كم عدد سكان السودان 2024

عدد سكان السودان

كم عدد سكان السودان 2024 بالتفصيل؟ حيث إن عدد سكان السودان الذي هو دولة عربية يتزايد بسبب كثرة الولادات، وأغلب شعبه يمتهن العمل الزراعي الذي يسعى إلى المزيد من الإنجاب لتأمين اليد العاملة في الأراضي التي يعمل بها، خاصةً وأن هذا البلد يملك مساحة جغرافية واسعة بالنسبة لباقي البلاد العربية، ويهتم موقع مقالاتي بمعرفة عَدد سُكان السّودان لعام 2024.

معلومات عن دولة السودان

السودان واحدة من جمهوريات البلاد العربية، وعاصمتها الخرطوم، تقع في شمال شرق القارة الإفريقية، سكنها العرب منذ الزمن القديم، وأقاموا فيها مملكة كرمة، والنقوش القديمة التي اكتشفت فيها تعود إلى 8000 سنة قبل الميلاد، وبالنسبة لحدودها الجغرافية تحدها مصر من جهة الشمال وجمهورية ليبيا من الشمال الغربي ودولة تشاد من الغرب، ومن الجنوب الغربي تحدها جمهورية أفريقيا الوسطى، ومن الجنوب الشرقي إثيوبيا، أما من الشرق، وتحدها إرتريا من الشرق. أما مساحتها فتبلغ 1,861,484 كيلومتراً مربعاً.[1]

معلومات عن السودان 

اقرأ أيضًا: حقيقة وفاة عمر البشير الرئيس السوداني

عدد سكان السودان 2024

يبلغ عدد سكان السودان 49,195,130 مليون نسمة بِحسب إحصائية العام 2024، حيثُ تعتبر السودان ثالث أكبر دولة عربية من حيث المساحة، ونالت السودان استقلالها عن الحكم البريطاني في العام 1956، وتعاقبت على حكمها حكومات برلمانية، وشغل منصب الرئاسة فيها جعفر النميري حتى العام 1983، وبعد ذلك خضعت لحكم عسكري حتى الوقت الحالي، ويذكر أن هذا البلد انقسم في العام 2011، إلى دولتين وهما السودان وجنوب السودان.

اقرأ أيضًا: كم تبلغ مساحة سوريا كاملة وكم وعدد سكانها

مقالات مقترحة

نرشح لك للقراءة ما يأتي من المقالات:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرفعلى كم عَدد سُكان السّودان 2024، ذلك بعد التعرف على أهم ما يتعلق بدولة السودان، وبمساحتها وحدودها الجغرافية.

أسئلة شائعة

  • كم عدد الأقاليم في السودان؟

    يبلغ عدد أقاليم السودان بعد تقسيمه ثمانية عشر إقليماً، وكل إقليم يطلق عليه اسم ولاية.

  • ما هو أصل السودان؟

    إن أصل السودان هو بلد إفريقي، ويسكنه السكان الذين لون بشرتهم أسود، ويمتلكون قامات ضخمة أي طويلة، وسكانها أصلهم من عرب الحجاز.

  • ما الذي تشتهر به السودان؟

    تشتهر السودان بكثرة المياه وخاصة نهر النيل، وفيها الكثير من الموارد الطبيعية، ومعظم سكانها يعملون في الزراعة.

المراجع

  1. ^ sudanembassy.org.sa , السفارة السودانية بالرياض - السكان , 17/05/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *