متطلبات وشروط فتح سجل تجاري للموظف الحكومي 2024

شروط فتح سجل تجاري للموظف الحكومي

متطلبات وشروط فتح سجل تجاري للموظف الحكومي 2024 التي يستطيع الشخص بعد تحقيق تلك الشروط من تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد، أو أبشر، وتقديم كافة البيانات الشخصية، والمتعلقة بالسجل التجاري، ونوعه، ونوع النشاط التجاري المراد مزاولته، ثم الموافقة على الشروط والأحكام، وتسديد رسوم الخدمة، لذلك سوف يقدم موقع مقالاتي لمحة عن شِروط فَتح سجل تجاري للموظف الحكومي بالتفصيل.

شروط فتح سجل تجاري للموظف الحكومي

لا يستطيع الموظف الحكومي في المملكة العربية السعودية فتح سجل تجاري، فمن شِروط فتح السجل التجاري ألا يكون مقدم الطلب موظفاً في أي جهة حكومية، كما لا يمكن نقل ملكية سِجل تجاري من شخص إلى آخر إذا كان موظفًا في القطاع العام، وفي حال امتلاك الشخص سجل تجارياً، وحصل فيما بعد على الوظيفة، فإنه يتم إلغاء السجل عبر خدمة شطب السجل التجاري، علمًا أنّ فتح سجل تجاري هي خدمة مقدمة من قبل وزارة التجارة السعودية، بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وذلك بعد تحقق شروط فتح السجل المتعلقة بالعمر، والصفة، ورأس المال، ووجود حساب على منصة أبشر، أو النفاذ الوطني الموحد، إضافة إلى تسديد رسوم الخدمة بشكل إلكتروني، عبر بطاقات الدفع الإلكترونية.[1]

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وبذلك يكون قد تم التعرف على متطلبات وشِروط فَتح سِجل تُجاري للموظف الحكومي 2024، كما تم التعرف على خدمة فتح السجل التجاري بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • كيف اتأكد من صحة سجل تجاري؟

    من خلال الدخول للموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار وتسجيل الدخول للموقع، والبحث عن السجل التجاري المراد التأكد من صحته.

  • كم سعر شطب السجل التجاري؟

    وفق ما أصدرته وزارة التجارة والاستثمار، فإنّه لا توجد رسوم مترتبة على شطب السجل التجاري، أمّا في حال كانت فترة السجل قد انتهت، فإنّه يتمّ حساب الفترة المنقضية من انتهاء السجل التي تسبق عملية الشطب للسجل.

  • ما هي مدة صلاحية السجل التجاري؟

    تتراوح مدة السجل التجاري، وفق ما حدّدته وزارة التجارة والاستثمار، من سنة وصول لخمس سنوات.

  • هل استطيع فتح سجل تجاري ثاني؟

    لا يستطيع المُستخدم ممارسة أكثر من نشاط على نفس السجل التجاري، ولكن يستطيع المُستخدم إصدار سجل تجاري إلكتروني خاصًا بكل نشاط يطلقه.

المراجع

  1. ^ mc.gov.sa , وزارة التجارة , 20/05/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *