ايش اسوي اذا طفشت وطرق مختلفة للتخلص من الملل

ايش اسوي اذا طفشت

ايش اسوي اذا طفشت هناك العديد من الأنشطة التي يمكن مزاولتها أثناء الطفش وهو الشعور بالزهق والملل وهذا الأمر يراودنا كثيرًا، مما يجعل حالتنا النفسية أكثر سوءًا، وكي نتخلص من هذا الشعور نبحث عن أشياء نقوم بها للتغلب على هذا الشعور وقد نتخلص منه أحيانًا وأحيانًا لا نقدر عليه، ولكي تستمتعوا بأوقاتكم دون ملل أو ضجر سنعرض لكم فيما يلي عدة أفكار عدة أفكار للقضاء على هذا الشعور السيء. 

ايش اسوي اذا طفشت

سنذكر لكم فيما يلي العديد من الأمور التي يمكنك فعلها إذا طفشت وشعرت بالملل والتي ستساعدك على الاستمتاع بوقتك ومن هذه الأشياء ما يلي: 

اللعب

ممارسة الأنشطة الرياضية والألعاب من الأمور التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في جسمك ووصولها إلى جميع الأعضاء خاصًة إلى المخ، مما يساعدك على العمل بكفاءة وحيوية ونشاط والتخلص من الطاقة السلبية التي يمتلئ بها الجسم، كما أن الرياضة تعود بفائدة كبيرة على صحتك أيضًا. 

ممارسة الألعاب الإلكترونية تساعدك في الحصول على الترفيه والتسلية بشكل كبير سواء كانت هذه الألعاب على جوالك أو على الجهاز الحاسوبي، ويوجد أيضًا ألعاب على الإنترنت. 

ملحوظة: عند ممارسة الألعاب الإلكترونية يجب الحرص جيدًا وعدم الجلوس أمامها مدة كبيرة حتى تحافظ على سلامة عينيك وقوة نظرك. 

مشاهدة الأفلام والمسلسلات والبرامج

مشاهدة التلفاز من الأشياء التي تخلصك من الملل مع خلق نوع من المتعة والتسلية عند المشاهدة وذلك من خلال متابعة مسلسل جديد أو مسلسل تفضله أو فيلم من الأفلام مع خلق جو للمشاهدة وإطفاء نور الغرفة مثل جو السينمات، مع إعداد الفوشار ثم الاستمتاع بالمشاهدة، ومشاهدة البرامج التليفزيونية تساعدك في القضاء على الملل كما أنها تفيدك في الحصول واكتساب المعلومات خاصًة إذا كانت هذه البرامج تعليمية وتثقيفية. 

تناول الأكلات المفضلة

الكثير منا عند الشعور بالملل والطفش يلجأ إلى تناول الطعام كي يحسن من مزاجه، وذلك لأن للطعام دور كبير في التخلص من الطاقة السلبية التي يمتلكها الجسم ويحسن من الحالة المزاجية وخاصًة إذا كان المتوفر الطعام المفضل لديك، أو إذا قمت بنفسك لتحضيرها فسوف تستمتع أكثر. 

التجول في المدينة

المكوث في المنزل لفترة طويلة يسبب الملل يسبب الملل والاكتئاب، لذا يلزم الخروج والتفتل في المدينة لكي تجدد طاقتك وتستنشق هواء غير هواء المنزل والتأمل في المناظر الطبيعية، كما يمكنك الاستماع إلى الموسيقى الهادئة مع الهواء النقي والتفكير في الأشياء الإيجابية مما يحسن من حالتك النفسية

مشاهدة الصور القديمة

استرجاع الذكريات ومشاهدة الصور القديمة خاصًة الذكريات السعيدة تبعث في روحك البهجة والسعادة والحنين للماضي وتخلصك من الملل والتوتر، كما تجعلك تستعيد الماضي والتفكير في أسعد اللحظات التي قضيتها سواء مع الأسرة أو الأصدقاء أو المقربين إليك. 

يجب تجنب الصور التي تحتوي على ذكريات أليمة كالصور التي يوجد بها الأشخاص المتوفين والصور التي تحمل مواقف سلبية تعرضت لها في حياتك. 

القيام بترتيب المنزل وتنظيفه

المنزل غير المرتب يبعث في النفس الاشمئزاز والشعور بالضيق ويبعث في الإنسان طاقة سلبية تجعله غير قادرًا على العمل وإتمام مهماته، لذا فإن تنظيف المنزل وترتيبه من الأمور التي ستجعلك مستقر نفسيًا وقادرًا على إتمام عملك بكل حيوية ونشاط.

تعلم أشياء جديدة

لكل منّا أمور يجهلها ويحب أن يتعلمها والوصول فيها إلى المستويات العليا من الإتقان، مثل تعلم وإتقان لغة جديدة، أو حضور بعض الدورات التدريبية أو تعلم برنامج جديد ومميز، أو الاشتراك في نشاط ما، حضور دروس تعليمية على النت، كل هذه الأشياء ستجعلك تتخلص من الشعور بالملل والطفش وبعد كل هذه الاقتراحات ستسأل نفسك ثانيًة ايش اسوي اذا طفشت.

شاهد أيضًا: من طرق التخلص من الغضب

ايش اسوي اذا طفشت وأنا بالبيت

ايش اسوي اذا طفشت من المنزل حيث عند التواجد في المنزل يوجد أوقات كبيرة من الفراغ خاصًة عند البنات لذا يجب القيام بالكثير من الفعاليات التي يترتب عليها الترفيه والاستمتاع، ومن هذه الفعاليات: 

القراءة

 هي غذاء الروح والعقل كما يتم وصفها دائمًا والتي تمنح النفس السعادة والغذاء الروحي واكتساب الثقافة والمعرفة، حبذا إذا كان نوع الكتاب الذي تقرأه يجعلك تعيش وكأنك في رحلة تتنقل بين صفحاته وتذهب بك إلى عالم آخر، كما يوجد أنواع من الكتب يمتد آثرها في نفسك حتى بعد الانتهاء من قراءتها، وكي يكون الأمر أكثر متعة قم بتلخيص ما يحتوي عليه الكتاب ويتحدث عنه ومناقشته مع الأسرة. 

عزف الموسيقى

 لمن منحه الله هذه الموهبة يجب عليه أن يستغلها وأن يعمل على تنميتها من خلال حضور دورات تدريبية أو من خلال القراءة في الكتب التعليمية التي تهتم بالموسيقى، ومشاركة ذلك مع الأهل والقيام بالعزف لهم وخلق جو ممتع ومشوق في المنزل والتغيير من طاقته وتجديدها. 

ايش اسوي اذا طفشت مع صديقاتي

ايش اسوي اذا طفشت مع صديقاتي وذلك لأنه لا يوجد أجمل من الوجود مع صديقة تشاركك الزهق والملل وكيف تقضيان أوقاتكما لكي تتخلصوا معًا من الطفش وحبذا لو كنتوا في منزلٍ واحد أو سكن واحد ولكي يصبح الوقت ممتع معًا سنذكر لكم بعض الفعاليات: 

وضع المكياج

 يعمل المكياج بشكل كبير على التأثير في نفسية البنات، بحيث أن تقول كل منهما بوضع مستحضرات التجميل للأخرى وارتداء الملابس التي يفضلونها ولا يستطيعون الخروج بها مع تصفيف الشعر بشكل جيد والتقاط الصور بعد ذلك لتكون لهم ذكرى حلوة تبعث في نفسهم السعادة عند رؤيتها مؤخرًا. 

تصميم الحُلي والإكسسوارات

 يمكن لإحداهن إحضار الأدوات التي يتم من خلالها صنع الإكسسوارات والحلي من خيط وخرز وسلاسل معادة ودلايات وأحجار كريمة مع الإكسسوارات الفضية وتجميع هذه الأشياء وصنع منها ما يرغبون في ارتدائه معًا، كما يمكنهم صنع نفس الشيء كرمز لصدقاتهم وتقوية العلاقة بينهم وارتدائها معًا. 

ايش اسوي اذا طفشت من العلاقة الزوجية

  • العمل على ممارسة الأنشطة داخل وخارج المنزل معًا، بحيث تكون أهدافها واضحة ومفيدة بالنسبة لعلاقتهم.
  • إيجاد مواضيع للحوار ولخلق المناقشة بينهم وإيجاد نقطة التقاء فكري مع الحوار الصحي.
  • عمل برامج مستقلة لكلًا من الزوجين يقوم كٌل منهما بممارستها داخل أو خارج المنزل.
  • أن يراعي كل منهما الآخر واحترام رغبته في السكوت إذا كان  الآخر يريد ذلك، واختيار وقت آخر للتحدث معه خاصًة إذا كان هناك مشكلة ينتج عنها الصمت.
  • البعد عن تكرار المواضيع بينهما واختيار مواضيع أخرى للتحدث عنها معًا.
  • الخروج للتسوق معًا وجلب كل منهما للآخر هدية ولو بالشيء البسيط فإن ذلك سيخلق روح المرح والسعادة بينهما.
  • الذهاب في رحلات فيما يسمى بالإجازة وخروج روح المرح واللعب الموجودان بداخلهما ومحاولة الاستمتاع قدر الإمكان.

شاهد أيضًا: طرق للنوم بسرعة والتغلب على الأرق

ايش اسوي اذا طفشت من المذاكرة

حتى يتم التخلص من زهق وملل المذاكرة الناتج عن الإرهاق والتعب يجب اتباع الآتي:

  • يجب عمل جدول زمني للمذاكرة، وتحديد مادة في كل فترة من الجدول مع مراعاة أخذ ربع ساعة راحة بين كل مادة ومادة.
  • قم بجمع كل ما تحتاجه أثناء المذاكرة حولك من أقلام وكتب لتستخدم ما تريده وقت ما تحتاجه ولا تضطر للقيام للبحث عنه.
  • ذاكر بصوتٍ عالٍ، وبعد الانتهاء سجل كل ما تتذكره في مذكرات خارجية.
  • ابدأ بمذاكرة المادة التي تفضلها، وقم بإعطاء نفسك ساعة راحة من المذاكرة كل يوم، وافعل فيها ما تحب مثل مشاهدة التلفاز.
  • غير مكان مذاكرتك بين كل فترة والأخرى، واشرب مشروبًا مفيدًا يعمل على زيادة تركيزك واسترخاء أعصابك.
  • القيام بعمل التمارين الرياضية لتنشيط الدورة الدموية في جسمك.
  • تعلم ألية التحكم في نفسك وكن واثقًا من خطواتك ونجاحك كي تتخلص من توترك.
  • بعد الانتهاء من المذاكرة، أجب على بعض الأسئلة التي تخص ما تم مذاكرته.
  • لا تبدأ في المذاكرة وأنت مرهق وقم بإعطاء فرصة لنفسك كي تستريح.

إلى هنا ينتهي هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن ايش اسوي اذا طفشت، وأيضًا تحدثنا عن كيف اسوي فعاليات بالبيت إذا طفشت، وعلاج الطفش بين الزوجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *