أهم الأماكن في روسيا لزيارتها عند ذهابك لحضور كأس العالم 2018


أهم الأماكن في روسيا لزيارتها عند ذهابك لحضور كأس العالم 2018
موسكو

تعتبر روسيا واحدة من أهم وجهات السياحة العالمية، والتي يأتي اليها السياح من جميع أنحاء العالم إذ تتنوع فيها مقومات السياحة لتشمل، الأماكن الطبيعية الساحرة والمعالم التاريخية، والثقافية بالإضافة الى الأماكن الترفيهية.

تقع روسيا الاتحادية شمالي قارة أسيا،و نظام الحكم بها جمهوري فدرالي أما اللغة الرسمية فهي الروسية.

من أشهر مدن روسيا السياحية (العاصمة موسكو- سان بطرسبورغ- قازان وغيرها من المدن).


قبل السفر إلي روسيا

أما تأشيرة السفر إلي  روسيا، فقد تم مؤخراً إعفاء مجموعة من الدول من الفيزا، من ضمنها دول الخليج العربي، فأصبح بالإمكان الدخول إلى الأراضي الروسية بدون فيزا.

تكلفة السفر إلى روسيا تعتبر منخفضة مقارنة بالدول ألأوروبية الأخري، وذلك بالنسبة إلى الطعام والمواصلات لكن ترتفع بالنسبة إلى أماكن الإقامة.

إرشادات قبل  السفر إلى روسيا 

  • عند السفر إلي روسيا للسياحة لابد من التواصل، مع سفارة البلد وتسجيل الجواز وأخذ الأرقام المهمة من السفارة وذلك كأول أجراء تتخذونه
  • يجب تعلم بعض الجمل المهمة باللغة الروسية،حتي يسهل التواصل بجانب اللغة الإنجليزية.
  • لا يتم الخروج في ساعات الليل إلا للضرورة، وتجنب استخدام محطات المترو بعد الساعة التاسعة مساءا تجنباً للتعرض لأي مشاكل قد تحدث
  • أفضل وقت للسفر إلي روسيا وخاصةً العاصمة موسكو في الفترة بين شهري إبريل وسبتمبر

 أجمل مدن روسيا السياحية وهي :

موسكو

موسكو العاصمة ومن أهم وجهات السياحة في روسيا، تحتوي علي مجموعة كبيرة من المعالم السياحية، من ضمنها متاحف وقصور ومنتزهات، من أشهر المزارات السياحية فيها الميدان الأحمر والكرملين.

أهم أماكن السياحة في موسكو

معالم موسكو التي تستقطب السياح من كافة أنحاء العالم

الميدان الأحمر

الميدان الأحمر هو ميدان شعبي شهير في روسيا،  يأخذ الميدان شكل المُربع موقعه بين سوق تجاري تاريخي شهير في موسكو، يُطلق عليه (كيتاي جورود)، وبين قصر الكرملين.

الميدان من أهم أماكن السياحة في موسكو، وموقعه في قلب المدينة و يسهل الوصول إليه، من جميع الاتجاهات والطُرق السريعة المؤدية من العاصمة وإليها.

الكرملين

حرم الكرملين يُعد واحدًا من أشهر معالم موسكو بروسيا،  وهو عبارة عن مُجمع قصور تاريخية فاخرة كانت مقرًا لحاكم روسيًا قديمًا،ثم تحولت إلى عدد من المتاحف، كلمة كرملين باللغة الروسية تعني القلعة أو القصر المنيع.

تقع هذه المتاحف في قلب موسكو بمواجهة الميدان الأحمر، وعدد من الأسواق التُجارية ويبلغ ارتفاع أعلى قمة بها أكثر من 25 مترًا .

 

متحف الدولة التاريخي

متحف الدولة التاريخي موسكو هو المبنى الذي يقع على اليمين عند الدخول إلي الميدان الأحمر، من خلال بوابة القيامة، افتتح هذا المتحف في عام 1894 بمناسبة تتويج الكسندر الثالث، وكان نتاج لمشروع مدته 20 عاما، وتجميع مختلف المجموعات الأثرية والأنثروبولوجية، في متحف واحد وهو يحكي قصة تاريخ روسيا بأكملها، وفقا لأحداث منهجية علمية.

 

 

كاتدرائية القديس باسيل

كاتدرائية القديس باسيل  هي واحدة من أبرز أماكن السياحة في موسكو، تحديدآ بجوار قصر الكرملين وبالجزء الشرقي من الميدان الأحمر الشهير اطلق عليها  هذا الاسم نظرآ للمكانة الهامة التي يحتلها القديس باسيل في نفوس الشعب الروسي وحكامه عبر التاريخ.

برج أجراس ايفان الكبير

برج أجراس إيفان الكبيرهو واحد من أبراج قصور الكرملين، ويعد أطولها على الإطلاق، حيث يبلغ ارتفاعه 81 مترا،البُرج من أقدم معالم موسكو السياحية حيث بُني في عام 1508

ومُنذ ذلك التاريخ يُعد أشهر معالم السياحة في روسيا السياحية،  ويستقبل العديد من الزوار من مُختلف أنحاء العالم،ويتميز برج ايفان بروعة تصميمه المعماري الذي يأخذ طابع تصميمات العصور الوسطى.

حديقة حيوان موسكو

حديقة حيوان موسكو تعدمن أهم الأماكن السياحية في موسكو، ومن أعرق حدائق الحيوان بالعالم،تم أنشأها في عام 1864 ومُنذ ذلك التاريخ و يتم إضافة أعداد كبيرة من الحيوانات بشكل دوري، حتى أصبحت أكبر حديقة حيوان في روسيا.

تقع الحديقة على بعد خطوات قليلة من محطة مترو “باريكادنايا”، حيث يسهل الوصول إليها من أغلب مناطق العاصمة الروسية موسكو.

حديقة غوركي

حديقة غوركي للترفيه والثقافة هي إحدى الأماكن السياحية في موسكو، وواحدة من أكبر وأشهر المُنتزهات المفتوحة في العاصمة الروسية موسكو، على الإطلاق، يطل المُنتزه على نهر موسكو مباشرةً، ويقع على بعد خطوات قليلة من محطة مترو كولتور بارك.

منتزه كولومينسكوي

منتزه كولومينسكوي هو واحد من أجمل الأماكن السياحية، في موسكو، يقع على بعض دقائق قليلة بالمترو، من وسط المدينة ويطل على نهر موسكفا الجميل الممتد.

حديقة نيسكوشني

تعد حديقة نيسكوشنيهي أقدم حديقة في موسكو على الإطلاق، تقع على الضفة اليمنى من نهر موسكو، بجوار حديقة سنترال بارك للثقافة والترفيه، مع وجود منطقة مُمتدة أمامها من المساحات الخضراء، والتي تطل على الطريق الدائري الثالث، و يسهل الوصول إليها من جميع الإتجاهات، وتعتبر الحديقة من أهم وجهات السياحة في موسكو.

حديقة لوزيني القومية

تعتبر حديقة لوزيني القومية موسكو واحدة من أجمل الحدائق القومية والطبيعية في العاصمة الروسية موسكو، وهي محمية طبيعية، تقع شمال شرق موسكو، في وسط بلينفالي الشرقية الأوروبية.

سانت بطرسبرغ ثاني مدن روسيا 

من أهم وجهات السياحة في روسيا، تقع في شمال غرب روسيا شرق خليج فنلندا، بحر البلطيق وتعبر ثاني اكبر مدن روسيا ورابع اكبر مدينة في أوروبا.

تتميز مدينة سانت بطرسبرغ بطقس شديد البرودة شتاء، ومعتدل في فصل الصيف

تعتبر المدينة واحدة من مدن روسيا السياحية، حيث تحتضن حوالي 8 آلاف موقع أثري من أشهرها قصر الشتاء، والقرية القيصرية، وقلعة بتروبافلوفسك، وساحة القصور، وشارع نيفسكي.

كازان ثالث مدن روسيا

من أجمل مدن روسيا السياحية، تقع في تتارستان، وتعتبر مدينة تاريخية حيث يعود تاريخها إلي اكثر من 1000 سنة، تتنوع في المدينة الديانات وتتضمن الأرثوذكسية والإسلامية، من خلال نماذج المساجد والكنائس وتجاورها مع بعضها البعض.

من أهم أماكن السياحة في روسيا، كازان قلعة الكرملين، مسجد قول شريف وغيرها

سوتشي رابع مدن روسيا

سوتشي هي واحدة من مدن روسيا السياحية، تقع على البحر الأسود،وفي عام 2014استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، تعتبر من اجمل وجهات السياحة في روسيا، ويأتي عشاق الرياضات الشتوية حيث يأتي الكثير من السكان المحليين والسياح، من حول العالم إلى سوتشي في الشتاء، للاستمتاع بالتزلج في منتجعاتها الثلجية ومنتزهاتها وشواطئها الكبيرة.

التعليق من فيس بوك

Please complete the required fields.
اختر سبب التبليغ واكتب تفاصيلة .. ويمكنك ايضا التبليغ بشكل اسرع عن طريق صفحتنا فى فيس بوك



Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...


عن الكاتب