زيت جوز الهند للبشرة تجربتي

زيت جوز الهند للبشرة تجربتي

زيت جوز الهند للبشرة تجربتي هناك العديد من المشاكل التي قد توجه البشرة ونبحث عن حل فعال لها، بعيد عن المستحضرات الطبية وأدوات التجميل التي قد تحتوي على مواد كيميائية، لذلك نبحث عن منتج طبيعي تم تجربته من قبل من بعض النساء، وبالبحث نجد أن زيت جوز الهند من أكثر المواد الطبيعية إفادة للبشرة وذلك طبقًا لتجارب العديد ممن قمن باستخدامه، وسنتعرف على نتائج تلك التجارب لاحقًا عبر موقع مقالاتي.

فوائد زيت جوز الهند 

يمتلك جوز الهند الكثير من المميزات التي تميزه عن غيره من أنواع الزيوت الأخرى، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنه له الكثير من الفوائد الجمالية على الجسم والبشرة منها ما يلي:

  • يساعد على الحفاظ على صحة الشعر من التلف، كما يعمل كواقي طبيعي من أشعة الشمس الفوق البنفسجية الضارة.
  • تعزيز صحة الجلد ومنحها الترطيب اللازم وحمايتها من أشعة الشمس.
  • يصلح استخدامه كمزيل مكياج طبيعي.
  • مقاوم لعلامات تقدم السن مثل تجاعيد البشرة.
  • الحماية من تشققات الجلد المصاحبة لأعراض الحمل الطبيعية.
  • يساعد في التخلص من الروائح الكريهة من خلال المضمضة بها.
  • يستخدم كمقشر للبشرة طبيعي عند استعماله مع السكر.
  • القضاء على السليوليت عند الاستمرار في استعماله.
  • يستخدم كمرطب طبيعي لتهدئة الجلد من بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية بالإضافة إلى التهاب المفاصل. 
  • تحجيم ظهور الدوالي في الجسم.
  • القضاء على الإفرازات المهبلية. 
  • تحسين عملية نمو الأظافر.
  • يستخدم في المساج والتدليك.
  • يساعد في تقوية العظام والأسنان حيث أنه يحتوي على الكالسيوم.
  • يعد ماء جوز الهند غني بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة.

شاهد أيضًا: هل للخميرة تأثير على البشرة كيف ولماذا

زيت جوز الهند للبشرة تجربتي 

ذكرت إحدى السيدات تجربتها مع زيت جوز الهند مع بشرتها الحساسة، فقالت ” سأذكر لكم تجربتي مع زيت جوز الهند.يفضل شرائه من أحد العطارين أو من الصيدلية، حيث يعد أكثر الأشياء سحراً في هذا الزيت هو رائحته الناعمة، التي تساعد على تهدئة الأعصاب، كما أن رائحة جوز الهند لها قدرة كبيرة على تغيير المزاج.

كما يمكن الاعتماد على جوز الهند في منح البشرة الترطيب اليومي التي تحتاجه، ويساعد على تخفيف ظهور تجاعيد البشرة المبكرة، ويتم استعماله كمرطب للجسم بأكمله وخاصة للوجه وجميع المناطق الجافة مثل الركب والكوع، كما يساعد في التخفيف من جميع علامات الحمل من أبرزها الخطوط البيضاء المرهقة، كما يكفل للمرأة الحامل عقب تجاوزها الشهر السادس دهن منطقة البطن لديها به عدة مرات لعلاج مشكلة تمدد البطن، وعقب الولادة ستختفي علامات الولادة تدريجياً.

شاهد أيضًا:ازالة الجلد الميت من الوجه وحماية البشرة من تراكمه مرة ثانية

تجربتي مع زيت جوز الهند على البشرة 

قامت إحدى السيدات بسرد تجربتها مع زيت جوز الهند على البشرة، فتعبر من خلال كلامها ” لكي تحصل على بشرة صحية خالية من العيوب نقوم بتجربة الكثير من مستحضرات التجميل بأسعار متفاوتة، وحتى أنهم قد يستسلموا للإعلانات العديدة الترويجية وفي بعض الأحيان الأخرى إلى تجارب الأشخاص الآخرين، كما قد يلجأون إلى ما يتم نشره في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لكل ما يأخذ شكل كريم أو سيروم خاص بالبشرة.

حيث إني كنت لا أتردد في تجربة العلامات التجارية المختلفة، وقد لاحظت أن هناك أنواع عديدة من كريمات البشرة تنجح في ترطيبها، ولكن لا تستطيع رفع البشرة وشدها وإخفاء العيوب التي تحتوي عليها، كما أنها هذه الكريمات تقف عاجزة عن إخفاء تصبغات الجلد. لذا قررت ترك كل تلك المستحضرات واللجوء إلى استخدام زيت جوز الهند الخام النقي، بعد أن قرأت عنه العديد من الفوائد، ويعد من أبرزها زيادة معدلات التمثيل الغذائي، كما يساعد في تجديد خلايا البشرة، بالإضافة إلى قدرته على تقوية الجهاز المناعي، لذلك قررت خلط ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل وتناولها بشكل يومي صباحاً، وكانت نتائج تجربتي ما يلي:

  •  يحمل زيت جوز الهند للبشرة الكثير من الفوائد لما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة، كما أنه يحافظ على مرونة جميع الأنسجة الضامة.
  • يقوم بتجديد طبقة الجلد الخارجية لتصبح أكثر نضارة.
  • يمكن استخدامه  كمزيل مكياج طبيعي من خلال وضع بعضاً منه على قطعة قطن طبيه واستخدامها في إزالة بقايا المكياج ويعقب ذلك غسل البشرة بالماء والغسول الخالي من الصابون.

كما أكدت أنها عندما اشتريت مطربان من زيت جوز الهند كان سائلاً وعقب مرور فترة زمنية قصيرة تحول إلى قوام جامد يشبه السمن أو الكريم، فهذا يشير إلى نقاء الزيت، كما يمكن الحصول عليه من السوبر ماركت أو الصيدليات. 

 زيت جوز الهند كريم للعين

روت إحدى السيدات عن تجربتها مع زيت جوز الهند من خلال استخدامه في المنطقة المحيطة بالعين فتقول السيدة” استخدمت مسبقاً الكثير من كريمات العين الباهظة الثمن وكانت تؤدي الأغراض المرجوة منها دون نتائج مبهرة، أي بمعنى آخر دون الحصول على النتائج التي أرغب في الحصول عليها مع هذه الكريمات.

كذلك الأمر اختلف مع وجود زيت جوز الهند مع إضافة كبسولتين من فيتامين E وبذلك نحصل على كريم عين مناسب، ويفضل استخدامه يومياً قبل النوم كبديل مناسب لكريم العين، وغالباً ستحصل على نتائج مبهرة، حيث أن زيت جوز الهند يحافظ على شد منطقة العينين وجعلها ناعمة.

شاهد أيضًا:طرق العناية بالبشرة الجافة والدهنية والعادية

 استخدام زيت جوز الهند كمرطب للوجه والبشرة الدهنية 

روت  إحدى السيدات عن تجربتها مع استخدام زيت جوز الهند للبشرة الدهنية، فتحدثت قائلة” عليك استخدام القليل من الزيت بدون إضافات على الوجه مباشرة عقب غسله من الماكياج يومياً في فترة المساء، ويجب تدليك البشرة بزيت جوز الهند حتى تمتصه، يعد الاستخدام الأمثل للبشرة الدهنية، حيث أنه لن يتسبب في حدوث أي مشاكل صحية لها.

حيث أنه يحتوي على مضادات للأكسدة والبكتيريا وهو ما يفيد البشرة الدهنية، يفضل استخدامه على البشرة لمدة أسبوع وعقب ذلك عليك بتقرير مدى ملائمته لطبيعة بشرتك، وأكدت قائلة أن تجربتي مع استخدام زيت جوز الهند جميلة للغاية واكتسبت منها الكثير من المميزات، والحمدالله لم يسبب زيت جوز الهند أي أضرار على البشرة، وذلك على الرغم من عدم ملائمة الزيت لكثير من النساء إلا أن هذا الأمر لم يحدث معي وسأظل استخدمه بشكل يومي كمرطب بشرة طبيعي، وله الكثير من الاستخدامات. 

تحدثنا معكم من خلال مقالي هذا عن زيت جوز الهند للبشرة تجربتي ، ذكرنا من خلال المقال عدة تجارب مختلفة لسيدات استخدمن زيت جوز الهند، وآرائهم المختلفة فيه، وما هي أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة، وفائدة استخدامه مرطب حول العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *