مدة الموافقة على طلب الاستقدام للزوجة والاولاد 2024 / 1446

مدة الموافقة على طلب الاستقدام للزوجة

مدة الموافقة على طلب الاستقدام للزوجة والاولاد 2023 / 1446 حيث يستغرق الطلب المقدم من قبل العامل لاستقدام الزوجة والأولاد بعض الوقت، حتى يتم الرد عليه، لذلك فإنه يشترط قبل تقديم الطلب أن يتبقى مدة ثلاثة أشهر على الأقل من عقد العمل، لذلك سوف يقدم موقع مقالاتي لمحة عن طلب الاستقدام للزوجة والأولاد، كما سيتم التعرف على مدة طلب الاستقدام، والرابط بالتفصيل.

طلب الاستقدام للزوجة والاولاد

إن طلب استقدام الزوجة والأولاد هو إحدى الخدمات المقدمة من قبل الإدارة العامة لشؤون الوافدين التابعة لوزارة الداخلية، بحيث تتيح للعمالة والوافدين ضمن عقود عمل من تقديم طلب استقدام زوجاتهم والأولاد الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاماً، ويكون تقديم هذا الطلب في حال تبقى مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من عقد العامل، كما لا يجوز للعامل استقدام أكثر من زوجة واحدة، كما حددت إدارة شؤون الوافدين.

اقرأ أيضًا: ما هي الأوراق المطلوبة لاستقدام الزوجة

مدة الموافقة على طلب الاستقدام للزوجة والاولاد

إن مدة الموافقة على طلب الاستقدام للزوجة والأولاد هي ثلاثون يومًا من تاريخ تقديم الطلب، حيث يتم تقديم الطلب عبر منصة أبشر، وذلك بعد تعبئة النموذج الخاص بطلب الاستقدام، وتقديم الأوراق المطلوبة المتمثلة في جواز سفر الزوجة، وعقد الزواج، وخطاب من قبل الكفيل مصدق ومختوم، ومن ثم تقديم الطلب، حيث يتم الإجابة على الطلب خلال شهر.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة هذه المقالات:

وبذلك؛ يكون قد تم التعرف على مدة الموافقة على طلب الاستقدام للزوجة والاولاد 2023 / 1446، كما تم التعرف على رابط تقديم طلب الاستقدام للزوجة والاولاد بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن عمل زيارة للأخت؟

    يمكن طلب زيارة عائلية للأخت بشرط مرافقتها لأحد الوالدين، وأن تكون تحت 18 عاماً.

  • هل يمكن استقدام أم الزوجة؟

    يمكن استقدام أقارب الزوج والزوجة من الدرجة الأولى، ويشمل ذلك الوالدين والأبناء والأخوة.

  • ما معنى حالة طلب استقدام الزوجة مرسل؟

    إن حالة طلب استقدام الزوجة مرسل يعني أنه تم إرسال الطلب، ويتوجب حينها طباعة النموذج وتوقيعه من قبل صاحب العمل؛ ومن ثم المصادقة عليه في الغرف التجارية.

المراجع

  1. ^ absher.sa , منصة أبشر , 10/07/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *