من هو الشخص الذي أراه في المرأة


من هو الشخص الذي أراه في المرأة

 

من هوا الشخص الذي اراه في المرآه؟


من هوا الشخص الذي اراه في المرآه هل هوا انا او شخص اخر

هل التغير الذي انا عليه هوا سبب التقدم في العمر او انني نسيت شكلي لم أعد اتذكر الماضي ولا اعرف الحاضر

وبالنسبة لي المستقبل هوا وهم احاول ان اجعله يتلاشى عن طريق تحقيق اهدافي واحلامي لكن هل حققتها .. لا بالطبع لا ولكنني احاول هل احاول بما يكفي لذالك … لا .. ولكنني احاول بكل جهدي وافكر بكامل قوتي العقلية لأجد حلول واجابات لكي احقق حلمي ، هل حلمي هو هدف او ان هدفي هو حلم لم اجد جواب..

لا أجد جواب لأنني كل مره اقترب من النجاح اجد طريق مسدود امامي
لا اجد جواب هل لأني احس ان كل الناس ضدي او لأن كل الناس هم فعلآ ..ضدي
لماذا لا أحد يدعمني لماذا عندما اتحدث عن حلمي اجد اصدقائي ضدي ويحاولون احباطي لماذا اهلي لا يدعموني هل لأن حلمي بعيد جدآ .. لماذا يقولون لي انني فاشل لماذا عندما انظر في عيون الناس وابتساماتهم نحوي اشعر بأنهم يسخرون مني.. اجد نفسي حائرا..

هل سأنجح  رغم كل محاولات الاحباط أم انني سأضيع وقت كثير في المحاولة وسيضيع مجهودي.
هل انا انسان غبي لأنني اضيع وقتي ومجهودي وكل ما عندي لأجل حلم يعتقده الكثير انه مستحيل هل انا غبي ام مغامر ، اشعر بأنني اقتربت من فعل كل شئ ولم اصل حتى لنقطة البداية، انظر في المرآه أرى رجل قد غلبته همومه واحزانه رجل قد كسرته الامه ولكنني اتمعن النظر في عيني اجد شرارة .. شرارة قوية إن لم تكن نارآ مستعدة لتحرق أي شئ للوصول الى الحلم اجد امل ولو كان صغيرآ اجد ارادة تستعد لسحق كل شئ للوصول الى الهدف ، استيقظ في الصباح وانا على يقين تام بأن هذا اليوم هوا نفس الذي قبله مع اختلاف مع اختلاف بسيط في السيناريو .. هل مع هذه الطرق سأصل للهدف ام انني ضللت الطريق… افكر وافكر وافكر احاول واحاول واحاول احلم انام واستيقظ وعندما اقترب اجد الطريق مسدود وأبدأ من نقطة البداية وانا مليئ بخيبات الامل.
لماذا انا ضايع هل لأنني مبتعد عن الله عز وجل لماذا انا مبتعد عن الله هل بسبب الشيطان اكيد بسبب الشيطان ، هل هوا اقوى مني هل يستطيع هزيمتي.. هناك اوقات يهزمني واوقات انا اهزمه هل نحن متساوون ام انني الاقوى لماذا يوسوس لي ويحاول ان يضلني هل لأنه ضل ولا يستطيع التوبة هل هوا مسكين لهذه الدرجة اذا نحن بني ادم اقوى منه لأننا نخطأ ونتوب ويغفر الله لنا اذا لماذآ نحن مستسلمون لهذا اللعين الضعيف المسكين الرجيم. اشعر بالنعاس رأسي ثقيل عيوني تغلق ابوابها لا اراديآ اغفو واحاول ان استيقظ اغفو في نوم اعمق، استيقظ انظر في المرأه اكره المرآه اكره نفسي اريد ان اكسرها واكسر كل مرايا البيت ما الذي يمنعني، يمنعني عقاب الاهل لي لذا اكبت غضبي داخلي لأجعله يتراكم ليكون قنبلة موقوتة لا أعلم متى ستنفجر .

لم أعد أحس بشئ هل لازلت بشر أم انا اتغير واتحول لكائن لا اعرفه اختنق اشعر بأنني اريد ان استنشق بعض الهواء اخرج من البيت ماذا ارى ارى الناس يتبعون نفس الروتين اليومي ليس هناك من يحاول التغيير قليل هم المبدعون كثير هم الثرثارون قليل هم المتواضعون كثير هم المتعجرفون المتكبرون التافهون لماذا يتكبرون هل بسبب سياراتهم الفخمة وملابسهم واموالهم هل هم اغبياء لهذه الدرجة ألا يعلمون أننهاية الانسان هوا قبر وانه لن يحمل شئ معه من الدنيا وان ما سيحمله هوا عمله الصالح وحسناته

هل نسو حديث الرسول عليه الصلاة والسلام عن احتقار الناس والتكبر عليهم ام انهم لم يقرأوه أصلآ
هذا هوا احد احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام عن التكبر وهوا حديث صحيح

• عن عبدالله بن مسعودٍ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرةٍ من كبرٍ))، قال رجلٌ: إن الرجل يحب أن يكون ثوبه حسنًا، ونعله حسنةً. قال: ((إن الله جميلٌ يحب الجمال، الكِبْرُ: بطَر الحق، وغمط الناس))؛ رواه مسلم.

ومعنى بطر الحق هنا هوا : ابطال الحق ورده تجبرآ وترفعآ.

ومعنى غمط الناس هوا : احتقار الناس.

تأمل هذا الحديث قليلآ وتذكر كم من شخص تكبرت عليه بسبب ان ملابسه رديئة او انه فقير واراد ان يكلمك وانت استحقرته لمجرد انه لا يملك المال او لأنك اغنى منه او انه(ليس من مستواك) التي تقال بكثرة في هذه الايام فتوب الى ربك يا عبد الله إن الله يغفر كل الذنوب إلا أن يشرك به واعوذ به من ذالك.

لماذا قليل من الناس هم من يقرأون سنة نبيهم عليه الصلاة و السلام ولا يعرفون إلا القليل عن احاديثه التي تفيد البشرية أجمعين أقرئو سنة نبيكم من كتب الصحاح ما استطعتم بل احفظوها كلها واعملو بها وستكونو احسن واقوى وافضل أمة بين الأمم

لماذا نسى الناس صلاة الجماعة في المسجد ولا يذهبون اليه إلا في صلاة الجمعة هل بسبب اعمالهم واشغالهم التي شغلتهم عن اخرتهم ام انهم قد تحكم بهم الشيطان… أشعر بالأسف الشديد،
بعد مدة قليلة ارى بعض الناس يرتجفون من البرد وناس يجرون الى سياراتهم من الصقيع ولكنني اشعر بالدفئ لأنني ارتدي ملابس ثقيلة اشعر بالدفئ في رأسي و وجهي هل لأن لحيتي كثيفة و شعر رأسي كثيف ايضآ بعض الناس ينظرون الي اشعر بأنهم يقولون في أنفسهم هل هذا رجل الكهف ينظرون الي بغرابة ولكني اشعر بالإطراء لأن مظهري مميز ولست نسخة كأغلبية النسخ في هذا العالم اعرف ان العالم كبير جدآ ولكني محصور في منطقة صغيرة اريد ان اتحرر اريد ان اخرج مواهبي واحقق طموحاتي ولهذا انا احاول لا أعلم إن كنت سأنجح ولكنني اعلم شئ وهوا اقرب للمثال ان اي شخص عندما يقع يجب ان يقف وإذ كانت السقطة قوية فسيحاول ويقع ويحاول فيقف لكن إذا توقف عن المحاولة حينئذ سيضل نائمآ على الأرض طوال حياته.

الكاتب : سالم معيتيق
الجنسية: ليبي
المهنة: طالب جامعي
الديانة: مسلم

ملاحظة: ما كتب في هذه المقالة مؤخوذ من حياتي الشخصية .

ملاحظة 2 : عند نسخ هذه المقالة يجب حفظ حقوق النشر والملكية الفكرية بكتابة أسم المؤلف الذي هوا انا سالم معيتيق.

التعليق من فيس بوك

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (1 صوت, بتقييم: 6.00 من 7)
Loading...


عن الكاتب