تشكيلة فرنسا 2018 في النهائي

تشكيلة فرنسا 2018 في النهائي

تشكيلة فرنسا 2018 في النهائي حيث يعد المنتخب الفَرنسي من أقوى الفرق في الوقت الحالي، فقد ارتفع تصنيفه العالمي لدى الفيفا، بعد فوزها في لقب مونديال العالم روسيا 2018، وقد برز أسماء اللاعبين الفَرنسيين، وبشكل خاص الذين شاركوا ضمن تَشكيلة اللاعبين الأساسيين في المباراة النهائية من المونديال، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على هذه التّشكيلة ومشوار المنتخب في المونديال وكل ما يتعلق به.

كرواتيا وفرنسا 2018

مباراة كرواتيا وفرَنسا هي المباراة الختامية لمونديال العالم روسيا 2018، وانتهت المباراة بنتيجة 4-2 لصالح المنتخب الفَرنسي، وجاء أول الأهداف لصالح فرنسا بخطأ من اللاعب الكرواتي ماندجوكيتش الذي وضعها في مرمى فريقه بالدقيقة 18، وجاء هدف التعادل للكروات بالدقيقة 28 من قبل بيريشيتش، حصل بعدها اللاعب الفرنسي غريزمان على ضربة جزاء لتصبح 2-1، ومع بداية الشوط الثاني حقق المنتخب الفرنسي هدفين، من اللاعبين بوجبا بالدقيقة 59، وكيليان إمبابي بالدقيقة 65، لتصبح النتيجة 4-1، وبالدقيقة 69 استطاع اللاعب الكرواتي 69 ماندزوكيتش تقليص الفارق، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2.

تشكيلة فرنسا 2018 في النهائي

لقد ضمت تشكيلة المنتخب الفَرنسي لاعبين مخضرمين في كافة الخطوط، وهم التالية أسماؤهم:

  • في حراسة المرمى: كابتن الفريق الحارس هوغو لوريس.
  • في خط الدفاع: بنجامين بافار، رافاييل فاران، صامويل أومتيتي، لوكاس هيرنانديز.
  • في خط الوسط: بول بوغبا، نغولو كانتي (وتم تبديله مع اللاعب ستيفن نزونزي بالدقيقة 55).
  • في خط الهجوم: كيليان مبابي، أنطوان غريزمان، بليز ماتويدي (وتم تبديله مع كورينتين توليسو بالدقيقة 73)، أوليفيه جيرو (وتم تبديله مع نبيل فقير بالدقيقة 81).

تشكيلة فرنسا 2018 في النهائي

طريق فرنسا في كأس العالم 2018

لقد خاض المنتخب الفَرنسي مشواراً صعباً للغاية في طريقه للنهائيات، وواجه منتخبات قوية للغاية، وفيما يلي نقدم سرداً لهذا المشوار من دور المجموعات إلى النهائي، وفق الآتي:

  • دور المجموعات: تخطى المنتخب الفَرنسي دور المجموعات بصدارة مجموعته الثالثة بفوزين، (أمام أستراليا 2-1، وأمام البيرو 1-0) وتعادل سلبي أمام منتخب الدنمارك 0-0، وخرجت إلى دور ال16 بسبع نقاط.
  • دور ال16: واجهت فرنسا المنتخب الأرجنتيني، إلا أنها تألقت في هذه المباراة بفوزها على الأرجنتين 4-3.
  • دور ربع النهائي: في هذا الدور واجهت فَرنسا منتخب الأوروغواي، وفاز المنتخب الفَرنسي بهدفين، دون أن يمس شباكه أي هدف بواقع 2-0.
  • دور نصف النهائي: في هذا الدور كانت المواجهة صعبة للغاية، ضد منتخب الشياطين الحمر البلجيكي، استطاع خلال الفريق الفَرنسي بقنص الفوز بهدف دون مقابل 1-0.
  • النهائي: وكان ضد كرواتيا، وانتهى بالفوز 4-2 لفرنسا وتتويجها باللقب.

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان تشكيلة فرنسا 2018 في النهائي والذي تعرفنا من خلاله على هذه المباراة وتشكيلة المُنتخب الفَرنسي فيها، كما تعرفنا على مشوار هذا المنتخب من دوري المجموعات، وحتى المباراة النهائية والنصر.

أسئلة شائعة

  • متى نهائي كأس العالم 2022 قطر؟

    ستجري مباراة المهائي بين الأرجنتين وفرنسا، في ملعب لوسيل بتاريخ 18 ديسمبر الجاري، وذلك في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مصر، والساعة السادسة بتوقيت قطر والسعودية، والساعة السابعة بتوقيت الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *