مقالاتي

مقالات في شتى المجالات

انقاص الوزن
الصحه واللياقه البدنيه

8 نصائح مهمة لفقدان الوزن في 7 أيام

هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في إنقاص وزنهم بصورة طبيعية ويبحثون كثيرا عن أشياء تجعلهم يفعلون ذلك بكل سهولة ويسر، ولذلك أوَدُّ أَنْ أَشاركم بضعة نصائح سريعة تمكِنُكِم من البدأ اليوم في إنقاص وزنكم خلال سبعة أيام.

1- التخطيط لوجباتِ طعامكِ لأسبوع كامل.

إذا كنتِ تُخطّطين لوجباتَ طعامكَ لكامل الإسبوعِ وتعرفين السعرات الحرارية لأطعمتك، فهذا سَيُعطيكِ فكرة عن ماذا ستأكلين مما يجعلك لا تَتجاوزين كميةَ سُعراتكَ الحراريةِ.

2- التنويعِ في وجباتِ طعامكَ.

يَجِبُ أَنْ تَتأكّدَي أيضاً بأنّك تَأْكلين جميع الأنواعَ الصحيةَ للدهونِ والكربوهيدراتِ. حاولي أن تطَبْخي العديد مِنْ وجباتِ طعامكَ في البيت كما أن هذا سَيعطيكِ سيطرةَ كاملةَ على ما تَأْكلين. حيث إذا تَناولتِ الطعام خارج البيت فالطبع سيكون هناك سيطرة أقل عن غذائكَ المُحَضّرُ منكِ في بيتك.

 3- إدارة وقتِكِ بحكمة.

لا تُضيّعي الوقت على الأشياءِ التي هي ببساطة لَيستْ مهمة جداً بالنسبة لأهدافِكِ. إذا كنتِ تنظرين إلى روتينِك كُلّ إسبوع، ربما تُهدرين في المعدل من 2 إلى 3 ساعات يومياً على الأشياءِ التي لَسْتِ بِحاجةٍ إلى أَنْ تَفعليها، وهذا يُمْكِنُ أَنْ يتضمّنَ ألعابَ الحاسوبَ. الإستراتيجية الجيدة الأخرى لكسب المزيد من الوقت لنفسكِ هو تخصيص بعض مِنْ أعمالكِ الروتينية لأقربائِك.

4-ممارسة التمارين الرياضية.

وضع قائمة تتألف بأهم التمارين الرياضية المفيدة كالمشي ورفع الأثقال وإعطاء يوم للذهاب إلى الجيم والاستمتاع بممارسة اليوجا وغيرهم أشياء مهمة جدا في طريقك لفقدان والمحافظة على وزنك تحت السيطرة.

5- حاولي تناول الطعام في الموعد المحدد. 

لا يغرنّك تخطي أي وجبات من خطتك الأسبوعية حيث سيؤدي ذلك إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي الخاص بكِ، وأيضا سيزيد من احتمال الإفراط في تناول الطعام .

6- عندما تَأْكلين، لا تَفعلي أي شئ آخر.

إذا تعدّدت المهامَ عندما تَأْكلين ، فهذا يبعدكِ عن التفكير فيما تأكلين مما يتسبب في زيادة الوزن. لذا، يجب السيطرة على أفكارك وقراراتك. فكثير من الناس تقع ضحية لاحتياجاتها العاطفية مما يزيد من احتمال زيادة الوزن. وهذا ببساطة لأنهم لم يسيطروا على عواطفهم.

7- شرب الكثر من الماء

تأكدي من أنك تشربين على الأقل كوب واحد من الماء قبل تناول وجبتك، وكوب أثناء الوجبة وكوب آخر بعدها، هذا سوف يساعد على إشباعك ومساعدتك من الافراط في تناول الطعام.

8- النوم بشكل كافي

من المهم النوم على الأقل من سبع إلى ثماني ساعات يوميا. لأن الجسم المتعب يشتهي الطعام ويكون من الصعب التمسك بالنظام الغذائي الخاص بكِ الذي تم اختياره. إن ثماني ساعات من النوم سوف تساعدكِ على تحسين المزاج، مع تحسين مستويات الطاقة الخاصة بك، وسوف تتلاشى شهيتك للطعام. وهذا سوف يساعدكِ على مواجهة تحديات النظام الغذائي الخاص بك.

اترك ردا

أعشق التدوين وخاصة في كل ما هو مفيد في مجالات الصحة من تغذية وانقاص الوزن..