الأخرى التي احتكت بالثقافة السويسرية، وعاداتها وتقاليدها، وتعد اللغة الرومانشية هي الّلغة المستخدمة بين الأقليات حيث يتحدث بها حوالي 10% من السكان.

ما هي اللغة الأكثر استخداما في سويسرا

إن اللغةِ الأكثر استخداماً في جمهورية سُويسرا الاتحادية هي الّلغة الألمانية، حيث يتحدث بها حوالي 65% من السكان، وأقل اللغات استخداماً وانتشاراً هي الّلغة الرومانشية حيث يستخدمها حوالي 6% من السكان، وتعد سُويسرا الاتحادية من الدول الأوروبية المتميزة بتنوعها الثقافي والاجتماعي الأمر الذي ساعد على انتشار أكثر من لُغة فيها.

ما هو سبب تنوع اللغات في سويسرا

إن سبب تنوع الّلغات في سُويسرا الاتحادية هو اختلاف الموقع الجغرافي للأقاليم السويسرية، ويظهر أثر ذلك جليّاً على ثقافتها، ولغتها، ومنه فإن الّلغات في سُويسرا هي انعكاس لتأثير البلدان المحيطة بها، فضلاً عن طبيعة الحدود الثقافية، والجغرافية، فقد تنتشر في الإقليم الواحد أكثر من لغة، وتعد الّلغة الألمانية هي الأكثر انتشاراً بين السكان.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان ما هي لغة سويسرا الرسمية، وقد تعرّفنا من خلاله على العديد من المعلومات حول جمهورية سويسرا.

أسئلة شائعة

  • ما هي اللغة التي يتكلمون بها في سويسرا؟

    يتكلم سكان سويسرا بأربع لغات رسميو وهي الألمانية والفرنسية والإيطالية والرومانشية.

  • هل سويسرا بلد غني؟

    تعد سويسرا واحدة من أغنى البلدان في العالم، لذلك يمتلك كل مواطن سويسري ثروة من الناتج المحلي.

  • ما هي الديانة الرسمية في سويسرا؟

    الديانة الرسمية في سويسرا هي المسيحية، وهذا لأن الغالبية من المسيحيين، وتبلغ نسبتهم 61 بالمائة.

المراجع

  1. ^ educations.com , What Languages Do They Speak in Switzerland? , 28/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *