رقم وزارة الصحه حجز مواعيد السعودية

رقم الصحه مواعيد

رقم وزارة الصحه حجز مواعيد السعودية، حيث تقوم وزارة الصحة في المملكة العربية بتقديم الخدمات الصحية لكافة المواطنين في المملكة منها خدمة حجز المواعيد في المشافي، سنتكلم في مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن وزارة الصحة السعودية ورقم الوزارة وخدمة حجز المواعيد في المشافي.

وزارة الصحة السعودية

تم إنشاء وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بأمر ملكي عام 1951 ميلادي الموافق عام 1370 هجري، وذلك بهدف الوصول إلى مجتمع صحي معافى من الأوبئة والأمراض من خلال نظام صحي متكامل يعمل على تقديم الخدمات الصحية بعدالة ومساواة لكافة المواطنين في جميع أنحاء المملكة.[1]

شاهد أيضًا: كيف اطلع اجازتي من صحتي وزارة الصحة السعودية

رقم وزارة الصحه حجز مواعيد السعودية

إن الرقم الموحد لوزارة الصحة السعودية هو 937، حيث أتاحت الوزارة لكافة المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية إمكانية الاتصال على هذا الرقم لحجز موعد أو لرفع شكوى وكذلك لطلب مساعدة، ويمكن لكافة المرضى الاتصال على هذا الرقم في كل الأوقات، وعلى مدار اليوم.

حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية

يمكن حجز المواعيد في مراكز الصحة الأولية الأقرب لمكان سكن صاحب الطلب من خلال منصة صحتي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق منصة صحتي من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية “من هنا“.
  • تسجيل كافة البيانات الخاصة بالمستخدم.
  • اختيار حجز موعد من مربع المواعيد أسفل الشاشة.
  • كتابة كافة المعلومات المطلوبة.
  • تأكيد الموعد الطبي.

شاهد أيضًا: طريقة تحديث بيانات موظف وزارة الصحة السعودية

رابط حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية

قدمت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية خدمة منصة صحتي المخصصة لحجز المواعيد من خلال الدخول إلى moh.gov.sa حيث يمكن لكافة المواطنين من خلال هذا الرابط تحميل تطبيق منصة صحتي واتباع الخطوات التي تم ذكرها سابقًا للحصول على موعد في المراكز الصحية في المملكة.

إلى هنا نصل إلى ختام سطور مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن رقم وزارة الصحه حجز مواعيد السعودية وكذلك عن وزارة الصحة السعودية وحجز مواعيد وزارة الصحة السعودية.

أسئلة شائعة

  • كيف اخذ تحويل من مركز صحي؟

    إن تحويل ملف أي مريض من مشفى لآخر على أراضي المملكة العربية السعودية يعود إلى الطبيب المتابع للحالة بعد أن يقييم حاجة التحويل لمشفى آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *