تاريخ مواجهات استراليا والدنمارك في كرة القدم

مواجهات استراليا والدنمارك

تاريخ مواجهات استراليا والدنمارك في كرة القدم يخوض المنتخب الاسترالي مواجهة حاسمة ضد المنتخب الدنماركي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022 م، والمقام في قطر، وبدوره موقع مقالاتي سيلقي الضوء على تاريخ مواجهات استراليا والدنمارك في كرة القدم، كما سيبيّن كم مرة لعبت استراليا أمام الدنمارك.

منتخب استراليا لكرة القدم 

تأسس المنتخب الأسترالي لكرة القدم عام 1961 م، ثم انضمّ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد عامين من تأسيسه، شارك الكنغر الأسترالي في بطولة كأس العالم ستة مرات أولها كان في عام 1974 م، وشارك في كأس القارات أربعة مرات، كما حقق كأس أوقيانوسيا أربع مرات، وكأس آسيا مرة واحدة في عام 2015 م، ومن الجدير بالذكر هنا أن المنتخب الأسترالي حاصل على المركز الثاني والعشرون من تصنيف الفيفا الأخير.

منتخب الدنمارك لكرة القدم 

تأسس المنتخب الدنماركي لكرة القدم عام 1889 م، ثمّ انضمّ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1904 م، وإلى الاتحاد الأوروبي في عام 1954 م، شارك المنتخب الدنماركي ستة مرات في نهائيات كأس العالم، كما شارك في كأس القارات مرة واحدة وفاز بها في عام 1995 م، وحقق كأس الأمم الأوروبية مرة واحدة في عام 1992 م، من أصل تسعة مشاركات في البطولة، ويجدر بنا الإشارة هنا أن الفيفا صنفت المنتخب الدنماركي في المركز العاشر في أحدث تصنيف لها.

تاريخ مواجهات استراليا والدنمارك في كرة القدم 

لعب المنتخب الأسترالي أمام المنتخب الدنماركي أربع مرات، حيث كانت حصة الفوز الأكبر من نصيب المنتخب الأسترالي، حيث فاز بمواجهتين وتعادله مرة وخسر مرة، أما المنتخب الدنماركي تمكن من التغلب على المنتخب الأسترالي مرة واحدة فقط.

مواجهات استراليا والدنمارك الودية

تواجه المنتخب الأسترالي والمنتخب الدنماركي في مباريتين ودية، فاز الكنغر الأسترالي مرة وخسر مرة، وكانت المبارايات في الأعوام التالية:

  • عام 2010: لعب المنتخب الأسترالي والمنتخب الدنماركي في مباراة ودية، حيث اكتسح المنتخب الأسترالي الشباك الدنماركية بثلاثة أهداف، وحافظ منتخب أستراليا على شباكه نظيفة غير متلقية أي هدف.
  • عام 2012: تكررت المواجهة بين المنتخب الأسترالي والمنتخب الدنماركي في إطار مباراة ودية، حيث فاز المنتخب الدنماركي، وأحرز هدفًا واحداً، ولم يتمكن المنتخب الأسترالي حينها من الوصول للشّباك الدنماركية.

مواجهات استراليا والدنمارك الرسمية

خاض المنتخب الأسترالي والمنتخب الدنماركي مبارتين رسمية، حيث فاز المنتخب الأسترالي بمواجهة، وتعادل بأخرى:

  • عام 2001: تواجه المنتخب الأسترالي والمنتخب الدنماركي في بطولة كأس القارات، حيث انتهت هذه المباراة بفوز المنتخب الأسترالي بهدف مقابل لا شيء للمنتخب الدنماركي.
  • عام 2018: لعب المنتخبان المواجهة الرابعة لهم تاريخيًّا في مونديال روسيا، حيث التقى الفريقان في الجولة الثانية في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي حيث افتتح التسجيل المنتخب الدنماركي، وسجل إيركسن هدفًا، ثم سجّل المنتخب الأسترالي التعادل من علامة الجزاء.

وصلنا إلى خاتمة مقالنا بعد أن تحدثنا قليلًا عن منتخب أستراليا لكرة القدم، ومنتخب الدنمارك لكرة القدم، كما بينّا تاريخ مواجهات استراليا والدنمارك في كرة القدم.

أسئلة شائعة

  • من هو الهداف التاريخي لمنتخب الدنمارك؟

    إن الهداف التاريخي لمنتخب الدنمارك هو اهو اللاعب بول نيلسين دال توماس.

  • من هو أكثر لاعب شارك في منتخب الدنمارك؟

    إن اللاعل الأكثر مشاركة مع المنتخب الدنماركي هو الحارس بيتر شمايكل.

المراجع

  1. ^ marefa.org , منتخب أستراليا لكرة القدم , 30/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *