نجوم ساطعة: 10 لاعبين كرة القدم ارتفعت قيمتهم السوقية في 2023

لاعبين كرة القدم ارتفعت قيمتهم السوقية

سحر كرة القدم لا يقتصر على المراوغات والأهداف المذهلة، بل يتخطاه ليصل إلى سوق اللاعبين الذي يشهد حركة دائمة وتقلبات مثيرة للمشجعين والمتابعين. ففي عام 2023، برزت أسماء جديدة وسطع بريق نجوم صاعدة ارتفعت قيمتهم السوقية بشكل ملحوظ، ليكتبوا فصلاً جديداً في عالم الساحرة المستديرة.

شغف عربي وتقدير عالمي

قبل الخوض في عالم الأرقام والزيادات، لا بد من الإشارة إلى المكانة الخاصة التي يحظى بها لاعبو كرة القدم في قلوب العرب بشكل عام والمصريين بشكل خاص. فالأطفال يقلدونهم في الملاعب الصغيرة، والنجوم الكبار يستلهم منهم المشجعون ويعلقون صورهم على جدران غرفهم. أسماء مثل محمد صلاح ومحرز وأوزيل تشعل المدرجات العربية بحماس لا يوازيه حماس، وتحقق أرقاماً قياسية في متابعي صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ليس ذلك فقط، بل يفضل العديد من المشجعين العرب الكثير من اللاعبين الأجانب الأكثر شهرة على مستوى العالم مثل ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو، كيليان مبابي، نيمار وغيرهم الكثير، ويتابع المشجعين مباريات هؤلاء النجوم ويراهنون على فوز أنديتهم في المباريات المختلفة من خلال موقع melbet الرياضي. فهذا الموقع يتيح للمشجع العربي المراهنة على الأندية والمنتخبات العربية والأجنبية في كرة القدم والرياضات الأخرى.

يقدم الموقع عروض وخدمات مثالية للمشجعين مما يزيد عدد متابعيه يومًا بعد يوم، ويضع أمام المشجعين العديد من خيارات الرهان مثل الرهان على الفريق الفائز، الرهان على اللاعب الذي يسجل الهدف الأول في مباراة، النتيجة النهائية للمباراة وغير ذلك الكثير. يحصل المشجع على جوائز نقدية عند وضع رهان رياضي رابح، ويتيح الموقع العديد من وسائل التعامل المالي لسحب الأرباح.

فهذه المواقع الرياضية ساهمت أيضًا في تسهيل متابعة المشجعين في مصر وغيرها من الدول العربية على الترفيه عبر الرياضة والاستمتاع بلاعبيهم المفضلين سواء العرب أو الأجانب.

لاعبين كرة قدم ارتفعت قيمتهم السوقية

الآن، لنلقي نظرة على أبرز اللاعبين الذين شهدت قيمتهم السوقية ارتفاعاً كبيراً في عام 2023 حسب إحصائيات الموقع العالمي ترانسفير ماركت:

1- جود بيلينجهام – ريال مدريد

تصدر القائمة الشاب الإنجليزي جود بيلينجهام، حيث ارتفعت قيمته السوقية بمقدار 70 مليون يورو لتصل إلى 180 مليون يورو. تألق بيلينجهام مع ناديه بوروسيا دورتموند والمنتخب الإنجليزي، وأصبح أحد أكثر اللاعبين المطلوبين في العالم، كما يقدم أداء مذهل مع ناديه الحالي ريال مدريد.

2- لامين يامال – برشلونة

يعتبر الجناح الأيسر الفرنسي لامين يامال من أكثر المواهب الواعدة في العالم، حيث ارتفعت قيمته السوقية بمقدار 60 مليون يورو لتصل إلى 75 مليون يورو. تألق يامال مع ناديه موناكو والمنتخب الفرنسي للشباب، ويُتوقع له مستقبل باهر، كما أنه يتألق مع ناديه الحالي برشلونة الإسباني.

3- وارين زاير-إيمري – باريس سان جيرمان

لاعب آخر شاب من فرنسا يلمع في هذه القائمة، وهو وارين زاير-إيمري الذي يلعب في صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. ارتفعت قيمته السوقية بمقدار 54 مليون يورو لتصل إلى 60 مليون يورو. يتميز زاير-إيمري بموهبته متعددة الاستخدامات وذكائه في اللعب، ويُعتبر جوهرة نادرة في عالم كرة القدم.

4- جيريمي دوكو – مانشستر سيتي 

شاب صغير، سرعته فائقة، مهاراته مبهرة، إنه جيريمي دكو، نجم الجناح الأيسر لفريق مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا، الذي يُعد أحد أكثر المواهب الشابة إثارة للإعجاب في عالم كرة القدم اليوم. ومع تألقه المستمر مع مانشستر سيتي، ارتفعت قيمة دكو السوقية بشكل ملحوظ. فبحسب موقع Transfermarkt، ارتفعت قيمته السوقية إلى 65 مليون يورو منذ منتصف 2023، وهو رقم يعكس موهبته الهائلة وإمكاناته المستقبلية الكبيرة.

5- إيفان فيرجسون- برايتون

حقق الشاب الأيرلندي إيفان فيرجسون قفزة مذهلة، حيث ارتفعت قيمته السوقية بمقدار 35 مليون يورو لتصل إلى 65 مليون يورو. تألق فيرجسون مع ناديه برايتون أند هوف ألبيون، وأصبح هدافاً مميزاً رغم صغر سنه.

6- تاكيفوسا كوبو – ريال سوسيداد

عاشقو الكرة اليابانية يتغنون بموهبة تاكيفوسا كوبو، ذلك الشاب الصاعد ذو الـ22 عامًا والذي يتربع على عرش أغلى لاعبي اليابان قيمةً سوقيةً الآن. تتراوح تقديرات خبراء الانتقالات قيمة اللاعب الشاب بمبلغ 65 مليون يورو، ويظهر اسمه باستمرار في عناوين أخبار الانتقالات الأوروبية الكبرى.

7 – جواو نيفس – بنفيكا

جواو نيفس هو لاعب كرة قدم برتغالي شاب موهوب يلعب في مركز لاعب الوسط الدفاعي لنادي بنفيكا. اكتسب شهرة كبيرة مؤخرًا بسبب أدائه المتميز وقيمته السوقية المتزايدة التي تصل الآن 45 مليون يورو.

8- فيكتور جيكوريس – سبورتنج لشبونة

فيكتور جيكوريس مهاجم سويدي موهوب يلعب حاليًا لفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي. يتمتع بشعبية كبيرة بين جماهير الفريق وله تاريخ حافل بالأهداف في الدوريات السابقة. ارتفعت قيمة جيكوريس السوقية بشكل كبير في عام 2023. ففي يونيو، كانت قيمته تُقدر بحوالي 32 مليون يورو، بينما وصلت الآن 45 مليون يورو.

9 – جوليان ألفاريز – مانشستر سيتي

يبلغ جوليان ألفاريز من العمر 23 عامًا فقط، لكنه بالفعل يضع بصمة في عالم كرة القدم. يلعب كمهاجم لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وقد لفت الأنظار إليه بأدائه المذهل في الموسم الماضي. ارتفعت قيمة ألفاريز السوقية بشكل كبير مؤخرًا، حيث وصلت الآن إلى 90 مليون يورو. وهذا يجعله أحد أغلى اللاعبين الشباب في العالم، ويؤكد إمكاناته الهائلة.

10 – كزافي سيمونز – لايبزيغ

شهد عام 2023 بروز اسم شاب موهوب في عالم كرة القدم، إنه الهولندي كزافي سيمونز، لاعب خط الوسط المهاجم الذي يتألق حاليًا بقميص لايبزيغ الألماني. تعكس موهبة سيمونز على قيمته السوقية المتصاعدة باستمرار. ففي شهر أكتوبر 2023، قدرت قيمته السوقية بنحو 40 مليون يورو، بينما قفزت في يناير 2024 إلى 70 مليون يورو.

تشهد سوق لاعبي كرة القدم تطوراً دائماً، وتبرز فيها مواهب جديدة تفرض نفسها بقوة. ارتفاع قيمة اللاعبين ليس مجرد أرقام، بل مؤشر على موهبتهم وإمكاناتهم المستقبلية. نتابع بحماس مسيرة هؤلاء النجوم الصاعدين، وننتظر بفارغ الصبر إبداعاتهم على الملاعب في السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *