جمله عن يوم التأسيس للأطفال والكبار مختصرة pdf

جمله عن يوم التأسيس

جمله عن يوم التأسيس مختصرة pdf ذلك اليوم الذي تتسامى فيه قيمة الوطن أكثر فأكثر في عيون وخواطر السعوديين، وترنو أنفسهم لإطراء وطنهم الغالي بأطيب الكلام وأجمله، مما يفوح منه عطر المشاعر الوطنيّة الجيّاشة، لذلك يهتم بموقع مقالاتي بطرح مزيج من الكلمات والجمل والعبارات التي تطيب لها الأنفس، ويسكن لها الفؤاد المتقد جمراً من الحب.

جمله عن يوم التأسيس مختصرة

يمثل يوم التأسيس مصدر إلهام للمستشعرين في حب الوطن، فيلقي هذا اليوم أمام بصيرتهم صور تعود بهم إلى ثلاثة قرون مليء بالتضحيات، ومن أجمل الجمل مما قيل في يوم التأسيس ما يأتي:[1]

  • يوم التأسيس يوم الاعتزاز بجذورنا الراسخة في أرض الجزيرة، التي روتها دماء الشهداء الأبطال من رجال الإمام محمد بن سعود.
  • في هذا اليوم المجيد بدينا من مملكة اليمامة، وما هي إلا امتداد للدولة النبويّة على أساس الشريعة والإسلام.
  • نحتفي بيوم التأسيس احتفالاً بإرثنا الثقافي والحضاري المنوع، والممتد في عمق التاريخ لقرابة الثلاثة من القرون.
  • نحن أمّةً ممتدةً في الذاكرة وصولاً إلى جدّنا الإمام محمد بن سعود، ناصر المظلومين ومؤسس لدولة الإسلام في زمن ساده التشتت والضياع.

شاهد أيضًا: خبر صحفي للصف السادس عن يوم التأسيس

كلمة عن يوم التأسيس طويله

فيما يلي أجمل كلمة مناسبة للإلقاء في فعاليات يوم التأسيس، وهي:

إنّ الكلام المستوحى من واقع المجتمع السعودي بهذا اليوم الأغر، ينم على صلة كل مواطن بجذوره التاريخية، ومن المعلوم أنّ الشعب السعودي شعب أبيّ رفض الذل والخنوع، وأسس دولته منذ قرابة الثلاثمائة عام كامتداد للدولة الإسلامية، التي تعتمد القرآن الكريم والسنّة النبوية الشريفة دستوراً ومنهاجاً، فكانت المملكة، وما زالت خير أمة بين الأمم المعاصرة تواكب الحضارة بما ينسجم مع الشريعة والدين الحنيف، عملاً بما عُهد عليه منذ التأسيس على يد الإمام محمد بن سعود.

عبارات عن يوم التأسيس قصيرة للاطفال

نقدم في الآتي أجمل العبارات عن هذا اليوم الميمون والموجهة لفئة لأطفال، منها:

  • جميعنا صغاراً وكبارًا ننتمي إلى الوطن، ونحيي ساسته ونسأل الله لهم دوام التوفيق والعافية.
  • اللهم آمنّا بأوطاننا، ووفقنا بما هو خيرُُ لنا ولأمتنا، وفقهنا بديننا وتاريخنا المشرف، وزد في قلوبنا حب الوطن والانتماء له.
  • إنّ الانتماء للوطن ينبع من قيمته في الوجدان، فحب الوطن رسالة جاءتنا من الأجداد للآباء ممن سلموها للأبناء.
  • تاريخنا التليد دليل على عراقتنا وأصالتنا وانتمائنا القوي لهذا الوطن بكل مقوماته، وهو سبب عشقنا لترابه المعطر برائحة الدماء الزكية.

شاهد أيضًا: موضوع عن يوم التأسيس السعودي بالإنجليزي

جملة عن يوم التأسيس مختصرة pdf

يمكن تحميل ملف لمجموعة جمل وعبارات وكلمات مميزة وملهمة عن يوم التأسيس السعودي بصيغة PDF “من هنا“، تناسب متطلبات كافة الفئات العمريّة بجميع مستوياتهم العلمية، ممن يسعون لجمعها والمشاركة بها في فعاليات هذا اليوم الميمون والمرتقب في الـ 22 من الشهر الجاري.

جملة عن يوم التأسيس مختصرة doc

يمكن الحصول على ملف لعدد من الجمل والكلمات المستوحاة من المشاعر الوطنية الجيّشة في يوم التأسيس السعودي بصيغة Doc “من هنا“، مخصصة للمشاركة في فعاليات هذا اليوم على اختلافها، والتي سوف تعم أرجاء المملكة قاطبةً احتفاءً بهذه المناسبة العظيمة الشأن، بالرغم من حداثة اعتمادها رسمياً.

هكذا؛ ومن خلال ما طُرح من جمله عن يوم التأسيس مختصرة pdf، ينتهي موضوع المقال الشائق والغني بالمشاعر الوطنيّة الجياشة؛ مما يفيض به وجدان السعوديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *