هل يوجد تحصيلي محوسب 1444

هل يوجد تحصيلي محوسب 1444

هل يوجد تحصيلي محوسب 1444 / 2023 لهذا العام، وذلك للتمكن من التسجيل بهذا الاختبار، وتجاوزه لدخول مرحلة دراسية جديدة؛ وهي المرحلة الجامعية، ولهذا يهتم موقع مقالاتي بالتعريف على معنى الاختبار التحصيلي، وهل يوجد تحصيلي محوسب لهذا العام أم لا بالتفصيل.

الاختبار التحصيلي

إن الاختبار التحصيلي هو اختبار موحد يقاس من خلاله الحصيلة المعلوماتية التي جمعها الطالب خلال المراحل الدراسية السابقة للمرحلة الجامعية، ومن دونه لا يتمكن الطالب من التسجيل في جامعات المملكة العربية السعودية، كما أن الجهات التعليمية تختار من خلاله الطالب الأكثر تحصيلًا في مقررات المرحلة الثانوية العلمية أو النظرية، ولهذا يعتبر هذا الاختبار معياراً دقيقاً وعادلاً لكافة الطلاب.

شاهد أيضًا: كم سؤال في اختبار التحصيلي

هل يوجد تحصيلي محوسب 1444

لا يوجد حتى الآن اختبار تحصيلي محوسب، فقد أعلنت الهيئة العامة للتقويم والتدريب عن مواعيد الاختبار التحصيلي الورقي لهذا العام، بينما لم تعلن عن أي موعد يخص الاختبار التحصيلي المحوسب، علمًا بأن الاختبار التحصيلي الورقي يعقد لمرتين في العام الدراسي؛ الأولى منها قبل الاختبارات النهائية بفترة قصيرة، والثانية منها بعد الاختبارات، بينما الاختبار التحصيلي المحوسب، فيعقد في أوقات محددة من العام تعلن عنها الهيئة بوقتها.

شاهد أيضًا: متى يفتح تسجيل التحصيلي بالهجري

مدة الاختبار التحصيلي المحوسب

إن مدة الاختبار التحصيلي المحوسب هي ساعتان وخمس وأربعون دقيقة، ويجب على الطالب الحضور قبل موعد الاختبار بـ 15 دقيقة لإتمام إجراءات الاختبار المطلوبة، بينما تبلغ مدة الاختبار التحصيلي الورقي حوالي 3 ساعات ونصف، ويجب على الطالب الحضور قبل موعد الاختبار بـ 60 دقيقة، لإتمام الإجراءات اللازمة قبل بدء الاختبار.

وبهذا يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال هل يوجد تحصيلي محوسب 1444، ذلك يعد التعرف على هذا الاختبار، كما تم التعرف على كم مدته بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • ما الهدف من الاختبار التحصيلي؟

    إن الهدف من الاختبار التحصيلي هو ​قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية في مواد محددة، تبعًا لاختصاص دراسته.

  • متى تعلن نتائج الاختبار التحصيلي؟

    تعلن نتائج الاختبار التحصيلي الورقي بعد حوالي شهر من انتهاء فترة الاختبار، بينما تعلن نتائج الاختبارات المحوسبة خلال 3 أيام عمل.

  • هل اختبار التحصيلي له عمر محدد؟

    لا، إن اختبار التحصيلي ليس له عمر محدد، ويمكن التقدم إليه بأي عمر.

المراجع

  1. ^ e-services.qiyas.sa , قياس , 10/02/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *