ما هو لون الشمس الحقيقي

ما هو لون الشمس الحقيقي

ما هو لون الشمس الحقيقي، حيث يعتقد الكثير من الأشخاص أن لون الشمس الحقيقي هو الأصفر، أو البرتقالي، إلا أن لونها الحقيقي ليس كذلك، حيث جرت العديد من الأبحاث عن طريق الكثير من العلماء عن الأسباب التي تجعلها تبدو صفراء، وهو ما سنبينه في هذا المقال عبر موقع مقالاتي، كما سنبين لَون الشمس الحقيقي بالتفصيل.

ما هو لون الشمس الحقيقي

إن لَون الشَمس الحقيقي هو الأبيض، وعلى الرغم من أن الإنسان يرى الشَمس صفراء الَلون، أو برتقالية، وأحيانًا حمراء عند الغروب، إلا أن ذلك ليس لَونها الحقيقي، وقد أكدت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن الإنسان يظل يرى لَون الشَمس أصفر، حتى يغادر الغلاف الجوي لكوكب الأرض، حينها تبدو الشَمس بيضاء الَلون، فالغلاف الجوي للأرض، إضافة إلى خصوصية عين الإنسان، ومعالجة الإشارات في الدماغ، هو الذي يجعلها تبدو صفراء الَلون.

شاهد أيضًا: كم تبلغ درجة حرارة الشَمس

سبب لون الشمس الأبيض

إن الشَمس هي طيف من الألوان، فحسب العديد من العلماء أن الكثافة القصوى لضوء الشَمس هي الَلون الأخضر الفيروزي، كما يوجد عدة ألوان تتشتت بسرعة كالَلون الأزرق، بالمقارنة مع الأحمر، إلا أن عين الإنسان تحدد ثلاثة أنواع من المستقبلات، وهي المستقبل L المسؤول عن استقبال اللونين الأصفر والأحمر، والمستقبل M المسؤول عن استقبال اللونين الأخضر والأصفر، والمستقبل S المسؤول عن استقبال اللونين الأزرق والبنفسجي، وبالتالي فإن دماغ الإنسان يستقبل تلك الألوان ويوازنها، فيظهر اللون الأبيض.

شاهد أيضًا: الشَمس هي النجم الوحيد في النظام الشمسي

لماذا نرى الشمس صفراء

يرى الإنسان الشَمس صفراء الَلون؛ لأن ألوان الشمس الأزرق والأخضر والبنفسجي، وهي تسمى الألوان ذات الطول الموجي القصير، تتشتت في الغلاف الجوي للأرض، أما ألوان الأحمر والأصفر والبرتقالي، فهي ذات طول موجي طويل، لذلك فإنها تصل داخل الغلاف الجوي للأرض بصورة أكبر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ما هو لَون الشمس الحقيقي، والذي تعرفنا من خلاله على لَون الشَمس الحقيقي، ولماذا يبدو كذلك، كما تعرفنا على السبب الذي يدعنا نراه أصفر اللون بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • هل لون الشمس اصفر ام ابيض؟

    إن لون الشمس الحقيقي هو الأبيض وليس الأصفر كما هو شائع.

  • ما هو لون أشعة الشمس الحقيقي؟

    إن لون أشعة الشمس الحقيقي من الأحمر إلى البنفسجي وهي ألوان قوس قزح، ويبلغ طول الموجة الحمراء منها 700 نانو متر، بينما يبلغ طول الموجة البنفسجية منها 400 نانو متر.

  • هل لون الشمس الحقيقي ابيض؟

    نعم، إن لون الشمس الحقيقي هو اللون الأبيض.

المراجع

  1. ^ solarsystem.nasa.gov , Sun , 29/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *