كم عدد ساعات العمل في رمضان القطاع الخاص 2024 / 1445

ساعات العمل في رمضان القطاع الخاص 2023

كم عدد ساعات العمل في رمضان القطاع الخاص 2024 للموظفين المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية؟ حيث يتم  تحديد ساعات العمل الرسمية من وزارة العمل السعودي، لذا يهتم موقع مقالاتي بتسليط الضوء على عدد الساعات الرسمية للعمل للقطاع الخاص خلال شهر رمضان.

دوام القطاع الخاص في رمضان

يتغير دوام القطاع الخاص في شهر رمضان المبارك عن الأيام الاعتيادية بحسب قانون العمل الجديد في المملكة العربية السعودية حيث قد حددت  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أوقات ومواعيد العمل في المملكة لكل قطاع بشكل منفصل، إذ أنّ دوام القطاع الخاص في الأيام العادية يجب أنّ لا يتجاوز الثماني ساعات، أي 48 ساعة في الأسبوع، وفي شهر رمضان يتم تقليص عدد الساعات إلى ست ساعات أي 36 ساعة في الأسبوع.[1]

كم عدد ساعات العمل في رمضان القطاع الخاص 2024

إنّ عَدد َساعات العَمل خلال شهر رمضان المبارك في منشآت القطاعَ الخَاص تبلغ 6 ساعات في اليوم، حيث دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية المنشآت إلى الالتزام بذلك وفقاً لنظام العمل.

نرشح لك قراءة المقالات التالية: 

كم عدد ساعات العمل في رمضان القطاع الخاص 2023 1444

متى ينتهي دوام القطاع الخاص في رمضان

ينتهي دوام العاملين في القطاع الخاص خلال شهر رمضان في 29 رمضان 1445، وذلك يرجع إلى قرار صاحب الشركة أو العمل بما يراه مناسباً، ولكن يجب الانتباه ألا تزيد عدد الساعات اليومية للموظف خلال شهر رمضان عن 6 ساعات يومياً أي 36 ساعة في الأسبوع،.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على كم عَدد سَاعات العَمل في رَمضان القطاع الخاص 2024 / 1445 تفصيليًا، بالإضافة إلى ذكر الوقت الذي ينتهي فيه دوام القطاع الخاص في رمضان 2023 ميلادياً.

أسئلة شائعة

  • متى آخر يوم دوام في رمضان في السعودية 2022 / 1444 للقطاع الخاص؟

    إن آخر يوم دوام في رمضان يكون يوم 29 رمضان 1444 للقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية

  • كم يوم عطلة القطاع الخاص في عيد الفطر 2023 / 1444؟

    تبدأ الإجازة في 29 رمضان، وتستمر لثلاثة أيام.

  • هل إجازة القطاع الخاص في رمضان مدفوعة

    نعم، فهي من الإجازات مدفوعة الأجر بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *