متى توفي مارادونا

متى توفي مارادونا

متى توفي مارادونا، حيث يعتبر مارادونا واحدًا من أساطير كرة القدم الأرجنتينية، وأحد أهم وأشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم نظرًا لمهارته الكبيرة التي كان يتمتع بها. سنتكلم في مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن مارادونا، وسنذكر متى توفي هذا اللاعب بالإضافة إلى عمره عند الوفاة.

من هو مارادونا ويكيبيديا

إن دييغو أرماندو مارادونا هو لاعب ومدرب كرة قدم أرجنتيني سابق، ويعتبر أعظم لاعب كرة قدم عبر التاريخ حاصلاً على جائزة لاعب القرن العشرين، ويعتبره الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق، حصل على كأس العالم كلاعب مع المنتخب الأرجنتيني في العام 1986 في المكسيك كما حقق لقب وصيف كأس العالم في العام 1990 في إيطاليا، ولعب للعديد من الأندية الأوروبية، وحقق معهم العديد من البطولات. [1]

شاهد أيضًا: متى اعتزل مارادونا كرة القدم

متى توفي مارادونا

توفي مارادونا في الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر من العام 2020 ميلادي، وشكل رحيله صدمة في عالم كرة القدم وحزن كبير لدى عشاق الكرة في كافة أنحاء الكرة الأرضية، حيث رحل نتيجة تعرضه لسكتة قلبية بعد صراع طويل مع المرض، وحقق خلال مسيرته الكروية الكثير من الإنجازات والبطولات، كما قام بعد اعتزاله لعب كرة القدم بتدريب العديد من الأندية الأوروبية والأمريكية.

شاهد أيضًا: سبب وفاة مارادونا

كم عمر مارادونا عندما توفي

كان عمر مارادونا عندما توفي 60 عامًا، فهو من مواليد مدينة لانوس في بيونس آيروس العاصمة الأرجنتينة في الثلاثين من شهر أكتوبر تشرين الأول عام 1960 ميلادي، وتوفي في العام 2020، ويعتبر مارادونا من أساطير كرة القدم، ومن أكثر نجوم كرة القدم شعبيةً حتى يومنا هذا.

شاهد أيضًا: فيديو هدف مارادونا باليد في إنجلترا

كم طول مارادونا

إن طول مارادونا هو متر وخمس وستون سنتيمتر، ويعتبر من لاعبي كرة القدم ذوي القامة القصيرة، إلا أنه كان يتمتع بمهارة فائقة وقدرة كبيرة على التحكم في الكرة بقدميه، جعلته هذه المهارة واحدًا من أخطر المهاجمين في تاريخ كرة القدم، وقد عانى مارادونا بعد طرده من كأس العالم بعد فشله في تجاوز فحص المنشطات.

إلى هنا نصل إلى ختام سطور مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن متَى توفي مَارادونا كما عرفنا بشخصية مارادونا، وذكرنا كم كان عمره عندما توفي بالإضافة إلى طول هذا اللاعب.

أسئلة شائعة

  • كيف مات دييغو مارادونا؟

    مات دييغو مارادونا على سريره في المشفى نتيجة أزمة في القلب والجهاز التنفسي.

المراجع

  1. ^ m.marefa.org , دييكو مارادونا , 18/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *