خدمات تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية


خدمات تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية
تصميم وتطوير مواقع إلكترونية

رحلة البحث عن أفضل شركة تطوير وتصميم مواقع إلكترونية

هل بدأت رحلة البحث عن شركة متخصصة في تصميم المواقع الإلكترونية وترغب في معرفة أبرز العوامل التي تميز شركة عن أخرى؟ إذا كان ترغب في الاستعانة بمطوّر مواقع متجاوبة أو  مواقع “ووردبريس” على سبيل المثال، فكيف تعرف أنه متخصص في هذا المجال؟ إذا كنت لا تمتلك الوقت الكافي للتعرف على ما يميز شركة عن غيرها في مجال التصميم فإن هذا المقال سيمنحك نظرة سريعة عما يجب أن تضعه في عين الاعتبار عند اختيار شركة تصميم وتطوير مواقع إلكترونية تلبي متطلباتك..

العناصر الأساسية التي عليك وضعها في الاعتبار عند اختيار شركة تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية:

  • خبرة الشركة
  • الأعمال السابقة
  • فريق العمل
  • موقع الشركة
  • الإمكانيات التسويقية
  • المراجع والتزكيات
  • تكلفة المشروع

هل تعلم أن اختيار شركة تصميم المواقع الإلكترونية أشبه باختيار مقاول لبناء منزلك؟ إذا كنت ترغب في بناء منزل يتمتع بتصميم جميل وبناء قوي فإن أول خطوة عليك اتخاذها هي البحث عن شركة تمتلك خبرة معتمدة وسجلاً حافلاً، وعليك التأكد من أنها تعمل في مجال البناء لبضع سنوات على الأقل وأنها تعتمد على فريق من الخبراء المتخصصين.


وهذا ما ينطبق تماماً على شركة تصميم المواقع الإلكترونية، فإن عليك أولاً التأكد من أن الشركة تضم فريق تصميم وتطوير ناجح وليس شخصاً واحداً فقط، وهذا لأن تصميم الموقع يحتاج إلى مصمم جرافيك، ومبرمج وخبير في تحسين محركات البحث على الأقل. ووجود فريق متعدد التخصصات والمهارات سيضمن لك الحصول على موقع إلكتروني احترافي ومتكامل، تماماً مثل بناء المنزل الذي يحتاج إلى مختلف الخبرات المتخصصة مثل البنّاء والكهربائي والنجار الذين يعملون جميعاً يداً بيد لتسليمك منزل متكامل يلبي احتياجاتك.

الأعمال السابقة

الاطلاع على الأعمال السابقة الخاصة في شركة تصميم و  تطوير المواقع الإلكترونية هي الطريقة الأفضل للتأكد من أنك ستحصل على الموقع الأنسب الذي سيلبي متطلبات علامتك. وربما لا تعثر في قائمة أعمال الشركة على نموذج يشبه التصميم الذي ترغب به – خاصةً لو كنت تبحث عن موقع إلكتروني مصمم حسب متطلباتك – لكنك على الأقل ستجد في قائمة أعمالها مهام ومميزات تساعدك في بناء موقعك.

موقع الشركة

احرص على أن يكون للشركة التي اخترتها موقع يسهل الوصول إليه عند الحاجة وزيارتها للتأكد من أنها تمتلك فريقاً متكاملاً لتطوير موقعك وليس مجرد مطور أو مصمم واحد. وعلى سبيل المثال فإن شركة سفن جي ميديا تضم فريقاً من خبراء تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية ويقع مقرها في قلب دبي، ما يتيح لك الوصول إليها بكل سهولة.

 

خدمة العملاء

تأكّد من أن الشركة التي سيقع اختيارك عليها تضم فريق خدمة عملاء جاهزاً للرد على مكالماتك واستفساراتك ورسائلك طوال الوقت، ويمكنك أن تعرف مدى سرعة الشركة في إنجاز مشروعك من خلال ردودها السريعة على استفساراتك، لكن تذكّر أن الرد على متطلباتك لإجراء تحديثات وخاصة إذا كان الموقع مصمماً خصيصاً لمتطلباتك، قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهذه بالطبع علامة جيدة على أن الشركة تأخذ وقتاً كافياً لبحث تفاصيل مشروعك.

المراجع والتزكيات

من الأفضل أن تتواصل مع العملاء الذين تعاملوا مع شركة تطوير المواقع الإلكترونية من قبل للتعرف على خبراتهم السابقة مع الشركة، وهذا سيمنحك الثقة بأن الشركة التي وقع عليها اختيارك هي الشركة الأنسب لتصميم موقعك الإلكتروني.

تكلفة المشروع

تعتبر التكلفة من أهم العوامل التي تؤثر على قرارك عند اختيار شركة تصميم المواقع الإلكترونية، لكننا ننصحك بالتركيز أولاً القيمة والفائدة التي ستجنيها من الشركة لك قبل التركيز على ما ستدفعه مقابل الخدمة، فمثلاً إذا كان عليك الاختيار بين شركتين الأولى تقدم خدمة تصميم وتطوير مواقع بتكلفة رخيصة لكنها قد لا توفر لك موقعاً إلكترونياً يساعدك في جذب عملائك المستهدفين وتحقيق الربح المطلوب، والأخرى تقدم الخدمة بسعر أعلى قليلاً لكنها تمنحك كافة الإمكانيات التي تتيح لك الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء وتطوير أعمالك، فعليك اختيار الثانية بدون أدنى تفكير.

عليك اختيار شركة متخصصة في تصميم وتطوير مواقع إلكترونية وتمتلك سجلاً كبيراً من المشاريع حتى تستطيع الاعتماد عليها في توصيل رسالتك وتطوير علامتك، ونحن في سفن جي ميديا نقدم حلولاً متكاملة لتصميم وتطوير مواقع إلكترونية تجمع بين التصميم المبدع وأحدث تقنيات التطوير. تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على كافة التفاصيل: www.7gmedia.com

التعليق من فيس بوك

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تقييم القراء. من فضلك قيـم هذه المقالة :
نجمه واحدهنجمتان3 نجوماربع نجومخمس نجوم6 نجوم7 نجوم (لم يتم التقييم من قبل ..كن أول من يقيم هذه المقالة)
Loading...


عن الكاتب

زائر
عضويه غير حقيقيه تنسب اليها المحتوى الذى يضيفه الزوار
  • تواصل مع زائر: