هل ميسي يهودي

هل ميسي يهودي

هل ميسي يهودي، ذلك اللاعب الذي ترافقه الشائعات والأخبار أينما ذهب، حيث انتشرت الكثير من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي حول اعتناقه الديانة اليهودية، وأنه يدعم أحزاباً معينة في عدة مناطق بالعالم. فما هي ديانة اللاعب ليونيل ميسي، وهل هو يهودي، وهل ميسي يدعم إسرائيل؟ كل ذلك سوف نتعرف على إجابته في هذا المقال عبر موقع مقالاتي بالتفصيل.

من هو ميسي

إن ليونيل ميسي هو لاعب كرة قدم أرجنتيني شهير، ومن أفضل لاعبي العالم منذ عقد كامل حتى الآن، وهو من مواليد 24 يونيو من عام 1987 م في مدينة روساريو في الأرجنتين. ويلعب حاليًا مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد انتقاله من نادي برشلونة الإسباني. وقد حقق ميسي كافة الألقاب رفقة النادي الكتالوني، وكذلك ألقاب الدوري والكأس مع باريس سان جيرمان. كما حصل ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ست مرات محطمًا الرقم القياسي في عدد مرات الحصول عليها.[1]

من هو ميسي ويكيبيديا

هل ميسي يهودي

لا، إن ليونيل ميسي ليس يهوديًا، حيث أثارت رعايته لمباراة دعم السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وكذلك زيارته لحائط البراق في فلسطين منذ سنوات العديد من الشائعات حول اعتناقه الديانة اليهودية، إلا أن ذلك ليس صحيحًا. وهو ما أكده أكثر من مرة بعد سؤاله من قبل الصحفيين. حيث ذكر أن سبب الزيارة كان جزءًا من رحلة السلام التي نظمها نادي برشلونة في أكثر من مكان بالعالم.

ما هي ديانة ميسي

إن ديانة اللاعب ليونيل ميسي هي الديانة المسيحية، وبالتحديد من الطائفة الكاثوليكية، حيث ولد في مدينة روساريو لعائلة مسيحية، وقد ذكر في أكثر من مرة أن ديانة عائلته وأجداده هي الديانة المسيحية. كما تتضح ديانة ميسي من خلال الوشم المرسوم على يده اليسرى، حيث وضع وشم يحمل صورة السيد المسيح.

هل ميسي يدعم إسرائيل

لم يتم التأكد من موقف اللاعب ميسي اتجاه إسرائيل حتى الآن، فهناك مواقف مختلطة حيال ذلك، حيث إنه في عام 2019 م قام بزيارتها، وكان سيلعب مباراة دولية فيها ضد المنتخب الأوروغوياني، كما كان سيشارك مع منتخب بلاده الأرجنتين في مباراة أخرى، ولكن إدارة المنتخب ألغتها، نظرًا للاحتجاجات التي طالت ميسي بسبب لعبه في إسرائيل. وعلى الرغم من كل ذلك، تحفظ اللاعب ميسي عن موقفه اتجاه دعم إسرائيل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هل ميسي يهودي، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا اللاعب الأرجنتيني الشهير، كما تعرفنا على ديانته، وإن كان يهوديًا أم لا بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • كم تبرع ميسي لإسرائيل؟

    انتشرت الكثير من الأخبار المتعلقة بتقديم ميسي مبلغ مليون دولار لإسرائيل بعد زيارته لها، ولكن لم تؤكد هذه الأخبار من أي مصادر رسمية.

  • كم عمر ميسي؟

    إن عمر ليونيل ميسي الحالي هو 35 عامًا، فهو من مواليد 24 يونيو من عام 1987 م.

  • كم طول ميسي؟

    إن طول ميسي هو 1.70 متر، أي ما يقدر ب 5 أقدام و7 بوصة.

المراجع

  1. ^ instagram.com , انستقرام ليونيل ميسي , 14/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *