نستفيد من القصة أن

نستفيد من القصة أن

نستفيد من القصة أن ، حيثُ إنّ قصة الأسد والسلحفاة من القصص القصيرة المليئة بالعبر والمواعظ التي يحصل عليها الإنسان بعد تفكير وإدراك جيد لما يريد إيصاله الكاتب، ويقدّم موقعُ مقالاتي قصة الأسد والسلحفاة المستفاد من هذه القصة القصيرة كما وسيتمّ التطرُّق إلى أهم ما يميز القصة القصيرة وأحداثها وشخصياتها والخاتمة الموجودة فيها.

قصة الأسد والسلحفاة

في إحدى الغابات تضور الأسد الملك من الجوع وغضب جراء ذلك غضبًا شديدًا علا زئيره على إثره حتى سمعته كافة حيوانات الغابة فجرت بحثًا عن مكان تختبئ فيه لألا يلتهمها إلا أن السلحفاة البطيئة لم تتمكن من الهرب ووجدها الأسد في طريقه فقرر ان يأكلها رغم صغر حجمها وإقناعاتها المترجية له بتركها لكنه أصر على التهامها فاستخدمت حذاقتها وفطنتها وقالت له متباكية أرجوك دسني بقدمك ولكن لا تلقني في النهر عاند الأسد كلام السلحفاة وعمل العكس فألقاها في النهر فابتسمت وقالت له أيها الحيوان الغبي ألا تعلم أنني أعيش في الماء.

نستفيد من القصة أن

قارئ القصص يكتسب الكثير من المواعظ والعبر وقصة الأسد والسلحفاة يستفاد منها الآتي:

  • القوة في العقل والفطنة وليست في الجسد والعضلات.
  • التفكير والتخطيط قبل البدء بالمهمة للوصول إلى النجاح.
  • عدم الثقة بمراوغات العدو حتى وإن كان ضعيفًا.

خصائص القصة القصيرة

تمتاز القصة القصيرة عن غيرها من الأعمال الأدبية بالكثير من المميزات منها ما يلي:[1]

  • قصيرة وموجزة: يمكن قراءة القصة القصيرة بالكامل في جلسة واحدة أو لقاء واحد وذلك لصغر حجمها حيثُ يتم إزالة الكلمات الغير ضرورية منها.
  • تترك انطباعًا: تساهم القصص القصيرة بشكلٍ فعال في التأثير بالقارئ فهي في أغلب الأحيان تكون موجهة للقراء الذين امتلكوا تجارب شخصية.
  • عدد قليل من الشخصيات: حيثُ ترتبط الشخصيات في القصص القصيرة بمكان محدود وزمان معين ولا يمكن التوسع في عدد الشخصيات لأنه لابد من تقديم معلومات عن كل شخصية.
  • نهاية مفاجئة أحيانًا: حيثُ إنه يجب توافر عنصر الحماس والتشويق في القصص وجعل النهاية مفاجأة للقارئ.
    تنتهي بعد ذروة الأحداث: في القصص يكون هنالك العديد من العقد التي تصل إلى ذروته وتتشابك ثم تحل في النهاية على عكس الرواية التي تصل إلى ذروتها ثم يبدأ فصل جديد.

شاهد أيضًا: قصة قيس وليلى الحقيقية pdf

في ختامِ مقالِنا نستفيد من القصة أن ، تمّ التعرُّف على  قصة الأسد والسلحفاة وأن العبرة المتخذة هي أن القوة في العقل والمنطق وليس في حجم الجسد والعضلات المفتولة كما وتمّ التطرُّق إلى أهم خصائص القصة القصيرة.

المراجع

  1. ^ britannica.com , short story , 08/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *