عبارات عن العيد الوطني البحريني 2024 جديدة

عبارات عن العيد الوطني البحريني

عبارات عن العيد الوطني البحريني 2024 جديدة، للاحتفال بعيدها الوطني الذي يحمل خلفيةً تاريخيةً عظيمة، ترمزُ للتاريخ الذي به تمّ تأسيس الوطن، وتوحيد شعبه وتحقيق سيادته، وخلال هذه المُناسبة العظيمة يتمّ إلقاء أجمل العبارات اللطيفة التي تحمل مشاعر الفخر بين حروفها للوطن ولتاريخه ومناسبته، وخلال مقالنا ضمن موقع مقالاتي سنعمل على إدراج باقةٍ مميزة من العبارات عن عيد البحرين الوطني.

العيد الوطني في البحرين

يحتفل الشعب البحريني بعيدهم الوطني في السادس عشر من شهر ديسمبر/كانون الأول من كلِّ عامٍ ميلادياً، إحياءً لذكرى تحقيق استقلال البحرين عن الإمبراطورية البريطانية في عام 1971، والذي وقع فعليًا في الخامس عشر من شهر ديسمبر، إلّا أنّ احتفالية اليوم الوطني تتوافق مع ذكرى تتويج الحاكم البحريني عيسى بن سلمان آل خليفة الذي تمّ تنصيبه للبحرين في السادس عشر من شهر ديسمبر، ليتمّ تحديد هذا اليوم من الأيام الوطنية في البلاد. [1]

اقرأ أيضًا: النشيد الوطني البحريني مكتوب كامل جاهز للتحميل والاستماع

عبارات عن العيد الوطني البحريني 

لهذه المناسبة وقعٌ جميلٌ في نُفوس أبناء الشعب البحريني، لتنطلق العبارات التي تُغرّد فرحًا بها، والتي منها:

  • يجمعنا العيد الوطني بذكرى تحمل تاريخ شُموخ وعزّة لدولتنا، ذكرى تحققّت بها سيادة الدولة ورفرف علم بلادنا حرًّا أبيًا في سماءنا.
  • نهيمُ حبًا بمُناسبة وطننا، التي نزداد معها فخرًا بأنّنا جزءٌ من تاريخ حضارته، التي تسابقت مع الأيام لتصنع مجدنا الأبيّ، وتُخلّد ذكرى الانتصار بصُحف التاريخ.
  • تُـشرق علينا في السادس عشر من شهر ديسمبر شمسٌ تحمل أشعة الفخر معها، إنّها أشعة النصر التي تتعلّق بتاريخ بلادنا الحرّة، كلّ عامٍ والبحرين بخير.
  • كم يطيب لنا أن نحتفل مع بلادنا بهذه المُناسبة الوطنية، التي نستقبلها بقلوبنا ودعواتنا لدولتنا العزيزة، بأن يُديم الله علينا أمانها، وهناء عيشنا فيها.

عبارات عن العيد الوطني البحريني 
عبارات عن العيد الوطني البحريني 

اقرأ أيضًا: مكان الألعاب النارية البحرين

عبارات عن العيد الوطني البحريني 2024 جديدة 

يُعدّ العيد الوطني مُناسبة عظيمةٌ حُضورها في البحرين، والتي تنطلق معه أجمل العبارات، ونورد بعضًا منها وفق التالي:

العبارة الأولى عودًا حميدًا لتاريخٍ يحمل فخر وطننا، سطرّه أجدادنا بدمائهم الطاهرة، وإسهاماتهم في تحقيق الهناء والطمأنينة لنا، عيدٌ وطني سعيد يا بحرين.
العبارة الثانية  تطلُّ علينا مع إشراقة شمس صباحنا، مُناسبة نحملها في قُلوبنا، ونستقبلها بمشاعرنا، مُناسبة وطننا الغالي البحرين، هنيئًا لنا بعيدك الوطني، وأدام أمانك علينا.
العبارة الثالثة  اليوم الوطني البحريني، هو يومُ فخرٍ لكلّ مواطنٍ بحريني، نسأل الله بأن يجعله يومُ فرحٍ وسعادة للبحرين كافةً.
العبارة الرابعة  تزيدنا هذه المُناسبة العزيزة فخرًا وإعزازا بمجد أوطاننا وتاريخ صَنعه أجدادنا بتضحياتهم وبأرواحهم، عامٌ وطني سعيد للبحرين ولشعبها الغالي.

اقرأ أيضًا: موعد الألعاب النارية البحرين

عبارات تهنئة باليوم الوطني البحريني 2024 

لا بُدّ مع نفحات هذه المُناسبة الغالية على قُلوب أبناء البحرين، أن تنطلق التهاني والمُباركات بين الجميع، وتأتي عبارات التهنئة بشكلها التالي:

عبارات تهنئة باليوم الوطني البحريني 2024 
  • إنّها من المُناسبات التي تُرفرف القُلوب فرحًا بقدومها، وترتفع مشاعر العزّة والفخر مع اقتراب نفحاتها، عيدٌ وطني يحمل كل الخير للبحرين.
  • تعود إلينا تلك المُناسبة بوافلٍ من الخير والحُب، ومزيدٍ من مشاعر الفخر والانتماء لوطن العزة والإباء، كلّ عام ونحن نزداد تألقًا وحضارة في ظلال وطننا البحرين.
  • يطيب لي أن أتقدّم بأسمى مشاعري الوطنية وبأجمل العبارات المنسوجة بصدق محبتي للوطن أن أهنّئ نفسي، وأهنئّكم بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، عيدٌ وطني سعيد.
  • في ظلال هذه المناسبة العزيزة وقعها وحضورها في قلوبنا جميعاً، نُبارك لوطننا البحرين بعيده الذي سطرّه بحروفٍ من ذهب، وحققّ أجدادنا فيه تاريخنا ومجدنا.

عبارات تهنئة باليوم الوطني البحريني 2022 
عبارات تهنئة باليوم الوطني البحريني 2022 

اقرأ أيضًا: خطوات الاشتراك في مسابقة أنا البحرين

عبارات عن العيد الوطني البحريني بالانجليزي 

لا بُدّ من الإشادة بهذه المُناسبة والاحتفاء بها بكلّ اللّغات، ونُورد فيما يلي أجمل عبارات العيد الوطني بالإنجليزي:

  • العبارة: With the notes of this occasion, our feelings of belonging to Bahrain, which are overflowing with love and pride, are renewed whenever the independence anniversary passes in its history. Happy National Day to all.
    الترجمة: تتجدّد مع نفحات هذه المُناسبة، مشاعرنا الانتمائية للبحرين، التي تستفيض بالحُبِّ والفخر كلما مرَّ ذكرى الاستقلال على تاريخها، عيدٌ وطنيٌ سعيد للجميع.
  • العبارة: With the breezes of our National Day, which blows on us as a pleasant memory that brings back its inclusions to historical eras of struggle and struggle, I wish to congratulate our country, Bahrain, the government and people, and we ask God to preserve its trust in us.
    الترجمة: يطيب لي مع نسمات عيدنا الوطني، التي تهبَّ علينا كذكرى لطيفة تعود بأدراجها لعصور تاريخية من الكفاح والنضال، أن نهنّئ وطننا البحرين حكومةً وشعبًا، ونسأل الله أن يحفظ أمانة علينا.
  • العبارة: The National Day pays tribute to the history of the homeland, which was for a period of time under the rule of colonial empires, to celebrate the achievement of its independence and the beginning of its historical life.
    الترجمة: إنّ العيد الوطني، يُشيد بتاريخ الوطن الذي كان ولحقبةٍ زمنية تحت سيادة الإمبراطوريات الاستعمارية، ليتم الاحتفال بتحقيق استقلاليته وبداية عمره التاريخي.
  • العبارة: Congratulations on the history of our reunification, and our independence and unity achieved. Congratulations on a homeland that we are proud to be part of. Every year, Bahrain is good for us, our hearts, and the source of our safety.
    الترجمة: هنيئًا لتاريخٍ جمع شملنا، وحققَّ استقلالنا ووحدتنا، هنيئًا لنا بوطنٍ نفخر بأننّا جزءٌ من كيانه، كلَّ عامٍ والبحرين هو الخير لنا ولقلوبنا ومصدر أماننا.

اقرأ أيضًا: فعاليات العيد الوطني البحريني

عبارات عن العيد الوطني البحريني تويتر 

كثيرٌ من الأشخاص، يُشارك فرحته بهذه المُناسبة على منصة التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث تنتشرُ التغريدات الجميلة، والتي نورد منها التالي:

التغريدة الأولى نقفُ مع مُناسبة العيد الوطني لبلادنا، على أعتابِ تاريخٍ حافلٍ بالصراعات والنضال، لتسمو معه أجمل مشاعرنا الانتمائية بأنّنا جزءٌ من وطننا الغالي البحرين.
العبارة الثانية  كم تطيب المُباركات والتهنئة باليوم الوطني، تلك المُناسبة الغالية على قلب كل مواطن بحريني، بارك الله لنا في وطننا، ودام فخرنا وعزّنا ضمن رحابه.
العبارة الثالثة إنّها مُناسبة تُرفرف قُلوبنا فرحًا معها، وتبتهج قُلوبنا سعادة في رحابها، هنيئًا لنا بعراقة تاريخنا ومجده الحاضر والمُستقبل، عيدٌ وطني سعيد للبحرين.

عبارات عن العيد الوطني البحريني تويتر 
عبارات عن العيد الوطني البحريني تويتر 

اقرأ أيضًا: أجمل العبارات عن يوم التأسيس السعودي

أجمل العبارات التي قيلت في العيد الوطني البحريني

من العبارات التي تتناسب مع هذه المناسبة الوطنية:

أجمل العبارات التي قيلت في العيد الوطني البحريني 
  • إنّ البحرين هي مصدر فخرٍ لكلّ من يحمل هويتها، وبيومها الوطني تتجدّد مشاعر الفخر بالانتماء لأراضيها، عيدٌ وطني سعيد للبحرين.
  • يطيبُ مع هذه المُناسبة الغالية على قُلوبنا، أن نرفع أيدينا للسماء لنسأله -سبحانه- البركة في بلادنا، وأن يحفظها علينا بالأمن والأمان.
  •  إنّ مُناسبة يوم العيد الوطني تُعدّ من أجمل المُناسبات التي نحتفل بذكراها وعودتها كلّ عامٍ ميلادي، حيث معها تتجدّد مشاعر الشكر والامتنان لصانعي مُستقبلنا، ومؤسسي وطننا، فكلّ عامٍ والبحرين أماننا.

عبارات عن العيد الوطني البحريني 2024 بالصور 

هي مجموعة من الصور، التي تتزّين بها مواقع التواصل الاجتماعي كافةً، كوسيلة من أبرز وسائل الاحتفال باليوم الوطني البحريني، والتي يتشاركها الجميع من الأبناء فيما بينهم، وتأتي تلك الصور لتحمل العبارات المُحبة للوطن، وفق التالي:

عبارات عن العيد الوطني البحريني 2022 بالصور 
عبارات عن العيد الوطني البحريني 2022 بالصور 
عبارات عن العيد الوطني البحريني 2022 بالصور 
عبارات عن العيد الوطني البحريني 2022 بالصور 
عبارات عن العيد الوطني البحريني 2022 بالصور 
عبارات عن العيد الوطني البحريني 2022 بالصور 
عبارات عن العيد الوطني البحريني 2022 بالصور 
عبارات عن العيد الوطني البحريني 2022 بالصور 

نصلُ بهذا القدر لِختام مقالنا، حيث حمل العنوان عبارات عن العيد الوطني البحريني 2024 جديدة، لنتناول فيه باقة مميزة من العبارات التي تحتفل بذكرى اليوم الوطني البحريني، وختمنا مقالنا بمجموعة من الصور اختصرت مشاعر الفرح بين حروفها.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , عيد_الاستقلال_(البحرين) , 22/04/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *