كم عدد اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا

كم عدد اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا

كم عدد اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا فكرة القدم من الألعاب التي تجمع الناس على محبتها من كافة الأجناس والأعراق والأديان المختلفة، ليتمتع جميع لاعبيها بروح واحدة، والفريق الفَرنسي من الفرق التي فيها العديد من الّلاعبين من ديانات مختلفة ومنها الإسلام، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على اللّاعبين في المُنتخب الفَرنسي الذين يعتنقون هذه الديانة.

منتخب فرنسا 

تأسس المُنتخب الفَرنسي منذ العام 1904م، وهو ذات العام الذي انضم فيه للاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، وجرت مباراته الدولية الأولى أمام منتخَب بلجسكا في ذات العام واناه بالتعادل 3-3، وتأسس الاتحاد الفرنسِي لكرة القدم في العام 2019م، وشارك هذا الفريق 15 مرة في مونديال كأس العالم، حصل فيها على اللقب مرتين في مونديال 1998 بفرَنسا، ومونديال 2018 في روسيا، وحصل على لقب كأس القارات مرتين، كما حصل على لقب بطولة أمم أوروبا عشر مرات، ودوري الأمم الأوروبية مرتين.

شاهد أيضًا: ما هو تصنيف منتخب فرنسا لكرة القدم عالميا

كم عدد اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا

عدد اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا سبعة لاعبين فقط من أصول مختلفة، وغالبيتهم أصولهم إفريقية، إلا أنهم يحملون الجنسية الفَرنسية من حيث المواطنة أو الولادة، بغض النظر عن الأصول أو البلدان التي أتوا منها، وجميع هؤلاء الّلاعبين لهم مراكز هامة ضمن الفريق كلاعبين أساسيين في المُنتخب، ومعروفين على مستوى العالم من حيث لعبهم مع فرق قوية للغاية داخل فَرنسا وخارجها، وفيما يلي نقدم أهم المعلومات عن هؤلاء الّلاعبين وفق الآتي:

شاهد أيضًا: اصول لاعبي منتخب فرنسا لكرة القدم

عادل رامي

عادل رامي لاعب كرة أساسي في منتخب فرنسا وحامل لجنسيتها، إلا أن أصوله عربية مغربية، حيث هاجر والداه المسلمان منذ مطلع القرن العشرين إلى فرنسا، وولد عادل في قرية باستيا التابعة لإقليم كورسيكا الفرنسي بتاريخ مواليد 27 ديسمبر من العام 1985م، ويلعب عادل في مركز خط الدفاع في ناديه تروا الفرنسي، وفي المنتخب الفرنسي، كما تنقل في أكثر من 12 نادياً في فرنسا وخارجها،.

عادل رامي

نغولو كانتي

نغولو كانتي هو لَاعب في المنتخب الفرنسي منذ العام 2016م، وهو من مواليد العاصمة باريس في العام 1991م بتاريخ 29 آذار مارس، وأخذ نغولو الإسلام عن والديه المسلمين، وهما من مسلمي مالي البلد الأصلي لهذه العائلة واللاعب، وخلال مسيرته الكروية التي بدأت فعلياً في العام 2010م، لعب نغولو مع عدة أندية فرنسية وإنجليزية، وهو الآن يلعب في نادي تشيلسي الإنجليزي.

نغولو كانتي

بول بوغبا

وأسمه الكامل بول لابيل بوغبا، وبالرغم من أنه ولد في فرنسا في مدينة لاغني في إقليم سين ومارن، بتاريخ 15 آذار مارس من العام 1993م، إلا أن أصول والديه تعود إلى غينيا، وهم من مسلمي هذه الدولة الذين هاجروا إلى فرنسا واستوطنوا فيها، ويلعب بول حالياً في نادي يوفنتوس الإيطالي في خط الوسط، وهذا هو موقعه باللعب في المنتخب الفرنسي.

بول بوغبا

نبيل فقير 

نبيل فقير هو لاعب كرة قدم فرنسي الجنسية والمواطنة، جزائري الأصل من أب وأم جزائريين هاجرا إلى فرنسا قبل ولادته بعام واحد، ونبيل من مواليد العام 1993م بتاريخ 18 يوليو في مدينة ليون الفرنسية، وبدأ لعبه مع المنتخب الفرنسي منذ العام 2015م، ويلعب نبيل في خط الوسط في الفريق الفرنسي وفي ناديه الحالي ريال بيتيس الإسباني.

نبيل فقير

عثمان ديمبيلي

واسمه الكامل مسور عثمان ديمبيلي لكن يطلق عليه اسم عثمان ديمبيلي، هو لاعب فَرنسي المولد والمواطنة من أصول أفريقية، فوالده من دولة مالي، وأمه فرنسية من أصل موريتاني، وعنهم أخذ ديانته الإسلام، وولد اللاعب في في فرنسا وتحديداً في مدينة فيرنون التابعة لِإقليم أور الفرنسي، بتاريخ 15 أيار مايو من العام 1997م، ويلعب عثمان حالياً في منتَخب فرنسا للرجال منذ العام 2016م.

عثمان ديمبيلي

إبراهيما كوناتي

إبراهيما كوناتي لاعب في صفوف المُنتخب الفَرنسي للرجال منذ العام 2022م، وهو فَرنسي من أصول أفريقية، لكنه ولد في العاصمة الفَرنسية باريس بتاريخ 25 أيار مايو من العام 1999م، والتحق في بدايته بالفرق في بلد المواطنة فَرنسا، ثم انتقل بعدها للعب مع نادي لايبزيغ الألماني لأربعة مواسم، وانتهى به الاحتراف مع نادي ليفربول الإنجليزي منذ العام 2021م، ويلعب إبراهيم كلاعب خط دفاع في النادي والمُنتخب.

إبراهيما كوناتي

كريم بنزيما

واسمه الكامل كريم حافظ مصطفى بن زيمة، هو لاعب فَرنسي المواطنة والمولد، من مواليد مدينة ليون الفَرنسية بتاريخ 19 ديسمبر من العام 1987م، إلا أنه جزائري الأصل لأبوين من مدينة وهران الجّزائرية، ويعتبر بنزيما من أهم المهاجمين في منتَخب الديوك الحمر الفَرنسي الذي يلعب معه منذ العام 2007م.

كريم بنزيما

بهذا القدر نصل الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان كم عدد اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا والذي تعرفنا من خلاله على هذا تاريخ هذا المُنتخب وأهك التفاصيل عم اللاعِبين المسلميِن فيه.

أسئلة شائعة

  • أفضل لاعب مسلم في التاريخ؟

    اللعبين الذين يعتنقون الإسلام كثر ومميزين في هذه اللعبة، ولكن حسب الإحصائيات الأخيرة، يتصدر اللاعب المصري محمد صلاح، قائمة أفضل اللاعبين العرب والمسلمين حتى الآن.

المراجع

  1. ^ m.marefa.org , منتخب فرنسا لكرة القدم , 04/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *