عبارات تهنئة اليوم الوطني لقطر 2024

عبارات تهنئة اليوم الوطني لقطر

عبارات تهنئة اليوم الوطني لقطر من الأمور التي يتم البحث عنها بكثرة بالتحديد مع اقتراب موعد اليوم الوطني لقطر، حيث يحتفل كافة المواطنين بهذه المناسبة الوطنية بطريقة تعبر عن حالة المحبة والمودة في الشارع الوطني ومن خلال ذلك المقال التالي عبر موقع مقالاتي سيتم تناول بعض العبارات والمقولات التي تقال في ذلك اليوم.

اليوم الوطني لدولة قطر

ذكرى اليوم الوطني لدولة قطر من أهم المناسبات الوطنية التي اعتمدت تبًعا للدستور الرسمي الخاص بدولة قطر، فيستقبل هذه المناسبة الشعب القطري بكل حب وامتنان، فيوافق  اليوم الوطني لدولة قطر يوم 18 من شهر كانون الأول ديسمبر، فذلك اليوم يوافق تأسيس الدولة التي أنشأت على يد الشيخ ” جاسم بن محمد” رحمة الله تعالى وذلك بعد ما قدم إنجازات كبيرة بالإضافة لمختلف المشاورات مع بضع القبائل التي ساهمت في إنشاء دولة قومية ومتماسكة حصلت على وزن إقليمي ودولي.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة اليوم الوطني لقطر

عبارات تهنئة اليوم الوطني لقطر

استطاعت هذه المناسبة أن تجمع بين الأهل والأحباب تحت راية واحدة، ويحتفل كافة المواطنين في قطر بهذه المناسبة باستخدام أقوى عبارات التهنئة اليوم الوطني لقطر التي من بينها كلًا من التالي:

  • كلمات الحب والامتنان لا تكفي في وصف ما نشعر به من امتنان ومحبة تجاه أبطالنا العظماء الذي يترأسهم الشيخ جاسم بن محمد الذي ساعد على تأسيس الدولة بكل ما تحمله من عظمة مجد، كل عام وشعب قطر الغالي بخير.
  • كل عام وأنتم بخير دمتم سالمين من كل شهر.
  • هذه المناسبة هي التي تجعل الجميع يشعرون بما أنعم الله عليه من رحمة، فخلقنا الله سبحانه وتعالى على أرض مليئة بالكرامة والكبرياء، ففي ذلك اليوم ندعو الله بأن يحفظ أهل قطر.
  • بكامل الحب نرسل جميع التهاني والمباركات لكل الشعب القطري، ونسأل الله أن يرحم المؤسس صاحب الفضل العظيم الشيخ جاسم بن محمد.

أجمل كلمات التهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر

العيد الوطني للمواطنين في قطر بمثابة فرصة تساعد المواطنين على التعرف على ما قدمه قادة ومؤسسي دولة قطر على مر السنين وتشير على ما تحملوا من صعاب، فأقل تعبير عن المحبة تجاه ما فعلوه هو تقديم إليهم عبارات ومقولات التهنئة وأجمل ما قيل من عبارات تهنئة اليوم الوطني لقطر كلًا من التالي:

  • الوطن نجمة مضيئة لكل بحار مسافر، فحب الوطن كبير وغالي على كافة جميع القلوب.
  • قطر هي الدولة الأم التي قدمت الكثير من خيراتها إلى كافة مواطنيها، فالشكر والحمد لله على تقدم قطر الغالية.
  • الوطن هو السند لمن لا لديه ظهر وهو الوطن والحب الوحيد للمواطنين.
  • قطر يا تاج أرتديه على رأسي قطر، قطر يا قلادة لكافة أمجادي.
  • لا تعد دولة قطر جزء من شبة الجزيرة العربية فقط بل أنها قطعة من قلب كل مواطن قطري.

اقرأ أيضًا: رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري

رسائل مميزة في العيد الوطني لدولة قطر

يحرص الكثير من المواطنين من الشعب القطري على استغلال تلك الفرصة في إرسال كافة التهاني والمباركات عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ومن بين تلك الرسائل كلًا من التالي:

  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني الذي أنيرت الأرض فيه ونسأل الله أن يحفظ تلك البلاد وينصرها.
  • بارك الله قلوب الجميع بالمحبة والتعاون ليصبحوا أهلًا من أجل أن يستمروا في السعي في الحلم العربي لحين النهاية، كل عام والجميع بخير.
  • اليوم الوطني لدولة قطر هو اليوم الذي قد ولدت فيه الهوية الوطنية التي نحملها الآن ببالغ الحب والفخر ونسأل الله أن يحمي جميع الشعب القطري.

صور تهنئة بمناسبة العيد الوطني لدولة قطر

يعتبر اليوم الوطني من أهم الأيام التي يظل الشعب القطري في انتظارها بفضل ما يحدث فيه من فعاليات احتفالية، ومن مظاهر الاحتفال في ذلك اليوم هو استخدام صور تهنئة بمناسبة العيد الوطني من أجل مشاركتها من الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي تم اختيار باقة من أفضل الصور التي يعتمد عليها في الاحتفال بذلك اليوم:

عبارات تهنئة اليوم الوطني لقطر

عبارات تهنئة اليوم الوطني لقطر

عبارات تهنئة اليوم الوطني لقطر

عبارات تهنئة اليوم الوطني لقطر

عبارات تهنئة اليوم الوطني لقطر

مقولات للاحتفال في اليوم الوطني لدولة قطر

هناك الكثير من العبارات والكلمات التي يستخدمها المواطن القطري بكل فرحة وسرور من أجل تجديد والحب والولاء لدولة قطر ومن أبرز تلك المقولات كلًا من التالي:

  • يا مرحبًا باليوم الوطني المجيد، فدولة قطر هي دولة الفخر والكبرياء، فكل عام وأنتم بخير يا شعب قطر الحبيب، بارك الله للجميع وبارك إليكم بهذه الأرض الحسنة.
  • بارك الله للشعب القطري بدولة قطر العزيزة وندعو الله بأن يزيد ذلك الشعب بالفضل والرحمة ونسأل الله أن يبارك لهم في هذه البلد وأن يزيدها من الخير والمودة.
  • كل عام والشعب القطري بخير ونتمنى إليكم يوم سعيد.
  • ندعو الله أن يبارك للجميع في ذلك اليوم وأن يمر عليكم بالخير والسعادة والسلام.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الوطن الغالي قصيرة .. عبارات رائعة عن حب الوطن

قصائد شعرية عن اليوم الوطني في قطر

من الأساليب التي تستخدم في الاحتفال باليوم الوطني في قطر إلقاء الشعر بالاعتماد على فنون اللغة العربية وكافة مفردتها، فاستطاع باقة من الشعراء أن يعبرون عن مدى حبهم لقطر واعتزازهم بها باستخدام أجمل أبيات وعبارات التهنئة والسعادة.

قصيدة قطر يا دارنا

تعتبر هذه القصيدة من أفضل القصائد الوطنية التي تقال في حق دولة قطر وتم اختيار تلك الأبيات من هذه القصيدة:

يا دارنا لخاطرك نوقـد شمـوع المستحيـل.

ارضٍ بها العز الأبي يرقى بنا رووس الجبال.

بلادنا وأميرنا ظـلٍ إلـى العـز الظلـيـل.

رايتنا طموحنا فـوق التصـوّر والخـيـال.

نسمع هتاف أبطالنا في ديرة المجد السليـل.

يخط في صدر الزمن اسمٍ كسر سيف المحال.

كم كنت في ليل المساء أزرع دروبك بالرحيل.

وامشي على درب الوفا تختال خطواتي دلال.

أرضي قصيده كل ما فيها من المعنى جميـل.

والله خلقني بأرضها نبته على درب الشمـال.

قصيدة هذه قطر

تعد من أفضل القصائد التي تقال في ظل الاحتفال باليوم الوطني في قطر وتم اختيار تلك الأبيات من هذه القصيدة:

هذي قطر تاريخها يرفع الراس.

هي من بنات المجد والمجد منها.

الطيب هي ساسه إذا كان له ساس.

يومه تخير وين يسكن سكنها.

في ظل أبو مشعل قطر باسها باس.

ماتستريح إلا السحاب يحضنها.

بيديه لبسها حمد عقد الماس.

ولو تآمره يرهن حياته رهنها.

قطرفعايل مالها حد وقياس.

يشهد لها وقت الشدايد زمنها.

ماقول بس بفعلها تشهد الناس.

لوتنشد الخفجي تعلمك عنها.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني بقطر

يعد اليوم الوطني في قطر بمثابة إجازة لرسمية للجميع، وتعددت أشكال الاحتفال بذلك اليوم، فيتم تنظيم موكب عسكري كبير من الجيش القطري على الكورنيش مع تواجد المشاة والخيول العربية الأصيلة، ويتم تنظيم عرض جوي مكون من طائرات حربية وعسكرية، ويشمل الاحتفال على الموسيقى والأضواء العالية مع فعالية درب الساعي مع استخدام الألعاب النارية بالإضافة للكثير من الفعاليات الأخرى، ويتم اختتام فعالية الاحتفال في اليوم العشرين من نفس شهر الاحتفال، وفي هذه الفترة يستطيع المواطنون أن يمارسوا الكثير من الأنشطة الترفيهية الشقية مع مختلف الأنشطة التفاعلية في مختل فالمجالات مثل التعليم.

شعار اليوم الوطني في قطر

تقوم اللجنة المنظمة لليوم الوطني بتقديم شعار جديد وفريد من كل عام، ويكون ذلك الشعار في المعتاد مستوحى من القصاد والأشعار، واحتفلت قطر باليوم الوطني القطري في عام 2024 وكشفت عن الشعار، وكان هو “مرابع الأجداد أمانة” وهذا الشعار تم اقتباسه من قصيدة للشيخ قاسم بن محمد بن ثاني والتي تنص على:

مرت بي العيرات عدٍ ومنزل ورسمٍ لنا ما غيرته الهبايب .. ديارٍ لنا نعتادها كل موسم مرابعنا لى زخرفتها العشايب

شعار اليوم الوطني في قطر

شعار اليوم الوطني في قطر

شعار اليوم الوطني في قطر

هكذا تم عرض مجموعة عبارات تهنئة اليوم الوطني لقطر بالإضافة للكثير من الكلمات والمقولات التي تعبر عن مدى حب وامتنان المواطن تجاه دولته قطر مع التعرف على شعار اليوم الوطني بقطر لعام 2024 كما تم تقديم بعض القصائد الشعرية التي تلقي في ذلك اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *