اين يقام كاس العالم للاندية 2023 في أي دولة

اين يقام كاس العالم للاندية 2023

اين يقام كاس العالم للاندية 2023 في أي دولة الذي كان من المفترض أن يقام في الصين، إلّا أنّه تم العدول عن هذا القرار؛ بسبب جدول المباريات المزدحم، مما سبب حالة من الجدل بين عشاق هذه البطولة لمعرفة ما هي الدولة التي ستستضيف فعاليات هذه البطولة، وهو ما سيوضحه موقع مقالاتي من خلال المقال التالي، كما سيتطرق للحديث عن الأندية المشاركة في هذه البطولة.

كأس العالم للأندية

يعتبر كأس العالم للأندية إحدى بطولات كرة القدم الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ونسخة العام هي النسخة التاسعة عشر من كأس العالم للأندية، ويشارك فيها بالإضافة إلى الأندية المتأهلة، بطل الدوري للدولة المضيفة، وتجدر الإشارة إلى أنّ تشيلسي هو حامل لقب الموسم الفائت.

اين يقام كاس العالم للاندية 2023 في أي دولة

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جياني إنفانتينو عن الدولة التي ستستضيف كأس العالم للأندية بنسخته القادم، وهذه الدولة هي دولة المغرب، وبذلك ستكون هذه هي المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب هذه المسابقة، حيث استضافت المغرب كأس الأندية بنسختيه 2014 م وَ2015 م.

متى تبدأ بطولة كأس العالم للأندية 2023

ستقام بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي في غير موعدها، وهذه المرة جاء التأخير بسبب توقيت مونديال قطر 2022 م، الذي لُعِبَ وللمرة الأولى خلال شهري نوفمبر وديسمبر، ومن المقرر أن تنطلق فعاليات كأس العالم للأندية في الفترة الممتدة ما بين 1 فبراير / شباط 2023 ميلادي، وحتى 11 فبراير / شباط من العام ذاته.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

ستشارك في بطولات كأس العالم بنسخته الحالية ستة أندية من أبطال القارات، بالإضافة إلى بطل دوري الدولة المستضيفة، وفيما يلي قائمة الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 م:

  • ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا).
  • الوداد المغربي (بطل أفريقيا).
  • فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية).
  • سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية).
  • أوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا).
  • الأهلي (بطل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم).
  • بطل آسيا (لم يحدد بعد).

بهذا، نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله اين يقام كاس العالم للاندية 2023 في أي دولة، بالإضافة إلى موعد هذه البطولة والأندية التي ستشارك فيها.

أسئلة شائعة

  • من هو بطل كأس العالم للأندية 2021؟

    إنّ نادي تشيلسي هو بطل كأس العالم للأندية 2021 م.

المراجع

  1. ^ fifa.com , FIFA , 16/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *