من هو قاتل عبدالرزاق الدلابيح

من هو قاتل عبدالرزاق الدلابيح

من هو قاتل عبدالرزاق الدلابيح حيث تم الإعلان عن مقتل العقيد في جيش المملكة الأردنية ليلة الجمعة في محافظة معان، أثناء قيامه بمهامه في الحفاظ على امن المدينة. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن عبد الرزاق الدلابيح وسنذكر من هو قاتله.

من هو عبدالرزاق الدلابيح

إن عبد الرزاق الدلابيح هو عقيد في الجيش المملكة الأردنية الهاشمية ونائب مدير شرطة محافظة معان أردني الجنسي، حيث ولد بتاريخ الخامس عشر من شهر أيار مايو في العام الميلادي 1978 في بلد الكفر في محافظة جرش في الأردن. تخرج من ثانوية زيد بن حارث عام 1996 ميلادي، وحصل على البكالوريوس في القانون من جامعة مؤتة كلية العلوم الشرطية.

من هو قاتل عبدالرزاق الدلابيح

إن قاتل عبدالرزاق الدلابيح غير معروف حتى هذه اللحظة، حيث قتل الدلابيح ليلة يوم الجمعة 16 ديسمبر عام 2022 ميلادي. وقد أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن بتاريخ التاسع عشر من شهر ديسمبر الحالي، عن مقتل المشتبه به في قتل الدكتور العقيد عبدالرزاق الدلابيح خلال عملية مطاردة، والتي أسفرت أيضًا عن مقتل 3 من عناصر الامن الأردني.[1]

سبب وفاة عبدالرزاق الدلابيح

إن سبب مقتل الدكتور العقيد عبدالرزاق الدلابيح هي رصاصة دخلت رأسه؛ خلال تأديته مهامه في مواجهة اعمال الشغب المنتشرة في منطقة الحسينية في محافظة معان، ضد قرار رفع سعر المحروقات في المملكة الأردنية الهاشمية. وقد صرح الملازم الدعجة والعريف السرحان أنهم قد تعرضوا إلى إطلاق نار وأُصيب عدد من زملائهم وقد حاول رجال الامن إسعاف الدلابيح إلا أنه فارق الحياة مباشرةً.

كم عمر عبدالرزاق الدلابيح

يبلغ العقيد الدكتور الراحل عبدالرزاق الدلابيح من العمر 44 عامًا، وهو متزوج ولديه أربعة أبناء من زوجته. وقد كان العقيد الراحل حاصل على شهادة ماجستير في القانون الدولي عام 2015 ميلادي، ثم حصل على الدكتوراه فيها. وقد تدرج في الرتب في مديرية الامن العام حتى حصل على منصب نائب مدير شرطة محافظة معان، كما حصل على وسام الاستحقاق الملكي من الدرجة الثانية في حزيران عام 2021.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله من هو قاتل عبدالرزاق الدلابيح كما عرفنا بالعقيد الراحل وذكرنا سبب مقتله وكم كان عمره عندما فارق الحياة يوم الجمعة 16 ديسمبر الجاري.

أسئلة شائعة

  • كم عدد أبناء عبدالرزاق الدلابيح؟

    إن العقيد الراحل عبدالرزاق الدلابيح لديه أربعة أبناء.

  • من هي والدة عبدالرزاق الدلابيح؟

    إن زالدة العقيد الراجل عبدالرزاق الدلابيح هي الحاجة الأردنية شوفه الزعبي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , العربية , 19/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *