كم مرة وصلت الارجنتين نهائي كاس العالم في تاريخها

كم مرة وصلت الارجنتين نهائي كاس العالم

كم مرة وصلت الارجنتين نهائي كاس العالم في تاريخها حيث يعتبر المنتخب الأرجنتيني من المنتخبات ذات المسيرة الرياضية المشرفة والتي اغنت بها تاريخ كرة القدم وهذا ما جعله مرشحًا دائمًا لحمل اللقب الاغلى؛ بطل كأس العالم. وفي مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي سنذكر كم مرة استطاعت الأرجنتين التأهل لنهائي كأس العالم في تاريخها وكم مرة حصلت عليه.

منتخب الأرجنتين لكرة القدم

إن منتخب الأرجنتين لكرة القدم هو الممثل الرسمي للأرجنتين في ملاعب كرة القدم في المباريات الرسمية والدولية، وقد تأسس الاتحاد العام لكرة القدم الأرجنتيني في العام الميلادي 1893 إلا انه لم ينضم إلى الفيفا إلى في العام 1912. وقد كانت أول مباراة دولية لهذا المنتخب ضد الأورغواي، وختمها بالفوز بسداسية نظيف مقابل هدف واحد في شباكه، أما عن أقسى خسارة تلقاها هذا المنتخب، فقد كانت على يد إسبانيا وبوليفيا وتشيكوسلوفاكيا بنتيجة 6-1. [1]

شاهد أيضًا: تاريخ منتخب الارجنتين في كاس العالم

كم مرة وصلت الارجنتين نهائي كاس العالم

وصلت الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم 6 مرات في تاريخها، خسرت منها 3 نهائيات، واستطاعت الفوز باثنتين في عام 1978 عندما كان المونديال مُقامًا في الأرجنتين؛ وفي عام 1986 عندما أُقيم كأس العالم في المكسيك، ويبقى أمام المنتخب الأرجنتيني مهمة صعبة في الثامن عشر من ديسمبر الحالي للعام 2022 حيث تأهل للنهائي بعد تغلبه على المنتخب الكرواتي في الدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة، دون أن تهتز شباك مرماه.

كم مرة حصلت الأرجنتين على كأس العالم

حصلت الأرجنتين على كأس العالم مرتين في العام الميلادي 1978 عندما تغلبت على المنتخب الهولندي بنتيجة 3-1 بقيادة المدرب سيزار لويس مينوتي؛ وفي العام الميلادي 1986 عندما هزمت ألمانيا الغربية بنتيجة 3-2 بقيادة الكابتن دييغو مارادونا والمدرب كارلوس بيلاردو. الجدير ذكره أن الأرجنتين حققت نجاحًا مبهرًا في كوبا أمريكا حيث فازت به 14 مرة.

كم مرة حلت الأرجنتين وصيفا لبطل العالم

حل المنتخب الأرجنتيني وصيفًا لبطل العالم 3 مرات في تاريخه، حيث في عام 1930 وصل الأرجنتين للنهائي ضد منتخب الاوروغواي، لكنه هُزم أمامه بنتيجة 4-2، وفي العام 1990 حل الأرجنتين وصيفًا للمنتخب الألماني بعد هزيمته أمامه بنتيجة 0-1، وفي العام 2014 حل وصيفا للمنتخب الألماني للمرة الثانية وبنفس النتيجة 0-1.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله كم مرة وصلت الارجنتين نهائي كاس العالم في تاريخها وكم مرة حصلت على كأس العالم.

المراجع

  1. ^ marefa.org , منتخب الأرجنتين لكرة القدم , 14/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *