متى يصدر صك الطلاق من المحكمة في السعودية

متى يصدر صك الطلاق من المحكمة

متى يصدر صك الطلاق من المحكمة في السعودية، الصَك الذي يثبت طَلاق الزوجين على نحو رسمي ونهائي بعد الخضوع لعدة إجراءات قانونية، وموقع مقالاتي سيتطرق لمعرفة موعد صدور صَك الطَلاق من المحكمة المختصة في المملكة العربية السعودية.

متى يصدر صك الطلاق من المحكمة في السعودية

يصدر صَك الطَلاق من المحكمة المختصة بعد مدة لا تقل عن سبعة أيام ولا تزيد عن ثلاثين يومًا، وفي حال صدوره سيتم إبلاغ الزوجة عبر رسالة نصية ترسل إلى رقم الهاتف، ويمكن استخراجه من خلال بوابة ناجز الإلكترونية بعد صدوره.[1]

اقرأ أيضًا: رابط استعلام عن صك طلاق برقم الهوية

هل يصدر صك الطلاق بعد العدة

يصدر صَك الطَلاق قبل انتهاء مدة العدة حيث إن الصَك يصدر خلال شهر واحد من وقت انتهاء إجراءات الطلاق القانونية ومدة العدة تنتهي بعد مدة أطول من الشهر، من الجدير بالذكر أن إجراءات الطَلاق تستمر من شهرين إلى ستة أشهر وأحيانًا تستغرق مدة أطول حيث تختلف في حسب نوع الطَلاق.

شاهد أيضًا: متى يصدر صك الطلاق من ناجز

هل يمكن استخراج صك الطلاق من ناجز

يمكن تقديم طلب استخراج صَك الطَلاق بكل سهولة من خلال بوابة ناجز، حيث لا يتطلب التقديم سوى عدة خطوات بسيطة وأغلبها تعبئة بيانات الزوج والزوجة وكذلك تفاصيل الطلاق، من الجدير بالذكر أن صكوك الطلاق الحديثة تصدر من خلال بوابة ناجز فقط.

وهكذا؛ تم التعرف على إجابة سؤال متى يصدر صك الطلاق من المحكمة في السعودية، وهل يمكن استخراج صك الطلاق من خلال بوابة ناجز، بالإضافة إلى معرفة هل صَك الطَلاق يصدر بعد العدة أم قبلها.

أسئلة شائعة

  • ما الفرق بين وثيقة الطلاق وصك الطلاق؟

    لا يوجد فرق بين وثيقة الطلاق وصك الطلاق.

  • هل يمكن طباعة صك الطلاق من ناجز؟

    نعم، يمكن طباعة صك الطلاق عبر بوابة ناجز.

  • هل يمكن طلب إصدار صك الطلاق من ناجز؟

    نعم، يمكن تقديم طلب إصدار صك طلاق إلكتروني من خلال بوابة ناجز.

المراجع

  1. ^ twitter.com , albargawy , 04/08/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *