افضل صبغة حواجب من الصيدلية

افضل صبغة حواجب من الصيدلية

افضل صبغة حواجب من الصيدلية أحد الطرق التي يلجأ إليها العديد من النساء من أجل الحفاظ على تناسق اللون بين كل من الحاجبين والشعر بعد صبغه بلون مخالف للونه الطبيعي، ولكن من المهم اختيار نوع صبغة غير مؤذية للبشرة أو للعين لذلك من الضروري الانتباه عند اختيار نوع صبغة الحواجب.

أنواع صبغات الحواجب

جميع صبغات الحواجب تندرج تحت نوعين أساسيين ولكل منهما مميزاته وعيوبه، وهما كالتالي:

الصبغة الدائمة الحواجب 

يناسب هذا النوع من الصبغات السيدات اللواتي لا يُجِدن استخدام الصبغات المؤقتة باستمرار على الحاجب فيكون من الأفضل لهم اللجوء إلى الصبغات الدائمة، ويظل هذا النوع من الصبغات ثابتًا على الحاجب طوال فترة تتراوح من خمسة أسابيع وحتى ستة أسابيع ثم يبدأ اللون بعدها في الاختفاء بالتدريج.

الصبغة المؤقتة الحواجب

يمكن استعمال هذه الصبغة عند رغبة المرأة في الحصول على مظهر محدد لفترة معينة، ويمكن إزالة هذا النوع من الصبغات بكل سهولة عن طريق مزيل المكياج، وتأتي في صورة سوائل ومواد هلامية، ويمكن استخدامها يوميًا مثل استخدام الماسكارا والكحل وظلال العيون من أجل إجراء تعديلات معينة في شكل الحاجب وتغيير لونه، ويمكن صناعة الأنواع الدائمة من الصبغة بالمنزل، ولكن من الأفضل عملها في الأماكن المخصصة لذلك مثل صالونات التجميل من أجل الوصول إلى المظهر المطلوب.

شاهد أيضًا: وصفات لتفتيح لون الشعر إلى أشقر بطرق طبيعية وأمنة

افضل صبغة حواجب من الصيدلية

هناك العديد من الصبغات التي يمكن شراؤها من الصيدليات المختلفة والتي لاقت شعبية عالية بين النساء المحبين لاستخدام الصبغات وسوف يأتي ذكر أهم هذه الصبغات ومميزات كل منتج وعيوبه من أجل تكوين فكرة كاملة عن صبغات الحواجب دون الحاجة إلى البحث بكثرة.

صبغة الحواجب ريفكتوسيل

تعد افضل صبغة حواجب من الصيدلية وأكثرها شيوعًا حيث أنها تظل ثابتة على الحاجب لفترة لا تقل عن أربعة أسابيع، إلى جانب أنها متوفرة في أكثر من سبعين دولة حول العالم، وتتميز بأن جميع مكوناتها طبيعية تمامًا، ويمكن استخدامها أيضًا في إعطاء لون للرموش، ونتائجها مرضية وفعالة للغاية، ويتوفر من ريفكتوسيل العديد من الألوان حتى تلائم جميع الأذواق فيتواجد منها اللون البني، الأسود، الأشقر، والأحمر، ويمكن الحصول على هذه الصبغة في المملكة العربية السعودية بسعر حوالي 20 ريالًا.

صبغة الحواجب كوليستون

تتميز هذه الصبغة بأنها تظل ثابتة على الحاجب فترة طويلة تصل إلى أربعة أسابيع أو أكثر، إلى جانب احتوائها على مجموعة متنوعة من الألوان التى تتماشى مع ألوان البشرة المختلفة بداية من الأشقر حتى الأسود، ويمكن إيجاد الصبغة بكل سهولة في جميع الصيدليات. 

صبغة الحواجب بوتس

تستطيع هذه الصبغة أن تمنح الحاجب اللون الأشقر الفاتح، وأهم ما تتميز به أنها ملمسها لطيف على البشرة ولا تؤدي إلى تهيج الجلد أو خشونة ملمس شعر الحاجبين، إلى جانب أنها تظل ثابتة لفترة طويلة تصل إلى شهر كامل، وتأتي هذه الصبغة في الغالب على هيئة عبوتين واحدة لتفتيح لون الشعر والأخرى لتسريع عملية التشقير.

صبغة الحواجب بيجن

تعتبر هذه الصبغة واحدة من أشهر صبغات الشعر الموجودة منذ وقت طويل ومتوفر منها نوعية مخصصة للحاجبين، ويمكن أن تكفي العبوة الواحدة للاستخدام مرات متعددة، ويظل مفعولها مستمرًا لفترة تمتد إلى أربعة أسابيع، ويمكن إيجاد الصبغة في المملكة العربية السعودية بسعر حوالي 10.95 ريالًا.

شاهد أيضًا: سحب لون الشعر بدون ضرر

صبغة الحواجب ديليا كاميليو

تتميز هذه الصبغة بالقوام الكريمي الخفيف على البشرة، إلى جانب كونها آمنة للغاية على جلد الرموش والحواجب، وثبات اللون الخاص بها يمكن أن يدوم حتى أربعة أسابيع، بالإضافة إلى ملائمتها لجميع المراحل العمرية، ويرجع سبب انتشار هذه الصبغة إلى احتوائها على زيت الأرجان المعروف بدوره المميز في إنبات الشعر؛ ولذلك فهي تعتبر افضل صبغة حواجب من الصيدلية.

صبغة الحواجب جولين

يمكن استخدام هذه الصبغة في تشقير الحواجب والشعر الزائد في الوجه والجسم عمومًا، وتتميز الصبغة بسهولة الوصول إليها وسعرها الاقتصادي، وتحتوي هذه الصبغة على خلاصة الصبار والذي يعمل على تلطيف البشرة أو الجسم عمومًا أثناء عملية التقشير ولا يمكنه التأثير على اللون الطبيعي البشرة ولكن يعمل على تمويه لون الشعر الغير مرغوب.

صبغة حواجب فوريفر

تتميز الصبغة بقوامها الكريمي إلى جانب أنها تعمل على تحسين منظر الحاجب وتزيد معدل نمو الشعر به وبالتالي تزيد من كثافته، ويمكن إيجاد الصبغة بمجموعة من درجات الألوان المختلفة من البني الفاتح حتى الأسود، ويمكن الحصول على الصبغة في المملكة العربية السعودية بسعر يبلغ 224 ريالًا.

صبغة حواجب الطاووس  

تتميز هذه الصبغة بمقدرتها على صبغ الحاجبين وزيادة كثافة بصيلات الشعر الموجودة في كل حاجب، ولكن من أشهر عيوبها تغير لونها إلى اللون الأخضر بعد مرور أيام قليلة على إضافتها للحاجبين؛ لذلك من الأفضل أن يتم إزالتها في وقت مبكر، ويتم تحضيرها من خلال خلط الصبغة مع كمية صغيرة من الماء حتى يتم الحصول على القوام الثقيل المناسب للاستعمال ثم يتم البدء بالنقش في المكان المراد، ويمكن الحصول على الصبغة في المملكة العربية السعودية بسعر حوالي 1 ريال سعودي.

صبغة الحواجب تون ات أو Tone It Eyebrow dye

تتميز هذه الصبغة بالقوام الكريمي اللطيف على البشرة، ويمكن إيجاد ألوان مختلفة منها حتى تناسب جميع الأذواق، وتأتي معها فرشاة مخصصة لوضع الصبغة على الحاجب بصورة احترافية، ويمكن إيجاد هذه الصبغة في المملكة العربية السعودية بسعر حوالي 47 ريال سعودي.

صبغة 1000Hour Lash & Brow Dye 

صبغة مميزة يتوفر منها العديد من الدرجات والألوان خاصة الأسود والبني والكحلي، ويمكن استعمالها أكثر من 12 مرة من أجل الحصول على حواجب كثيفة، وتأتي عبوة الصبغة مصحوبة بكوب وملعقة وأحجام مختلفة من العصيّ من أجل إتمام عملية الخلط بصورة أفضل.

صبغة Etude House Tint My Brows Gel

تتميز هذه الصبغة بشكلها المختلف والمبتكر، فهي عبارة عن جيل يتم وضعه على الحاجبين ثم يتم تركه حوالي ساعتين حتى يصل إلى الجفاف ثم يتم تقشيره ليظهر اللون الحقيقي للصبغة الذي يختفي خلال أسبوع واحد فقط، واستخدام هذه الصبغة قد يفرض على المرأة عدم غسل الحاجبين بالصابون طوال 24 ساعة.

صبغة Bae Brow Instant Tint

الصبغة متوفرة بالألوان الأسود والرمادي والبني الداكن والتي تظل ثابتة لمدة أربعة أسابيع، ويتم وضع هذه الصبغة على الحاجب ثم يتم تركها لمدة ثلاث دقائق وبعدها يمكن إزالتها بأي منديل، والمواد الداخلة في تركيبة هذه الصبغة مستخلصة من مصادر طبيعية وغير سامة لذلك فهي آمنة للاستخدام. 

صبغة Wunder2 Wunderbrow Eyebrow Gel

تحتوي هذه الصبغة على الكثير من الألياف والمكونات الطبيعية إلى جانب كونها مقاومة للماء، وتعمل على زيادة كثافة شعر الحاجب وإعطائه لونًا مميزًا لتعطيه منظرًا طبيعيًا براقًا، ولكن لا تظل ثابتة فترة طويلة بل يزول أثرها بعد بضعة أيام، ويمكن إزالة هذا النوع بكل سهولة باستخدام بعض القطرات من مزيل المكياج.

شاهد أيضًا: افضل شامبو للشعر المصبوغ

إرشادات هامة عند اختيار صبغة الحواجب

هناك بعض الإرشادات المهمة التي يجب الإنتباه إليها عند اختيار نوعية معينة من صبغات الحواجب، وهي كالتالي:

  • الحرص على صبغ الحواجب بلون يتناسب مع لون الشعر أو نفسه، حيث يمكن أن يكون اللون المستخدم في صبغ الحواجب أقل درجة واحدة من لون الشعر.
  • اختيار الأنواع الثابتة من صبغات الحواجب حيث أن بعض أنواع الصبغات تأثيرها يستمر فقط مدة أسبوع أو أسبوعين، لكن الأفضل اختيار الأنواع التي تظل ثابتة لمدة شهر أو تسعين يومًا.
  • اختيار أنواع الصبغات التي تلائم البشرة الحساسة من أجل تجنب حدوث تهيج في الجلد، مع الانتباه إلي ضرورة تجربة الصبغة على منطقة صغيرة بالجلد قبل استعمالها على الحواجب.
  • اختيار صبغة حواجب تلائم النساء الحوامل ومن الأفضل أن تكون من الأنواع المؤقتة والتى تكون في صورة جل أو بودر مصنوعة من مواد لا يستطيع الجلد امتصاصها.

الأدوات المستخدمة في صبغ الحواجب

توجد بعض الأدوات المخصصة لمساعدة المرأة في وضع الصبغة على الحواجب من أجل تفادي استخدام اليدين في هذه العملية، ومن أهمها التالي:

  • صبغة الحواجب البنية أو أي ألوان أخرى تلائم درجة لون البشرة والشعر.
  • فرشاة صغيرة للحواجب من أجل استخدامها في التمشيط قبل استعمال الصبغة ثم وضع كمية الصبغة بها.
  • دهن باقي الوجه باستخدام الفازلين حتى لا يؤثر استخدام الصبغة عليه.

طريقة صبغ الحواجب

خطوات صبغ الحواجب بسيطة للغاية ولكن من المهم القيام بها بتركيز وانتباه من أجل الحصول على النتيجة الأفضل وهي كالتالي:

  • القيام بغسل الوجه جيدًا بالغسول الخاص به، وفى حالة وجود بعض آثار المكياج لا بد من إزالتها مع ضرورة تجفيف الوجه بعد ذلك.
  • استخدام الفازلين على البشرة حول الحاجبين بحيث يعمل كعازل بين البشرة والصبغة وبالتالي نتجنب حدوث أي تشوه في مظهر الحواجب.
  • إعداد الصبغة طبقًا للإرشادات الموجودة على العبوة، إلى جانب الحرص على استخدام أدوات معقمة من أجل تجنب أى التهابات في الجلد بعد عملية صبغ الحواجب.
  • دهن الحاجبين بالصبغة التي تم إعدادها مسبقًا بفرشاة ماسكارا نظيفة مخصصة لهذه العملية.
  • انتظار الوقت المحدد الموضح في التعليمات المدونة على العبوة من أجل الوصول إلى اللون المراد.

تم الوصول إلى نهاية المقال الذي تم أخذ جولة تعريفية مفصلة فيه حول افضل صبغة حواجب من الصيدلية ، وتم التعرف على أنواع صبغات الحواجب وذكر أهم الصبغات المنتشرة وكيفية استخدامها إلى جانب التعرف على بعض الإرشادات العامة عند اختيار هذه الصبغات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *