حقيقة القبض على قاتل عبدالرزاق الدلابيح

حقيقة القبض على قاتل عبدالرزاق الدلابيح

حقيقة القبض على قاتل عبدالرزاق الدلابيح، ذلك العقيد والدكتور الأردني الراحل، الذي لقي حتفه أثناء قيامه بأداء مهامه الرسمية في إيقاف عمليات التخريب والشغب، والذي أعطاه الأمن العام الأردني عهدًا بأن يطال الفاعل، ويعاقبه بأشد جزاء. ولهذا خصصنا مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي لنتعرف من هو العقيد عبدالرازق الدلابيح، كما سنتعرف على عمره وحقيقة القبض على قاتله بالتفصيل.

من هو عبدالرزاق الدلابيح ويكيبيديا

إن عبد الرزاق الدلابيح ضابط في الشرطة الأردنية، ويتسلم منصب نائب مدير شرطة معان، وهو من مواليد 1978 م في المملكة الأردنية الهاشمية، وهو حاصل على الدكتوراه في القانون، وعمل محاضرًا في عدد من الجامعات الأردنية، وشغل سابقًا منصب نائب عميد أكاديمية الحسين للحماية المدنية. كما عمل محاضرًا لدى الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان.

من هو عبدالرزاق الدلابيح ويكيبيديا

حقيقة القبض على قاتل عبدالرزاق الدلابيح

أعلنت مديرية الأمن العام في المملكة الأردنية الهاشمية في صباح الاثنين الموافق في 19 ديسمبر من عام 2022 م، عن قيام إحدى الوحدات الخاصة بعملية نوعية في منطقة الحسينية، حيث نتج عن تلك العملية مقتل شخص يرجح أنه قاتل الشهيد العقيد عبدالرزاق الدلابيح، وهو شاب من مواليد 2002 م، وهو شقيق لشخص يمكث في أحد السجون الأردنية، وآخر مقتول في سوريا، في صفوف جبهة النصرة. كما اعتقلت ثمانية أشخاص من مخططي العملية، كما نتج عنها استشهاد ثلاثة عناصر من الأمن الأردني.[1]

كم عمر عبد الرازق الدلابيح

إن عمر عبد الرزاق الدلابيح هو 44 عامًا، فهو من مواليد عام 1978 م في بلد الكفر في مدينة جرش في دولة الأردن العربية، وقد وافته المنية عن هذا العمر في يوم الجمعة الواقع في 16 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2022م، والذي يقابله على التقويم الهجري 22 جمادى الأولى من عام 1444 هجري.

سبب وفاة عبدالرزاق الدلابيح

إن سبب وفاة العقيد الدكتور عبدالرزاق الدلابيح هو تلقيه طلقة نارية في رأسه، وقد حصل ذلك أثناء تأدية واجبه في منع أعمال الشغب في منطقة الحسينية في محافظة معان، حيث أطلق النار على دوريته من قبل مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون، وذلك في يوم الجمعة الواقع في 16 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2022م.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حقيقة القبض على قاتل عبدالرزاق الدلابيح، والذي تعرفنا من خلاله على ذلك الشهيد الأردني، كما تعرفنا على حقيقة إلقاء القبض على قتلة هذا الشهيد بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • من هي والدة عبدالرزاق الدلابيح؟

    إن والدة عبد الرازق الدلابيح هي الحاجة الأردنية شوفه الزعبي.

  • ما هي ديانة عبد الرازق الدلابيح؟

    إن ديانة العقيد الأردني عبدالرزاق الدلابيح هي الديانة الإسلامية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , مصدر , 19/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *