ماري جان هيرو دي السيشيل


ماري جان هيرو دي السيشيل


ماري-جين هيرولت دي سيشيلس، (ولد في 20 سبتمبر 1759، باريس، فرنسا، توفي في 5 أبريل 1794، باريس)، النبيل والقاضي الذي أصبح عضوا في لجنة السلامة العامة التي حكمت فرنسا الثورية خلال فترة جاكوبين الديكتاتورية (1793-94).

جاء هيرولت دي سيشيل من عائلة نبيلة قديمة ومتميزة. ثري، وسيم، وبارع، تم تعيينه محاميا للملك لويس السادس عشر في 1777، وفي عام 1785 تم تعيينه النائب العام إلى بارليمنت باريس، واحدة من المحاكم العليا للعدالة. ومع ذلك، عند اندلاع الثورة في 1789، انضم هيرولت إلى الحشد الذي اقتحم الباستيل (14 يوليو). في 1791 انتخب نائبا للجمعية التشريعية للثورة. انضم هيرولت إلى نادي جاكوبين وجلس مع مونتاغناردز (كما دعا نواب جاكوبين) في المؤتمر الوطني، الذي نجح الجمعية التشريعية في سبتمبر 1792.

في 30 مايو 1793، انتخب إلى اللجنة الأولى للسلامة العامة. وخلال انقلاب جاكوبين يوم 2 يونيو، أمر هيرولت، رئيسا للاتفاقية، بإلقاء القبض على قادة فصيلة جيروندين المعتدلة. ثم أخذ اليعاقبة، في تحالف مع الطبقات السفلى الباريسية، السيطرة على الثورة. وقد صاغ هيرولت معظم دستور جاكوبين الجديد والديمقراطي بشكل جذري الذي قدم إلى الاتفاقية في 10 يونيو / حزيران. وبعد ذلك بشهر أعيد انتخابه للجنة السلامة العامة المعاد تنظيمها.


على الرغم من بروزه بين اليعقوبيين، و جينيرال، أبيقوري هراولت كان خارج المكان بين الرجال المصممين الذين سيطروا على اللجنة. لقد أثار عدم الثقة من خلال استفزازه السخرية وبأخذ زوجة (نبيلة في المنفى) كعشيقته. في أكتوبر 1793 قيل لزملائه انه كان يتآمر مع الهربريين (يساريين اليساريين) والوكالء الأجانب ضد الحكومة. ومن المؤكد أن التهم كانت لا أساس لها من الصحة، ولكن بعد عودته من بعثة إلى الألزاس في ديسمبر / كانون الأول، علق هيرولت عن مهامه. وقد سجن في مارس 1794 وقتل بعد عدة أسابيع.

التعليق من فيس بوك

Please complete the required fields.
اختر سبب التبليغ واكتب تفاصيلة .. ويمكنك ايضا التبليغ بشكل اسرع عن طريق صفحتنا فى فيس بوك



Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...


عن الكاتب

حاصل علي ليسانس ترجمة قسم إنجليزي من كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر