كم فريق يتاهل من مجموعات كاس العالم للمراحل الإقصائية

كم فريق يتاهل من مجموعات كاس العالم

كم فريق يتاهل من مجموعات كاس العالم للمراحل الإقصائية، فقد شارف الدور الأول من كأس العالم 2022 قطر، على النهاية، وقد بدأت تتحدّد المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني خطوة خطوة، فكم فريقاً سيتأهل للدور الثاني أو دور الـ16 من كل مجموعة، وكيف تكون طريقة التأهل، في هذا المقال يتوقف موقع مقالاتي مع بيان عدد الفرق التي ستتأهل لدور الـ16 من كأس العالم 2022.

كم فريق يتاهل من مجموعات كاس العالم للمراحل الإقصائية

يتأهل من مجموعات كأس العالم للمراحل الإقصائية 16 فريقًا من المجموعات الثمانية، فيتأهل من كل مجموعة منتخبين هما الأول والثاني من المجموعة، وتتنافس هذه الفرق الستة عشر للوصول إلى الأدوار المتقدمة التي تتيح لهم الوصول إلى المباراة النهائية حيث المنافسة على اللقب الأغلى عالميًّا في كرة القدم.

كم فريق يتاهل من مجموعات كاس العالم للمراحل الإقصائية

طريقة التأهل لدور 16 كاس العالم قطر

إنّ طريقة تأهل المنتخبات لدور ال16 من كأس العالم هي الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط التسعة التي تُمنح للمنتخبات خلال دور المجموعات؛ فكل مباراة يفوز بها المنتخب تمنحه ثلاث نقاط، والتعادل يمنحه نقطة واحدة، فمتى استطاع الفريق كسب أكبر عدد من النقاط خلال الدور الأول فإنّه يتأهل للدور الثاني، ثمّ يلحق به الفريق التالي له من حيث عدد النقاط.[1]

المنتخبات المتأهلة لدور 16 كاس العالم قطر

تأهلت إلى الدور الثاني -دور الـ16- من كأس العالم 2022 حتى الآن سبع منتخبات قد حجزت أماكنها، وتنتظر بقية الفرق كي تكتمل المنتخبات الستة عشر، فأول منتخب حجز مكانه في الدور الثاني هو منتخب فرنسا من فوزين متتاليين، ثمّ البرازيل والبرتغال، وأخيرًا تأهلت إنجلترا والولايات المتحدة والسنغال وهولندا، واليوم سوف تكون مباريات المجموعة الثالثة والرابعة، ويتأهل منها أربع منتخبات.

المنتخبات المتأهلة لدور 16 كاس العالم قطر

المنتخبات التي خرجت من كاس العالم

كما أنّه قد تأهلت عدة منتخبات نحو الدور الثاني من كأس العالم 2022 في قطر، فإنّ عددًا من المنتخبات قد ضمنت الخروج، وودّعت كأس العالم، ومن أبرز تلك المنتخبات منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور ومنتخب الإكوادور من المجموعة الأولى، ومنتخب إيران ومنتخب ويلز من المجموعة الثانية، واليوم تستعدّ أربع منتخبات لتوديع البطولة من المجموعة الثالثة والرابعة.

المنتخبات العربية المتاهلة للدور الثاني من كاس العالم

حتى اللحظة لم يحسم أيّ منتخب عربي صعوده نحو الدور الثاني، ولكن هنالك منتخبين قريبين من الصعود نحو الدور الثاني، وذلك يعتمد على نتيجة المباراة الفاصلة لهما، والمنتخبين هما السعودية والمغرب، بينما حظوظ المنتخب التونسي ضعيفة في الصعود للدور الثاني، واليوم سوف يتحدد مصير منتخبي تونس والسعودية، فيما ينتظر المنتخب المغربي حتى يوم غد ليحدد مصيره في التأـهل للدور الثاني من كأس العالم 2022.

وإلى هنا يكون قد تم مقال كم فريق يتاهل من مجموعات كاس العالم للمراحل الإقصائية بعد الوقوف على جواب هذا السؤال، وبعد الوقوف على بعض التفاصيل الأخرى المتعلقة به.

أسئلة شائعة

  • كيف يتم اختيار الفرق في كأس العالم؟

    يتم اختيار الفرق في كأس العالم بناءً على عدد النقاط التي كسبتها أثناء التصفيات؛ فيتأهل من كل قارة عدد معين من المنتخبات نحو كأس العالم موزعة بحسب اعتبارات الفيفا.

  • ما هي المنتخبات الافريقية المتاهلة لكاس العالم 2022؟

    تأهل إلى كأس العالم 2022 من إفريقيا خمسة منتخبات هي: السنغال، الكاميرون، تونس، المغرب، غانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *