كلمات عن استقبال رمضان 2024 اجمل 10 عبارات عن قدوم شهر رمضان

كلمات عن استقبال رمضان 2023 اجمل 10 عبارات عن قدوم شهر رمضان

كلمات عن استقبال رمضان 2024 اجمل 10 عبارات عن قدوم شهر رمضان التي يمكن من خلالها التعبير عن الفرحة العارمة التي تغمر القلوب والأرواح بمناسبة اقتراب شهـر رمضـان المبارك هو ما سيقدمه هذا المقال، حيث يهتمّ موقع مقالاتي بتقديم كلام عن قدوم رمضان، بالإضافة إلى أجمل ما قيل عن قدوم شهر رمضان.

تهنئة استقبال شهر رمضان 1445
  • أرسل إليكم باقةً من الورد محمّلةً بالكثير من مشاعر الودّ والحبّ بمناسبة قدوم شهــر رمضان المبارك، وأدعو الله العظيم أن يكون شهر خيرٍ وبركةٍ لنا ولكم، وأن نكون فيه من عتقاء النار برحمته إنّه أرحم الراحمين.
كلمات عن استقبال رمضان 1445
  • أبارك لكم أحبّتــي قدوم شهـر رمضــان، والذي طرق أبواب مواقيتنا محمّلًا برحمته وبركاته، فهيّا بنا لنعد العدّة لاستقبال هذا الشهر الكريم بالتوبة والرجوع إلى الله عزّ وجلّ، عسى أن نكون فيه من المغفورين والمقبولين بإذن الله تعالى.
  • اللهمّ يا ربّنا إنّ الأيّام لتمضي بمستقرٍّ لها تحت أمرك العظيم، فبارك لنا يا ربّنا بما تبقّى لنا في شهــر شعبان، وبلغنا الأجر المبين في شهر الرحمة والغفران، هنيئًا لكم أمّة الإسلام قدوم هذا الشهر الكريم.
كلمات عن استقبال رمضان للاطفال
  • كلّ عام وأنتم بألف خير بمناسبة اقتراب شهـر رمضان، رمضان كريم علينا وعليكم، وعلى الأمة الإسلامية جمعاء.
كلام جميل عن دخول شهر رمضان 1445 
  • أقرّ الله عيوننا وعيون أحبتنا بقدوم شهر رمضان المبارك، وبلغنا سحر السحور وبركته، وجمعت الفطور مع الأحباب والأخيار، كلّ عام والجميع بألف خير.
حالات واتس اب استقبال شهر رمضان 2024
  • تفرح القلوب والنفوس، وتبتهج الأرواح بالاجتماعات حول موائد الإفطار، فكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • اللهم بلغنا هذا الشهر غير مفتونين واجعلنا فيه من الذاكرين الشاكرين، ومن ورثة جنّات النعيم.

تهنئة استقبال شهر رمضان 2024

قبل كلّ شيء، وقبل الخوض في تقديم كلمات عن استقبال رمضان 2024 لا بدّ من تقديم أجمل رسائل التهنئة لاستقبال وقدوم هذا الشهر الكريم، لذلك فيما يلي سيتم تقديم أجمل عبارات تهنئة رمضان 2024 :

  • بمناسبة قدوم شهـر رمضـان المبارك أزفّ إليكم أجمل التهاني وأطيب الأماني، وأعو الله -عزّ وجلّ- أن يكون شهر بركةٍ وخيرٍ علينا وعليكم، وعلى المسلمين أجمعين.
  • لربّما لست الأسبق في إرسال التهاني، ولكنّها خالصةً من أعماق قلبي إلى نفوسكم الطيّبة، بمناسبة حلول شهر رمضـان المبارك، أسأل الله العظيم أن يبلغنا وإيّاكم هذا الشهر ونحن، ومن نحبّ والمسلمون بأحسن الأحوال إنّه على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير.
  • أرسل إليكم باقةً من الورد محمّلةً بالكثير من مشاعر الودّ والحبّ بمناسبة قدوم شهــر رمضان المبارك، وأدعو الله العظيم أن يكون شهر خيرٍ وبركةٍ لنا ولكم، وأن نكون فيه من عتقاء النار برحمته إنّه أرحم الراحمين.
  • تفصلنا أيّام قليلة ومواقيت معدودة عن هذه النفحات الإيمانية المباركة، والتي تزهو بقدومها الأرواح، وترتقي إلى بارئها وهي ضاحكةٌ مستبشرة، فهنيئًا لكم أحبّتي في الله حلول هذا الشهر المبارك.

تهنئة استقبال شهر رمضان 2023

اقرأ أيضًا: التسامح قبل رمضان

كلمات عن استقبال رمضان 2024

تطيب الكلمات، وتحلو العبارات مع قدوم شهر الرحمة والغفران، ومن عبارات تهنئة عن رمضان الجميلة، ما يلي:

  • القليل فقط من الوقت، وسنرى تلك الشوارع المزيّنة بالفوانيس والساحات المضاءة بزينة رمضان، ومثلها لسماع تلك الأصوات المقدّسة في صلاة التراويح، فكلّ عام وأنتم يا أمّة المسلمين بألف ألف خير.
  • أبارك لكم أحبّتــي قدوم شهـر رمضــان، والذي طرق أبواب مواقيتنا محمّلًا برحمته وبركاته، فهيّا بنا لنعد العدّة لاستقبال هذا الشهر الكريم بالتوبة والرجوع إلى الله عزّ وجلّ، عسى أن نكون فيه من المغفورين والمقبولين بإذن الله تعالى.
  • اللهمّ يا ربّنا إنّ الأيّام لتمضي بمستقرٍّ لها تحت أمرك العظيم، فبارك لنا يا ربّنا بما تبقّى لنا في شهــر شعبان، وبلغنا الأجر المبين في شهر الرحمة والغفران، هنيئًا لكم أمّة الإسلام قدوم هذا الشهر الكريم.
  • على المسلمين قبل دخول شهر رمضان أن يفتحوا قلوبهم، ويمسحوا أحقادهم والعفو عمّن آذاهم، كيف لا والغاية العظمى في شهر رمضان هي رضا الله -عز وجل- والفوز بجنّاته والعتق من نيرانه، اللهم بلغنا الأجر العظيم في هذا الشهر الكريم يا أرحم الراحمين.

كلمات عن استقبال رمضان 2023

اقرأ أيضًا: شعر عن استقبال رمضان 

كلمات عن استقبال رمضان للاطفال

كذلك لا بدّ من تقديم كلمات عن استقبال رمضان للأطفال فيما يأتي:

  • كلّ عام وأنتم بألف خير بمناسبة اقتراب شهـر رمضان، رمضان كريم علينا وعليكم، وعلى الأمة الإسلامية جمعاء.
  • أيّام قليلة تفصلنا عن بداية شهـر رمضـان الكريم، فاحفظ اللهم لنا آباءنا وأمّهاتنا واجعلنا في هذا الشهر الكريم من الصائمين القائمين يا رب العالمين.
  • رمضان كريم لجميع أحبتنا وأهلينا، نرسل إليكم في هذه المناسبة الجميلة باقة من الزهور المعطرة برائحة المسك والعنبر.

كلمات عن استقبال رمضان للاطفال

اقرأ أيضًا: عبارات وكلام عن رمضان 

كلمة عن استقبال شهر رمضان

إنّ شهــر رمضـان المبارك من أعظم المواقيت الزمانية التي تمرّ على المسلمين في كلّ عام، وقد خصّ الله -عزّ وجلّ- هذا الشهر للمسلمين لمغفرة ذنوبهم ورحمتهم برحمته الواسعة، لذا لا بدّ من تقديم كلمة عن استقبال شهر رمضان الكريم فيما يأتي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيّد الخلق والمرسلين سيّدنا محمّد، وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين، إنّ الحمد لله نحمده ونستعين به ونستهديه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، وبعد:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أيّها المستمعون، عباد الله، إنّ الله -عزّ وجلّ- قد جعل لنا شهر رمضان ليكون لنا فرصةً للعودة إليه والتوبة توبةً نصوحة، ليقبلنا مع عباده المخلصين في جنات النعيم، فقد جعل الله تعالى في كلّ ليلةٍ من ليالي هذا الشهر له عتقاء من نار جهنم، وقد أكرمنا الله حينما بيّن رسوله الكريم أن للصائم دعوتين لا تردّان، وأن لخلوف فمه عند الله أطيب من ريح المسك، فهلمّوا نستقبل هذا الشهر الكريم بصدورٍ رحبة، وتوبةٍ نصوح، وحاذروا من البغضاء والمشاحنة، واحرصوا على العفو والتسامح قبل دخوله عسى أن نكون وإياكم فيه من الفائزين، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اقرأ أيضًا: نهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك 

كلام جميل عن دخول رمضان 2024

كذلك الخوض في تقديم كلمات عن استقبال رمضان 2024 يدفعنا إلى ذكر المزيد من الكلام الجميل في دخول هذا الشهر الكريم فيما يأتي:

  • إنّ شهــر رمضان أقبل ببركاته، ووقف على الأبواب، فهلمّوا لنستقبله بالتوبة النصوح والرجوع إلى المولى -سبحانه وتعالى-.
  • يا مرحبًا بزين الشهور وخيرها، فشهر رمضان هو الشهر الكريم الذي نزل فيه القرآن والذكر الحكيم، هو شهر الرحمة والنفحات، والعبادة والطاعات، فطوبى لمن أدرك هذا الشهر والخير الوفير فيه.
  • إنّ أبواب السماوات وأبواب الجنان تفتح في شهر رمضان فلا يحجب الدعاء عن الله شيءٌ إلّا الإثم والأذى فيه، جعلنا الله وإيّاكم من المستجابة أدعيتهم والمغفورة ذنوبهم والمتقبلة أعمالهم، إنّه على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير.
  • أقرّ الله عيوننا وعيون أحبتنا بقدوم شهر رمضان المبارك، وبلغنا سحر السحور وبركته، وجمعة الفطور مع الأحباب والأخيار، كلّ عام والجميع بألف خير.

كلام جميل عن دخول رمضان 2023

اقرأ أيضًا: كلام عن قدوم رمضان 

شعر عن استقبال رمضان قصير

إنّ الشعر من أجمل الأشياء التي يمكن للأدباء التعبير من خلالها عن بهجة المسلمين بقدوم شهر الخير والغفران، وفيما يأتي سيتمّ تقديم أجمل شعر عن استقبال رمضان قصير:

  • يقول أحد الشعراء:

سلامٌ على شهرنا المنتظر * * * حبيب القلوب سمير السهر
سلامٌ على ليله مذ بدا * * * محياه يزهو كضوء القمر
فأهلا وسهلا بشهر الصيام * * * وشهر التراويح شهر العبر
فكم مخلصٍ راكعٍ ساجدٍ * * * دعا الله حين ارعوى وادكر
وكم خاشعٍ في الليالي الملاح * * * بدمعٍ غزيرٍ يضاهي المطر
فشهر الصيام وشهر القيام * * * وشهر الدعاء يفي بالوطر
أرى شمسه أشرقت في القلوب * * * وضاءت كما ضاء نور البصر

  • كذلك قال آخر:

هلا رمضان يا شهر الدّعاء  * * *  وشهر الصّوم شهر الأولياء
ومرحًا يا حبيب القلب مرحًا * * * سأهديكم نشيدي بالثّناء
قيامك لم يجد في اللّيل ندًّا * * * وصومك تاجه نور البهاء
وكم للّه من نفحات خيرٍ * * * بمقدمك السّعيد أخا السّناء
ورحمته تحيط بكلّ عبدٍ * * * يتوب ويرتدي ثوب الدّعاء
وفيك العتق من نارٍ تلظّى * * * إذا تابت قلوب الأشقياء
وغفرانٌ يلاحق ذا ذنوبٍ * * * إذا ما تاب من فعل الوباء

اقرأ أيضًا: دعاء دخول رمضان

بوستات عن قدوم شهر رمضان 2024

قد لا يكتفي البعض ببضعة عبارات وكلمات عن استقبال رمضان ، بل يبحث الكثيرون عن بوستات عن قدوم هذا الشهر الكريم لنشرها عبر منصات التواصل الاجتماعيّ كالفيسبوك على وجه الخصوص، وفيما يأتي سيتمّ تقديم بعض هذه البوستات:

  • البوست الأول: ها قد هلّ علينا هلال شهرنا الكريم، وقد تسارعت خفقات قلوبنا في حبّ هذا الشهر لما فيه من أسباب الرحمة والمغفرة والبركة، فهنيئًا لنا وللمسلمين أجمعين قدوم شهر رمضـان المبارك.
  • البوست الثاني: أقبل شهر الرحمة والإحسان وشهر التوبة والغفران، وشهر الطاعة والقرآن، جعله الله لنا ولكم مباركًا، ومنحنا وإيّاكم الطمأنينة فيه، رمضان كريم.
  • البوست الثالث: أسأل الله العظيم ببلوغنا شهر رمضان أن يصفي النفوس ويجبر القلوب، وأن يبارك لنا في أعمالنا ويجعلنا له من الذاكرين الشاكرين، ومن ورثة جنات النعيم، رمضان كريم.

اقرأ أيضًا: رسائل رمضان للواتس آب 

اجمل قصيدة في استقبال رمضان

كذلك الخوض في تقديم كلمات عن استقبال رمضان يدفع إلى تقديم اجمل قصيدة في استقبال هذا الشهر الكريم فيما يأتي:

  • يقول الشاعر عثمان قدري:

رمضان هـلّ بـوافـر الخيـرات ** يهدي لـنـا الآمال والبـركـات
يُحيي القلوب بهدي ربّ راحم ** ويـُمِـدُّنا بالـنـّور والـنّـفحــات
شهر الفضائل جئتنا تجلو العنا ** بالحـبّ تـُنعـشـنـا وبالنّسـَمـات
فـيـك الكـتــاب تـنـزلـت أنوارُه ** هـديـاً يضيء بمحكـم الآيــات
يزجي لنا الخير العميم بشرعه ** فيميس دربُ الحبّ بالسبُحات
في ليـلـة غـراء أكرمنـا بها الـ ** مولى فكـانـت غـُرة السّـاعـات
يـا ليـلـة القدر الجميـل بهاؤها ** فيك الرِّضا الموسوم بالخيرات

  • يقول أحد الشّعراء:

ضيفُنا الغالي أطَلّا ** عائداً من بعدِ عامِ
جئتنا! أهلاً وسهلًا ** فيكَ، يا شهرَ الصيامِ
أيُّها الضّيفُ الكريمُ ** نحنُ واللهِ الضّيوفُ!
أيُّها الشّهرُ العظيمُ ** فيك ترتصُّ الصّفوفُ
كم غنيٍّ.. كم فقيرِ ** حلّقا فوق السّحابِ!
في حبورٍ. في سرورِ ** هكذا جيلُ الصِّحابِ
كم نفوسٍ.. كم رؤوسِ ** كلُّها لله ساجدْ
كم بدورٍ وشموسِ ** تزدهي فيها المساجدْ
كم سجودٍ، كم ركوعِ ** كم صلاةٍ، كم زكاةِ!
كم خشوعٍ.. ودموعِ! ** ها هُنا طِيبُ الحياةِ
فتعالوْا يا صِحابي ** هاجروا نحو السّماءِ
في فضاءاتِ الكتابِ ** حلّقوا أوفي الدُّعاءِ

اقرأ أيضًا: رسائل اللهم بارك لنا في شعبان

أجمل ماقيل كلمات عن استقبال رمضان

كذلك لا بدّ من تقديم أجمل ما قيل من كلمات عن استقبال رمضان فيما يأتي:

  • يقول الإمام ابن رجب رحمه الله: “كيف لا يُبشَّر المؤمن بفتح أبواب الجنان، كيف لا يبشر المذنب بغلق أبواب النيران، كيف لا يبشر العاقل بوقت يُغَلُّ فيه الشيطان، من أين يشبه هذا الزمانَ زمان؟”.
  • قال الإمام النووي رحمه الله: “اعلم أنه يستحب لمن تجددت له نعمة ظاهرة، أو اندفعت عنه نقمة ظاهرة، أن يسجد شكرا لله تعالى، وأن يحمد الله تعالى، أو يُثني عليه بما هو أهله”.
  • يقول أحد الشعراء:

ويا رمضان في قلبي صدودُ
وتقصيرٌ.. وبي أيضاً قُعودُ
وفي روحي من الدنيا دنايا
تغادرني وفي لٓهٓفٍ تعودُ
وتسرقني من الطاعاتِ نفسٌ
أرى فيها عن النّعمِ الجحودُ
ولي عند الهوى طمعٌ كبيرٌ
ولي قبل الرضا قلبٌ كنودُ
فقال لي الصيام: أنا كفيلٌ
بمسحِ الذنبِ .. إنّ الصوم جودُ
دعي الدنيا ومافيها جميعاً
دواء القلبِ إن غٓفِلٓ السجودُ.

اقرأ أيضًا: تهنئة رسمية بمناسبة رمضان

خواطر عن استقبال شهر رمضان

المزيد من كلمات عن استقبال شهر رمضان نقدمها لكم عبر خواطر في استقبال هذا الشهر الكريم فيما يأتي:

  • إنّ القلب ليفرح بقدوم شهر الخير والغفران، وتستبشر الأرواح، وتتمايل فرحًا بإقبال هذا الشهر الكريم على المسلمين، فهنيئًا لنا ولكم حلول هذا الشهر، ونسأل الله العظيم أن يجعلنا وإياكم فيه من عتقاء النار.
  • إنّ العبد أقرب ما يكون إلى المولى -سبحانه وتعالى- في شهر رمضان، حيث يتنزّل الله جلّ في علاه إلى السماء الدنيا ليستجيب دعوات وتضرّع عباده في هذا الشهر الكريم.
  • إنّه شهر رمضان الكريم، ذلك الشهر التي تضاء به الأنواء، وتقام بلياليه الصلوات، هو شهرٌ فيه ليلةٌ خيرٌ من ألف شهر، فكلّ عام وقدوم هذا الشهر الكريم رحمةً لنا ومغفرة وللمسلمين أجمعين، اللهم آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا 

حالات واتساب استقبال رمضان

كذلك لا بدّ من تقديم أجمل حالات واتساب استقبال رمضان فيما يأتي:

  • تفرح القلوب والنفوس وتبتهج الأرواح بالاجتماعات حول موائد الإفطار، فكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • اللهم بلغنا هذا الشهر غير مفتونين واجعلنا فيه من الذاكرين الشاكرين، ومن ورثة جنّات النعيم.
  • إلهنا نسألك قدوم شهر رمضان قدوم توفيق، وكل عام وجميع المسلمين بألف خير.

اقرأ أيضًا: كيفية استقبال شهر رمضان 

رسائل استقبال شهر رمضان المبارك 2024

ندرج لكم رسائل استقبال شهر رمضان المبارك 2024 فيما يأتي:

  • “نستقبل في كل عام شهر رمضان المبارك بالكثير من الشوق واللهفة، لأنّه مناسبة إسلامية عزيزة وغالية على قلوبنا جميعًا، فهو الشهر الذي نعيش فيه أجواء الصيام، وها هي اليوم رائحة رمضان تزداد شيئًا فشيئًا، فما أسعد قلوبنا به!”
  • “شهر رمضان هو الشهر الذي ننتظره في كل عام، لنشعر بحلاوة الجلسات الإيمانية الرائعة فيه، فيا رب إنّ رائحة رمضان تزداد يومًا بعد يوم، بلغنا إياه في أفضل حال يا كريم”.
  • “أدعو الله لكم في شهر رمضان همومًا تتطاير، وذنوبًا تتناثر، وحسنات تتكاثر، وأن يجعل أيّامكم سعادة، ويتقبّل منكم صالح الأعمال”.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

صور استقبال رمضان 2024

كذلك لا بدّ من تقديم صور استقبال رمضان 2024 فيما يأتي:

صور استقبال رمضان 2023
صور استقبال رمضان 2023


وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على كلمات عن استقبال رمضان 2024 اجمل 10 عبارات عن قدوم شهر رمضان مع أجمل الخواطر والعبارات وما خطّته أنامل الشعراء والأدباء في استقبــال شهر رمضـان المبارك لعام 2024 – 1445.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *