هل البرتغال تأهلت لدور ال16 في كأس العالم 2022

هل البرتغال تأهلت لدور ال16

هل البرتغال تأهلت لدور ال16 في كأس العالم 2022، حيث تأمل الجماهير البرتغالية في وصول منتخب بلادها إلى أدوار متقدمة، والمنافسة على اللقب، ولا سيما أن هذه المشاركة يمكن أن تكون الأخيرة للاعبها الاستثنائي كريستيانو رونالدو. لذلك سوف نتعرف في هذا المقال عبر موقع مقالاتي على المنتخب البرتغالي لكرة القدم، كما سنتعرف على ملخص مبارياته في الدور الأول، وهل تأهل إلى دور الستة عشر بالتفصيل.

منتخب البرتغال

إن منتخب البرتغال هو فريق كرة قدم تأسس عام 1914 م، ويمثل بلد البرتغال في كرة القدم، وهو من فرق الفئة الأولى في أوروبا، وهو دائمًا مايكون موردًا لأفضل اللاعبين لكبار أندية أوروبا لذلك فإنه يلقب ببرازيل أوروبا، ويقوده حاليًا المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس، حيث قاد البرتغال إلى نهائيات مونديال 2022 م، كما يقدم البرتغال تحت قيادته أداءً جيدًا في مبارياته. وأهم ألقاب هذا المنتخب كأس أمم أوروبا عام 2016 م.

منتخب البرتغال

هل البرتغال تأهلت لدور ال16 في كأس العالم 2022

نعم، لقد تأهل البرتغال إلى دور الستة عشر في كأس العالم 2022 م، وذلك بعد تصدره المجموعة ب ست نقاط، حيث ضمت مجموعته الثامنة فرق غانا، والأروغواي، وكوريا الجنوبية، حيث ضمن البرتغال التأهل منذ انتهاء الجولة الثانية، وسيلعب في الدور الثاني مع ثاني المجموعة السابعة منتخب سويسرا، وذلك يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 م.

ملخص مباريات منتخب البرتغال في دور المجموعات

قدمت البرتغال أداء جيداً خلال مبارياتها في الدور الأول من كأس العالم 2022 م، حيث لعبت أولى مبارياتها أمام غانا، ووصفت تلك المباراة كأفضل مباريات الجولة الأولى، حيث انتهت بفوز البرتغال بثلاثة أهداف لهدفين، ثم لعبت في الجولة الثانية أمام منتخب الأوروغواي، وفازت البرتغال بهدفين مقابل لا شيء، حيث تأهلت رسميًا إلى الدور الثاني من حينها، ثم جاءت الجولة الثالثة، ولعبت فيها البرتغال مع كوريا الجنوبية، والتي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، حيث خسرت البرتغال منها بهدف مقابل هدفين لكوريا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هل البرتغال تأهلت لدور ال16 في كأس العالم 2022، والذي تعرفنا من خلاله على منتخب البرتغال، كما تعرفنا على وضعية المنتخب البرتغالي في كأس العالم بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • من هو مدرب منتخب البرتغال؟

    إن مدرب منتخب البرتغال هو المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس.

  • من هو كابتن منتخب البرتغال؟

    إن كابتن منتخب البرتغال هو لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , منتخب البرتغال لكرة القدم , 03/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *