شارك في الحفل المدرسي ٣ فصول من المرحلة الابتدائية و ٤ فصول من المرحلة المتوسطة . إذا شارك من كل فصل ٩ طلاب ، فكم طالبا شارك في الحفل ؟

شارك في الحفل المدرسي ٣ فصول من المرحلة الابتدائية

شارك في الحفل المدرسي ٣ فصول من المرحلة الابتدائية و ٤ فصول من المرحلة المتوسطة . إذا شارك من كل فصل ٩ طلاب ، فكم طالبا شارك في الحفل ؟ تُعدُّ مادة الرياضيات من أهم أنواع العلوم التي يتم تدريسها للطلاب في مختلف المراحل الدراسية، وعبر هذا المقال سوف يُقدّم موقع مقالاتي حلّ السؤال المطروح.

ما هو ترتيب العمليات على الاعداد الحقيقية؟

يُدرج فيما يلي ترتيب العمليات على الأعداد الحقيقية:[1]

  • الأقواس.
  • الأس.
  • الضرب والقسمة.
  • الجمع والطرح.

شارك في الحفل المدرسي ٣ فصول من المرحلة الابتدائية و ٤ فصول من المرحلة المتوسطة . إذا شارك من كل فصل ٩ طلاب ، فكم طالبا شارك في الحفل ؟

تُعرف الإضافة المتكررة في العمليات الحسابية باسم الضرب يتم تمثيلها بالرمز “×”، ويساعد الضرب كعملية حسابية في معرفة الإجمالي عندما يكرر الرقم نفسه عدة مرات، ويمكن كتابتها كـ 2 × 3 = 6. وبهذا الشرح تكون الإجابة هي:

  • الإجابة الصحيحة:
    • (3×9) + (4×9) = 63 طالباً.
    • 9 × (3+4) = 9×7= 63 طالبًا.

خاصية التجميع لعملية الضرب

تمتلك عملية الضرب العديد من الخصائص أبرزها الخاصية التجميعية التي تُطبّق على العملية الثنائية، وتعني أنّ ترتيب العملية الحسابية لأكثر من عنصر غير مهم؛ نظرًا لعدم تأثُّر الناتج بذلك، أي أنّ وجود الأقواس في العمليات التجميعية (فقط) غير ضروري، ولا يؤخذ بعين الاعتبار، ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الخاصية تنطبق على عمليتي الضرب والجمع للأعداد الموجبة فقط.

وبهذا القدر نصل لختام مقال شارَك في الَحفل المَدرسي ٣ فصَول مِن المَرحلة الاِبتدائية و ٤ فصول من المرحلة المتوسطة . إذا شارك من كل فصل ٩ طلاب ، فكم طالبا شارك في الحفل ؟ والذي تناول في محتواه حل السؤال.

المراجع

  1. ^ cuemath.com , Arithmetic Operations , 03/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *