تعسُف الأهل فى الزواج


تعسُف الأهل فى الزواج

مع الأرتفاع المبالغ فية لأسعار الذْهب وما صحبة من أرتفاع العملة الصعبة ($) وما سوفَ يصحب ذلك من وقف الحال ” أكتر ما هى واقفه” … أشد ما أزعجنى حقاً هوا حال الشباب والشابات المُقبلين على الزْواج. فالارتفاع فى أسعار الشبكة والتى لم يسبق له مثيل فى القفزه لحوالى تقريبا ضعف الثمن هذا بالأضافة لتعسف الأباء حيال مسألة المهور والشبكة والشقة والعفش ألخ …..

أصبح حال الشاب المصرى يرثى لهُ            ” يصعب على الكافر”

فأنا أعلم تماما أن العين بصيرة والأيد قصيره ، لكن تحلم العروس بشبكة تفتخر بها أمام أصدقائها وأقاربها وكذلك الأباء يريدون الأفتخار بأن أبنتهم جالها اللى يتقلها بالذهب ..لكن وحديثى للآباء ألم يخرج الموضوع عن نطاق التباهى ألى أن وصل للتجارة وذلك لأذلال النفس لهوى العادات والتقاليد والأعراف.. ألم تشعرون للحظة أنها منظرة فاضيه ، كفى لهذا الحد من وضع شروط صارمة للسعادة والتباهى كفى لهذا الحد أنتظار الفانوس السحرى الذى سيقدر الأبنة حق قدرها.


أنت أيها الأب كيف بدأت حياتك هل كنت مليونير ام أنك عصامى بنيت نفسك بنفسك… لماذ تطمح أن يحقق شاب شيئاً انا واثقة أنك لم تستطيع تحقيقة فى الماضى بل ويحققة فى ظل ظروف أقتصادية منهارة كيف لة هذا..

كل ما أرجوهُ من الفتاة أن تحكم عقلها ولا تبنى سعادتها على الشبكة الباهظة والمهر الكبير والشقة السوبر لوكس، فكلن ذاهب ولا يتبقى غير حسن المعشر

كما أرجو الأهل عدم وضع شروط وقيود على شاب لا يتعدى الثلاثين من عمره بل أرتَضُوا خلقة قبل جيبة

وأختم مقالى بكلمة للشاب أو زوج المستقبل أرجوا منهُ أن يعلم أن تضحية أهل زوجته وزوجتة  ليست هينة بالمره لأنهم كسروا الأعراف الموروثة من آلاف السنين لذلك عليك تقديرهم وبالأخص زوجتك وأن تعوضها بالحب والحنان وأعلم جيدا أن من تستحقك هى من قدرت حبك وعرفت ظروفك وتنازلت حتى تعيش معك على الحلوه والمره هى وحدها من تلقب بحبيبتك وأم أبنائك

بقلم

إسراء م يوسف

 

التعليق من فيس بوك

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (1 صوت, بتقييم: 7.00 من 7)
Loading...


عن الكاتب

زائر
عضويه غير حقيقيه تنسب اليها المحتوى الذى يضيفه الزوار
  • تواصل مع زائر: