من هو الصحابي الذي كلمه الله -سبحانه وتعالى- بدون حجاب

من هو الصحابي الذي كلمه الله بدون حجاب

من هو الصحابي الذي كلمه الله -سبحانه وتعالى- بدون حجاب فقد تكلم الإسلام عن الصحابة وتفاعلهم مع الإسلام ومحاولتهم لنشر الإسلام، وهناك صحابي كلمه الله عز وجل بدون حجاب بعد أن استشهد، لذا سوف يعرض موقع مقالاتي  من هو الصحابي الذي كلمه الله -سبحانه وتعالى- بدون حجاب.

من هو الصحابي الذي كلمه الله بدون حجاب

إن الصحابي الذي كلمه الله سبحانه وتعالى بدون حجاب هو عبد الله بن عمرو بن حرام، وهو صحابي أنصاري من بني حرام بن كعب من بني سلمة من الخزرج، شهد بيعة العقبة الثانية وغزوة بدر وغزوة أُحد واستُشهد في غزوة أُحد، وأول شهيد كان حينها، وقد عاش في الإسلام ست سنوات؛ ثلاث قبل الهجرة وثلاث بعد الهجرة بايع النبي ليلة العقب، وكان فيها أحد نُقباء الأنصار مع البراء بن معرور عن بني سلمة، وقد قُتل على يد سفيان بن عبد شمس أبو أبي الأعور السُّلَمِي، وكُفن هو وعمرو بن الجموح في كفنٍ واحد.

اقرأ أيضاً: من هو الصحابي الذي ذكر اسمه في القرآن

صحة حديث الصحابي الذي كلمه الله

إن حديث جابر رضي الله عنه عن أبيه هو صحيح أخرجه الترمذي وابن ماجه وابن أبي عاصم في الجهاد وغيرهم، وحسّنه الألباني، وجاء الحديث كما يلي: “لمَّا قُتِلَ عبدُ اللَّهِ بنُ عمرو بنِ حرام يومَ أُحُدٍ قالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يا جابرُ ألا أخبرُكَ ما قالَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ لأبيكَ قال بلَى قالَ ما كلَّمَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ أحدًا إلَّا من وراءِ حجابٍ وَكَلَّمَ أباكَ كفاحًا فقالَ يا عبدي تمنَّ عليَّ أُعْطِكَ قالَ يا ربِّ تحييني فأُقتَلُ فيكَ ثانيةً قالَ إنَّهُ قد سبقَ منِّي أنَّهم إليها لا يُرجَعونَ. قالَ يا ربِّ فأبلِغْ من وَرائي فأنزلَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ هذِهِ الآيةَ وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا”.[1]

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضا قراءة هذه المقالات:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على من هو الصحابي الذي كلمه الله -سبحانه وتعالى- بدون حجاب كما تم استعراض أهم المعلومات التي تتعلق بالصحابي عبد الله بن عمرو بن حرام.

أسئلة شائعة

  • من هو النبي الذي تكلم مع الله عز وجل؟

    إن النبي موسى عليه السلام هو النبي الذي كلمه الله سبحانه وتعالى.

  • من هو الصحابي الذي رأى جبريل عليه السلام مرتين؟

    إن الصحابي الذي رأى جبريل عليه السلام مرتين هو حارثة بن النعمان، الأولى حين خرج النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- إلى غزاة بني قريظة، والثانية في الرجوع من غزوة حنين، حيث مرّ والنبي يكلم جبريل، فلم يسلم.

  • من هو الصحابي الذي ابتلعته الارض لتحميه من تمثيل المشركين؟

    إن الصحابي الذي ابتلعته الارض لتحميه من تمثيل المشركين هو خبيب بن عدي بن مالك الأنصاري رضي الله عنه

المراجع

  1. ^ المصدر: حادي الأرواح , الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : ابن القيم | الصفحة أو الرقم : 275 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *