هل تتأهل المغرب لدور نصف النهائي ؟ حظوظ المغرب في التأهل للسيمي فاينال

هل تتأهل المغرب لدور نصف النهائي

هل تتأهل المغرب لدور نصف النهائي ؟ حظوظ المغرب في التأهل للسيمي فاينال، استطاع المنتخب المغربي التأهل إلى دور ربع النهائي في مونديال قطر لأول مرة في تاريخ مشاركته في المونديال، كما أصبح المنتخب العربي الأول الذي يتأهل إلى دور ربع النهائي، ومن المقرر أن يواجه في هذا الدور نظيره البرتغالي لحسم تأهله إلى نصف النهائي، وسنتطرق في موقع مقالاتي معرفة احتماليا تأهل المغرب لدور نصف النهائي.

منتخب المغرب في كأس العالم 2022

أسفرت قرعة كأس العالم 2022 عن وقوع المغرب في المجموعة السادسة برفقة وصيف مونديال 2018 المنتخب الكرواتي، والمنتخب البلجيكي صاحب المركز الثالث في مونديال 2018، والمنتخب الكندي، استطاع أسود الأطلس فرض التعادل السلبي على كرواتيا في المباراة الافتتاحية لهما، بينما تمكن من الفوز على المنتخب البلجيكي بهدفين دون رد، وفي المباراة الأخيرة تمكن من الفوز على كندا بهدفين مقابل هدف، ليتصدر مجموعته ويتأهل إلى ثمن النهائي لمواجهة المنتخب الإسباني، وقد تمكنت المغرب من إقصاء الماتدور الإسباني من ركلات الترجيح، ليتأهل إلى ربع النهائي لمواجهة المنتخب البرتغالي.[1]

منتخب المغرب في كأس العالم 2022

هل تتأهل المغرب لدور نصف النهائي ؟

لربما تَتأهل المَغرب إلى دور نصف النَهائي، وقد تتعرض إلى الإقصاء من البطولة، وكل ذلك مرهون بأداء وتركيز أسود الأطلس في مباراة ربع النهائي أمام منتخب البرتغال، وفي الحقيقة يعدّ المنتخب البرتغالي المنتخب الأفضل على الورق كونه يمتلك مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة الواسعة مثل كريستيانو رونالدو، وبرونو فيرنانديز، وفي المقابل تمتلك المَغرب مواهب قادرة أن تتجاوز البرتغال والتَأهل إلى دَور نصف النهائي، علمًا أنّ أسود الأطلس لم يتلقَ أي خسارة منذ بدء البطولة.

حظوظ المغرب في التأهل للسيمي فاينال

يمتلك المنتخب المَغربي حظوظًا كبيرة في التَأهل إلى دَور نصف النَهائي من بطولة كأس العالم 2022؛ وبالرجوع إلى تاريخ المواجهات بين المنتخبين في مسابقة كأس العالم، فقد استطاعت المَغرب أن تلحق الهزيمة بالبرتغال في مونديال 1986، وقد انتهت المباراة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف للبرتغال، بينما استطاع المنتخب البرتغالي الانتصار بصعوبة على أسود الأطلس في مونديال 2018؛ حيث انتهت المباراة بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

في نهاية المقال نكون قد وضحنا للقارئ هل تتأهل المغرب لدور نصف النهائي ؟ حظوظ المغرب في التأهل للسيمي فاينال، وقد تطرقنا إلى ذكر تفاصيل مشوار المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم 2022.

أسئلة شائعة

  • كم مرة تأهلت المغرب إلى نهائيات كأس العالم؟

    تأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم 6 مرات في تاريخه، وذلك في مونديال 1970، 1986، 1994، 1998، 2018، 2022.

  • هل حصلت المغرب على كأس العالم؟

    لا، لم يتمكن المنتخب المغربي التتويج بلقب كأس العالم، ويعد أبرز إنجازاته في المونديال وصوله إلى دور ربع النهائي في مونديال 2022.

المراجع

  1. ^ .fourfourtwo.com , Morocco World Cup 2022 squad , 8/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *