اجمل عبارات لشهر رمضان المبارك قصيرة مكتوبة مع الصور

عبارات لشهر رمضان المبارك

اجمل عبارات لشهر رمضان المبارك قصيرة مكتوبة مع الصور يقبل شهر رمضان، واشتاقت إليه النفوس، كما اشتاقت إلى لياليه وَنهاراته الأفئدة، وبمُناسبته تصاغ العبارات الوجدانية المليئة بالسرور؛ ويتم تبادلها مع الأحبة والأهل، ويقدم موقع مقالاتي أجمل عبارات لشهر رمضان المبارك قصيرة مكتوبة مع الصور، في الفقرات القادمة.

اجمل عبارات لشهر رمضان المبارك قصيرة مكتوبة

في الآتي عبارات عن رمضان جميلة تنسج الكلمات بحروف تشع بالفرح والبهجة عند ذكر الشهر الفضيل، فتفيض بمعانٍ غاية في السعادة والإقبال على الشهر المبارك، ومن العبارات اللذيذة المنعشة يتم سرد هذه الباقة:

  • أقبل رمضان، فأقبلت معه الحياة، فهو الانتعاش للنُفوس الظّمأى التي تاقت إليه، ففيه توصل الأرحام، وتقام كل العبادات، وتؤدّى شتى الطاعات، وتُرفع الابتهالات، وتكثر الأذكار.
  • أهلاً بك أيها الضيف المتشح بأبهى حلة، أنت رمضان الخيرات الوافرات الكثيرات، جئت لنا بالتراحم، فأهلاً وسهلاً أيها الضيف المبجل الرفيع المقام.
  • تحل علينا أيها الشهر الكريم ونحن بشوق جارف وعارم لأيامِك ولياليك، غبت عنا عاماً، وتركتنا ننتظرك بلهفة الشوق وعطش الانتظار.
  • أهلاً وسهلاً بشهْر الرحمة والتراحم، أهلاً بك في القلوب والنفوس التي تحيا بقدومك من خلال الصوم والصلاة والدعاء لله، فهل بعد هذا حياة؟ كلا، الحياة هي فيك وَبالعبادات الكثيرة من خلالك.

اجمل عٍبارات لشهر رمضان المبارك قصيرة مكتوبة
اجمل عبارات لشهر رمضان المبارك قصيرة مكتوبة

اقرأ أيضًا: الرد على اللهم بلغنا رمضان، إذا أحد قال اللهم بلغنا

عبارات تهنئة رمضان كريم

تقدّم التهاني والتباريك وعبارات عن رمضان رائعة بقدوم شهر رمضان الكريم والمبارك، ويتم توجيهها للأحبة أينما تواجدوا، فتفيض هذه العبارات بمشاعر السرور الذي يغمر القلوب، ومنها:

العبارة الأولى أهدي التهاني وأحر الأماني للمسلمين في كل مكان حول هذا العالم الكبير بمناسبة قدوم شهر الخيرات وكثرة البركات، وجعلكم الله فيه من خير العباد بطاعاْتكم وعباْداتكم يا إخواني.
العبارة الثانية اللهم هنّئ عبادك بشهر رمضان واجعل منه شهر العفو والغفران عن الآثام والموبقات، وتقبّل منا كل العبادات والطاعات والابتهالات، نحن عبادك فارحمنا يا رب العالمين برحمتك الواسعة.
العبارة الثالثة مبارك وبالهناء شهر رمضان الرحمة على الجميع، فقد انتابتني مشاعر البهجة والسعادة الواسعة بقدومه، وهذا ما دفعني أن أكون أول المهنئين.
العبارة الرابعة أقدم التهاني الحارة إلى الأهل والأقارب وعموم الإخوة المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان، متمنياً من الله أن يعيده على الجميع بالسلام والأمان وراحة البال.

اقرأ أيضًا: أجمل خواطر رمضانية قصيرة ومكتوبة مع الصور

كلمات بمناسبة حلول شهر رمضان

أجمل كلمات وعبارات عن رمضان تجود القلوب قبل العقول بها؛ غاية في التعبير عن مشاعر الغبطة بشهر رمضان، هذا الشهر العظيم بمكانته ورمزيته القدسية في القلوب، ومن الملمات يتم عرض هذه الحزمة:

  • يحل شهر رمضان على العالم الإسلامي بالخير وكثرة المودة والحب؛ وسط الاحتفاء به من خلال تزيين النفوس والقلوب بإرادة فعل الخير الكثير ونية الصوم والصلاة وكثرة الطاعات.
  • ما أروع أن يحل علينا الشهر الكريم، فقد اشتقنا له، كما اشتقنا لطُقوسه ذات الأجواء الرمضانية من توزيع الطعام على الأهل والجيران والمحتاجين. 
  • ما أحلى هذا الكريم الشهر العظيم رمضان الخيرات والبركات والدعوات للناس بالتقبل للعبادات التي يقدمونها خالصةً لله، كما اشتقنا إلى كثْرة التردد على المسجد لتأدية صلاة التراويح المنعشة لنا.
  • على الرحب والسعة تحل يا شهر رمضان علينا، إنك تحل عينا أهلاً، وتطأ بديارنا سهلاً أخضر منبسط القلوب والحنايا، فمرحباً بك جئت بين عشاقك المؤمنين.

كلمات بمناسبة حلول شهر رمضان
كلمات بمناسبة حلول شهر رمضان

اقرأ أيضًا: عبارات عن نهاية رمضان أجمل كلاماً عن وداع

تهنئة رمضان لصديقتي

في التالي أجمل عبارات رمضانية للتَهنئة قصيرة للْصديقة وهي الكنز في حياتي الشخصية؛ ولذلك من واجبي أن أكتب لها كلمات معبرة بمناسبة شهر رمضان الفضيل، ومن تلك الكلمات الرائعة ما يأتي:

كلام لرمضان لصديقتي
  • صديقتي كل عام وأنت بكل خير، أتمنى لك أن تكوني بخير في شهر رمضان، كما أتمنى أن تقومي بواجباتك الدينية بشكل كامل، أعاده الله عليك بالصحة والسلامة.
  • إلى الصديقة الغالية على قلبي أتمنى من أعماق قلبي لك أن يكون شهر رمضان لهذا العام هو شهر التخرج من الجامعة بنجاح متميز بإذن الله تعالى.
  • أهني تلك الصديقة بشهر رمضان، وأخبرها أنني سأزورها في العيد، وأقضي معها ومع أهلها أجمل الأوقات في المعايدة.
  • أتمنى لصديقتي الصيام المقبول بشهر رمضان، وأن تكون في أيام العيد تزهو بالصحة والعافية، وترفل بأجمل لباس وزينة.

اقرأ أيضًا: كلام عن رحيل رمضان أجمل عبارات عن نهاية وتوديع رمضان

من اجمل ما قيل عن شهر رمضان

تكتب القلوب المسلمة لله الكلام الجميل عن شهر رمضان بمنتهى الخشوع للشهر الفضيل، حيث له المنزلة الرفيعة فيها، كما يتم تضمين الكلام مشاعر طيبة لذيذة ومنعشة، ومنها الآتي:

  • بكل المودة الصادقة والنفوس الحميمة نترقب الشهر الكريم يأتينا وسط افتراش مشاعر الشوق له ليحل بيننا ضيفاً عزيزاً عالي المقام.
  • ما أحلى تأدية الصوم وكثرة الصلاة وتلاوة القرآن الكريم في أيام وخاصةً صباحيات الشهر الفضيل، حيث الطمأنينة والسكينة والنقاء تغمرنا.
  • تعمر أيامنا، وتزدهي بالصوم في الشهر الكريم، فكلنا نتَقاطر مترددين على المسجد باللباس الأبيض الذي يعكس السلام والأمان الذي يحل بالقلوب والنفوس.
  • إلى الله أرفع نجواي التي تقول عمت وقتاً يا رمضان الحب والنقاء والصفاء، ففيك تزدهي النفوس محبةً، كما تجود كرماً، وتمتلئ بإرادة فعل الخير.

كلام جميل عن رمضان
كلام جميل عن رمضان

اقرأ أيضًا: عبارات عن رمضان أجمل كلمات عن شهر رمضان قصيرة

عبارات تهنئة رمضان المبارك للجميع

تبدع الأقلام، وتبتكر نسيج وصياغة الكلام الصادر عن صفاء القلوب ونقائها للتوصيف الحقيقي للمشاعر الرمضانية، ومن ذلك الكلام المكتوب الآتي:

الكلمة الأولى
  • رمضان يا شهر الخير والصيام باركك الله من لدنه، فقد اجتمعت بك قلوب المؤمنين على هدف واحد ألا وهو عبادة الله وطلب مرضاته، والدخول إلى عالم رحمته الواسعة للجميع بلا استثناء.
الكلمة الثانية
  • مهما تحدثنا عن شهر رمضان تبقى الكلمات لا تتسع لفيض المشاعر التي تهدر في القلوب، وهي تنمّ عن المودة والمحبة والسلام والأمان والصفاء والنقاء هذه الرموز الرمضانية بامتياز.
الكلمة الثالثة
  • ما أجمل بلاد المسلمين، وهي تتشح بالزينة التي تزهو في البيوت كما تزهو في القلوب خباً وفرحاً بزائرنا رمضان شهر الرحمة والقرآن.
الكلمة الرابعة
  • بالشوق العارم والفرح الغامر للقلوب نقول أهلاً بك يا شهر رمضان، أنت الزائر الوحيد في هذا الكون الذي لا يبث الملل والتملل من زيارته، حباً بالله نحبك ونتمنى بقاءك.

اقرأ أيضًا:  قصيدة وداع شهر رمضان أجمل أبيات شعر في رحيل وتوديع رمضان

عبارات لشهر رمضان المبارك بالصور

في الآتي سيتم استعراض أجمل صور ورمزيات رمضان كريم PNG بجودة عالية تطرح في هذه الفقرة مجموعة متنوعة من الصور التي تحتوي على عبارات رمضانية جميلة، ومنها يتم اختيار الآتي:

عبارات لشهر رمضان المبارك بالصور
عِبارات لشهر رمَضان المبارك بالصور
عبارات لشهر رمضان المبارك بالصور
عِبارات لشهر رمَضان المبارك بالصور
عبارات لشهر رمضان المبارك بالصور
عِبارات لشهر رمَضان المبارك بالصور
عبارات لشهر رمضان المبارك بالصور
عِبارات لشهر رمَضان المبارك بالصور

وهكذا؛ يكون قد تم طرح اجمل عبارات لشهر رمضان المبارك قصيرة مكتوبة مع الصور مع أجمل العبارات الرمضانية التي يمكن أن تقال للأهل وللمسلمين جميعاً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *